ما هي المعلومات التي يجمعها تطبيق ثريدز Threads عند استخدامه؟

ما هي المعلومات التي يجمعها تطبيق ثريدز Threads عند استخدامه؟

خلال الساعات الماضية أطلقت شركة ميتا المالكة لتطبيق انستقرام وفيسبوك تطبيق ثريدز Threads الذي قدمته على أنه بديل لمنصة تويتر.

التطبيق الجديد تمكن من استقطاب أكثر من 60 مليون مستخدم حتى الآن، وهو الذي يعتمد على تسجيل الدخول إليه من انستقرام ويتم الترويج له من تطبيق مشاركة الصور والفيديوهات الذي يملك اكثر من ملياري مستخدم.

ويشكل التطبيق الجديد تهديدا لمنصة تويتر التي تعاني من مشاكل كثيرة، سواء مع المعلنين الذين انسحبوا من المنصة بسبب تساهلها مع المحتوى الذي يحض على الكراهية ومحتوى البالغين، أو حتى بسبب المشاكل التقنية الذي بدأ التطبيق يعاني منه مؤخرا.

المعلومات التي يجمعها تطبيق انستقرام عنك

لا يمكن استخدام تطبيق ثريدز Threads إذا كنت لا تملك حسابا على انستقرام، لذا فإن شركة ميتا تفرض عليك التسجيل أولا في المنصة التي يستخدمها أكثر من ملياري مستخدم.

يجمع انستقرام العديد من المعلومات عن المستخدمين، وهذه المعلومات تتضمن:

  1. المعلومات الشخصية: يطلب من المستخدمين تقديم بعض المعلومات الشخصية مثل الاسم الكامل وتاريخ الميلاد والجنس والبريد الإلكتروني، وقد تحتوي هذه المعلومات على معلومات أخرى مثل الصور الشخصية والمحتوى المفضل والمكان الذي يعيش فيه المستخدم.
  2. المعلومات الجغرافية: يستخدم انستقرام معلومات الموقع الجغرافي للمستخدمين لتحديد مكان تسجيل الدخول والموقع الذي يتم مشاركة المنشورات منه.
  3. الأنشطة على المنصة: يجمع انستقرام المعلومات عن الأنشطة التي يقوم بها المستخدمون على المنصة، مثل الإعجابات والتعليقات والمشاركات والتفاعلات مع المحتوى المختلف.
  4. المعلومات التقنية: يقوم انستقرام بجمع المعلومات التقنية المتعلقة بجهاز المستخدم، مثل نوع المتصفح، ونظام التشغيل، وعنوان IP، والتي يمكن استخدامها لتحسين تجربة المستخدم على المنصة.
  5. الإعلانات المستهدفة: يستخدم انستقرام المعلومات المجمعة لتحديد الإعلانات التي تعرض للمستخدمين، وذلك بناءً على الاهتمامات والسلوكيات والبيانات الشخصية الأخرى التي تم جمعها.

ويتم استخدام هذه المعلومات لتحسين تجربة المستخدم على المنصة وتحسين الإعلانات المستهدفة، وليس للإفصاح عنها لأي طرف ثالث خارج المنصة.

المعلومات التي يجمعها تطبيق ثريدز Threads

يجمع تطبيق ثريدز Threads على متجري آبل وأندرويد، بشكل هائل، من البيانات الشخصية بناءً على المعلومات المتاحة على حساب المستخدم في آبل، مثل سجلات الشراء والتصفح. كما يتم الحصول على “معلومات حساسة” مثل العرق والميول الجنسية وحالة الحمل والدين والبيانات البيومترية.

يخضع تطبيق Threeds لسياسة الخصوصية التي تطبق على منصات التواصل الاجتماعي المملوكة لشركة ميتا، ومن أهم المعلومات التي يجب معرفتها حول التطبيق هو أنه في حال رغبتك في إلغاء حسابك في أي وقت، يجب عليك أيضًا إلغاء حسابك الخاص بتطبيق إنستغرام.

يجمع تطبيق ثريدز Threads العديد من المعلومات عن المستخدمين، وهذه المعلومات تتضمن:

  1. المعلومات الشخصية: يطلب من المستخدمين تقديم بعض المعلومات الشخصية مثل الاسم الكامل وتاريخ الميلاد والجنس والبريد الإلكتروني، وقد تحتوي هذه المعلومات على معلومات أخرى مثل الصور الشخصية والمكان الذي يعيش فيه المستخدم.
  2. المعلومات الجغرافية: يستخدم تطبيق Threeds معلومات الموقع الجغرافي للمستخدمين لتحديد موقع تسجيل الدخول والمكان الذي يتم مشاركة التغريدات منه.
  3. الأنشطة على المنصة: يجمع تطبيق Threeds المعلومات عن الأنشطة التي يقوم بها المستخدمون على المنصة، مثل التغريدات والردود والإعجابات والتفاعلات مع المحتوى المختلف.
  4. المعلومات التقنية: يقوم تطبيق ثريدز بجمع المعلومات التقنية المتعلقة بجهاز المستخدم، مثل نوع المتصفح ونظام التشغيل وعنوان IP، والتي يمكن استخدامها لتحسين تجربة المستخدم على المنصة.

هذه المعلومات ستفيد الشركة لعرض الإعلانات المستهدفة لاحقا على هذا التطبيق الجديد الذي لا يعرض الإعلانات حاليا، كما يتم استخدام هذه المعلومات لتحسين تجربة المستخدم على المنصة وتحسين الإعلانات المستهدفة، وليس للإفصاح عنها لأي طرف ثالث خارج المنصة.

إقرأ ايضا:

رابط تحميل تطبيق ثريدز apk ميديا فاير الرسمي

معنى ثريد thread بالانستقرام

طريقة حل مشكلة تم تجاوز حد المعدل rate limit exceeded في تويتر

هل يمكن حل مشكلة تم تجاوز حد المعدل في تويتر؟

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

مهم: أفضل منصات التداول الموثوقة فوركس 2024