هل يمكن حل مشكلة تم تجاوز حد المعدل في تويتر؟

هل يمكن حل مشكلة تم تجاوز حد المعدل في تويتر؟

تعاني تويتر من مشاكل عديدة في الساعات الأخيرة منها رسالة تم تجاوز حد المعدل، وهذا بالتوازي مع الإبلاغ عن مشاكل في تسجيل الدخول إلى المنصة.

يشكو الآلاف في جميع أنحاء العالم من أنهم لا يستطيعون إرسال تغريدات أو متابعة مستخدمين آخرين، وتلقي نفس رسالة الخطأ بشكل متكرر.

يرى المستخدمون رسالة تقول “تم تجاوز حد المعدل”، وتمنعهم من رؤية تغريدات جديدة في خلاصاتهم، وإرسال تغريداتهم الخاصة، وحتى إرسال رسالة مباشرة (DM).

هذه المشكلة محبطة للغاية بالنسبة لعشاق هذه المنصة ممن يتصفحون يوميا مئات بل آلاف التغريدات والمحتويات ويستخدمون هذا التطبيق لمتابعة الأخبار والنقاشات حول الأحداث المختلفة.

ماذا تعني مشكلة تم تجاوز حد المعدل في تويتر؟

بشكل أساسي هذا يعني أن المستخدمين قد وصلوا إلى الحد الذي حدده الموقع لعدد التغريدات أو الحسابات الجديدة التي يمكنهم متابعتها خلال إطار زمني محدد.

الحقيقة أن رسالة الخطأ هذه ليست جيدة، فهي جزء من برمجة المنصة وقد عثرنا على تدوينة في المنصة نشرت عام 2008 حول هذه المشكلة.

عادة ما تظهر هذه الرسالة للروبوتات والبوتات التي تعمل على تصفح الكثير من التغريدات بسرعة غير طبيعية في المنصة، وبالنسبة للمستخدم العادي غالبا لن تظهر له هذه المشكلة.

مشكلة تم تجاوز حد المعدل في تويتر ستظهر لك لهذه الأسباب

في تغريدة نشرها إيلون ماسك على حسابه في تويتر كتب أنه تطبيق حدود مؤقتة في عدد التغريدات التي يمكن للحسابات مشاهدتها يومياً:

  1. الحساب الموثق يمكنه قراءة 6000 تغريدة في اليوم
  2. الحساب غير الموثق: 600 منشور في اليوم
  3. الحساب الجديد غير الموثق: 300 منشور في اليوم

تأتي هذه الإجراءات من أجل تقليل النشاط العالي على المنصة حيث تعاني من البوتات والأنشطة المشبوهة، وهو ما أدى في الأشهر الماضية إلى انسحاب المعلنين.

ليس واضحا ما إذا كان الموقع يتعرض لهجوم إلكتروني في الساعات الماضية وهو ما أدى في النهاية إلى وضع القيود على تصفح التغريدات.

قام إيلون ماسك الذي تولى إدارة المنصة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها في عام 2022، بالتغريد حوالي الساعة الواحدة ظهراً. حول حدود قراءة المنشورات “لمعالجة المستويات القصوى من تجريف البيانات والتلاعب بالنظام”، مع الإشارة إلى أنه تم تطبيق الحدود التالية مؤقتًا: تقتصر الحسابات التي تم التحقق منها على قراءة 6000 مشاركة في اليوم، والحسابات التي لم يتم التحقق منها إلى 600 منشور في اليوم والحسابات الجديدة التي لم يتم التحقق منها 300 في اليوم.

هل يمكن حل مشكلة تم تجاوز حد المعدل في تويتر؟

للأسف إذا كنت تتصفح مئات التغريدات يوميا فمن المحتمل جدا أن تظهر لك هذه الرسالة والتي ستمنعك في استخدام المنصة لما تبقى خلال 24 ساعة.

كل مستخدم غير موثق ولديه حساب جيد على المنصة سيكون بإمكانه تصفح 600 تغريدة في اليوم، بعد ذلك لا يمكنك قراءة المزيد من التغريدات.

لا توجد برامج أو تطبيقات من شأنها أن تحل هذه المشكلة التي يمكن أن تواجهك خلال استخدام تويتر، لذا الرجاء عدم استخدام المنصة بحد أقصى.

ليس معروفا إلى أي مدى ستستمر مشكلة تم تجاوز حد المعدل في تويتر، ويأتي هذا الإجراء بعد ساعات من حصر الوصول إلى التغريدات بالنسبة للمستخدمين فقط ومنع تصفح تويتر بدون تسجيل الدخول.

تعني هذه الإجراءات أن النشاط عالي على تويتر وهناك بالفعل تلاعب وزيارات غير شرعية يعاني منها الموقع، وهو ما يكلف الشركة الكثير من الموارد المالية مع استمرار الأزمة المالية وقلة العائدات الإعلانية.

إقرأ أيضا:

خطة إيلون ماسك لجعل تويتر شركة مربحة وتفادي الإفلاس

إيلون ماسك يُجري تغييرات جذرية على تويتر، فما أبرزها؟

فضيحة تجسس السعودية على تويتر لقمع المعارضين

أسباب انسحاب المعلنين من تويتر وإيقاف الحملات الإعلانية

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

مهم: أفضل منصات التداول الموثوقة فوركس 2024