فيس بوك سيستحوذ على كلوب هاوس Clubhouse

فيس بوك سيستحوذ على كلوب هاوس Clubhouse

قبل أيام انضم مارك زوكربيرغ إلى مستخدمي كلوب هاوس Clubhouse، المنصة الإجتماعية القائمة على المحادثات الصوتية.

مر كثيرون على الخبر دون الوقوف عنده طويلا والتفكير في معنى ذلك، كيف يمكن لصاحب أكبر شبكة اجتماعية في العالم وأكبر منصات التواصل مثل انستقرام وواتساب، أن يتواجد على تطبيق صغير صاعد؟

شارك الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك في “The Good Time Show”، هذا هو نفس برنامج Clubhouse الحواري الذي شارك فيه ماسك مؤخرًا، كان زوكربيرغ هناك للحديث عن Facebook Reality Labs والعمل عن بُعد، من بين أشياء أخرى.

مارك زوكربيرغ يريد التأكيد على قربه من الشباب:

يتمتع إيلون ماسك بعلاقة ممتازة مع الشباب المهووسين بالتكنولوجيا والإبتكار والتغيير، وانضمامه إلى هذا البرنامج واجرائه محادثة معهم هو أمر يصب في صالحه الشخصي.

لا يريد مارك زوكربيرغ أن يترك الساحة لهذا الرجل فهو أيضا شاب ويفهم جيدا جيلنا والأجيال الجديدة التي تتطلع لشبكات اجتماعية مختلفة عن الحالية.

أصبحت شركة فيس بوك مكروهة من قبل المنظمين والسياسيين ولكن حتى من قبل الشباب المدافعين عن الخصوصية وكارهي بيع البيانات الشخصية والمتاجرة بها.

يريد مارك زوكربيرغ أن تكون علاقته بهذه الفئات جيدة، فقد بدأ يخسرها لصالح تويتر ويوتيوب وتيك توك وسناب شات وتطبيقات ليست مملوكة لشركته.

فيس بوك تريد أن تتعرف على كلوب هاوس Clubhouse:

تواجد مارك بشكل شخصي على هذا التطبيق يتيح له استكشاف المميزات والإبتكارات التي يعمل عليها الفريق المطور لبرنامج كلوب هاوس.

دائمًا ما تكون المنافسة بين خدمات الشبكات الإجتماعية في أعلى مستوياتها على الإطلاق حيث تحاول كل خدمة ضمان مواكبة الميزات التي يريدها المستخدمون.

وقد أدى ذلك في بعض الأحيان إلى نسخ بعض الخدمات لميزات أخرى وكان أحد أفضل الأمثلة على هي ميزة القصص، ما بدأ كميزة سناب شات تم تكرارها منذ ذلك الحين على العديد من وسائل التواصل الاجتماعي وخدمات الشبكات الأخرى، بما في ذلك فيس بوك.

لقد كشفت منصة كلوب هاوس Clubhouse عن اتجاه جديد وناشئ يمكن أن ينجح، وهي المحادثات الصوتية في غرف تتضمن حتى 5000 شخصا.

فكرة التطبيق ليست جديدة كليا، فقد رأينا من قبل برامج على الحاسوب مبنية على فكرة غرف المحادثات الصوتية، لكنها كانت مدمجة مع المحادثات الكتابية لكن كلوب هاوس مميز ويحمل وصفة نجاح جديدة.

من خلال تعرف مارك شخصيا على هذا التطبيق والإهتمام به، يمكنه أن يحصل على بعض الأفكار الجديدة التي يمكن بها أن يطور تطبيقاته لمواجهة أي صعود مرتقب لهذا الصاعد الجديد.

قد يستحوذ فيس بوك على منصة كلوب هاوس Clubhouse:

لا تحقق الشركة الجديدة أية أرباح حاليا، وهناك حديث حول النموذج الربحي الذي سيكون قائما على الإشتراك المدفوع بمميزات معينة، وإلى الآن لا شيء واضح هنا.

ما نعرفه جميعا أن الموظفين العشرة في الشركة عليهم ضغط كبير من حيث إدارة الطلب المتنامي، وقد حصلوا على بعض الإستثمارات من هنا وهناك لتمويل المشروع.

تحتاج الشركة إلى المزيد من الموظفين وامكانيات تقنية أكبر وهذا كي تتماشى مع النمو السريع، وتزايد المستخدمين الذين ينتظرون الحصول على الدعوة للإنضمام.

هذه المشاكل والتحديات هي فرصة لفيس بوك ليستثمر في الشركة وربما لتقديم عرض للإستحواذ عليها في مرحلة قادمة، بعد أن تتأكد من كونها منصة ذات مستقبل كبير.

سيكون هدف فيس بوك الإستحواذ المبكر على هذا التطبيق منعا لإجراء صفقة ضخمة مثيرة للجدل مجددا، خصوصا وأن المنظمين يقفون له بالمرصاد وسيمنعون أي صفقة استحواذ بحجة أنه يحاول احتكار السوق.

إذا فشلت الصفقة أو لم تتحقق من الأساس، من المعلوم أن مميزات كلوب هاوس Clubhouse ستشق طريقها إلى تطبيقات فيس بوك.

إقرأ أيضا:

تحميل برنامج كلوب هاوس clubhouse مجانا

كلوب هاوس Clubhouse الشبكة الإجتماعية الصوتية الصاعدة

آبل وفرصة شراء بيتكوين وإنشاء منصة تداول العملات الرقمية

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز