تحميل برنامج كلوب هاوس clubhouse مجانا

تحميل برنامج كلوب هاوس clubhouse مجانا

تحول برنامج كلوب هاوس clubhouse إلى واحد من أشهر التطبيقات الإجتماعية الصاعدة خلال الأيام الأخيرة، خصوصا مع مشاركة إيلون ماسك وانضمام شخصيات أخرى إليه.

تطرقنا سابقا إلى هذه المنصة الإجتماعية في مقالة “كلوب هاوس Clubhouse الشبكة الإجتماعية الصوتية الصاعدة“، والتي تشق طريقها بين المنصات لكنها تركز على المحتوى الصوتي فقط.

شعبية برنامج كلوب هاوس clubhouse المتنامية:

منذ يناير، صعد Clubhouse في ترتيب متاجر التطبيقات في بلدان من ألمانيا إلى اليابان، وجذب مستخدمين جددًا إلى “غرف” محادثة صوتية حول مواضيع تتراوح من ريادة الأعمال إلى السياسة المحلية.

في أواخر الشهر الماضي، تابع آلاف الأشخاص نقاشًا بين إيلون موسك والرئيس التنفيذي لشركة Robinhood حول القرار المثير للجدل لتطبيق الوساطة بالحد من التداول في GameStop والأسهم الشهيرة الأخرى.

جذبت المحادثة الكثير من الاهتمام لدرجة أن بعض المستخدمين لجأوا إلى مشاهدة بث على يوتيوب بعد أن وصلوا إلى الحد الأقصى لعدد الأشخاص في الغرفة البالغ 5000 شخص.

البرنامج كما هو معروف لم يصمم في الواقع لكل هذا الزخم الكبير، لكن المفاجأة حصلت بالفعل، وحظي التطبيق بالكثير من المستخدمين.

كان هذا الحدث بمثابة نعمة لبرنامج كلوب هاوس ومستثمريه الأوائل، الذين دمجوا رأس المال مع إنشاء المحتوى، ونشروا التطبيق على نطاق واسع.

كما أن ميزة الإنضمام فقط من خلال الدعوات هي التي زادت من جاذبية البرنامج، حيث لا يمكنك البدء في استخدامه بمجرد التسجيل واستخدام التطبيق.

تحديات تواجه برنامج كلوب هاوس clubhouse:

مع وجود حوالي 10 موظفين، عانت الشركة في بعض الأحيان مشاكل في إدارة المحتوى، وواجهت انتقادات العام الماضي لاستضافتها مناقشات معادية للسامية.

تمتد شعبية البرنامج المتزايدة في الغرب أيضًا إلى الصين، حيث استضافت نقاشات سياسية محتدمة، وهو ما أدى اليوم إلى حظره بشكل رسمي.

لم تستقر الشركة على نموذج العمل، على الرغم من أن مؤسسيها ناقشوا الاشتراكات، وهي خطوة قد تردع بعض الأشخاص ولكنها أيضًا تجذب المستخدمين المهتمين بالخصوصية والذين يتخوفون من الشبكات القائمة على الإعلانات.

الخصوصية في برنامج كلوب هاوس clubhouse

باستثناء الصور الرمزية الخاصة بالمستخدمين، لا يتضمن برنامج كلوب هاوس أي محتوى غير الصوت والتسجيلات الصوتية.

يتطلب برنامج Clubhouse رقم هاتفك واسمك الحقيقي (نظريًا)، يمكنك تسجيل اسم المستخدم النهائي الذي تريده للخدمة قبل أن تحصل على دعوة.

الشخص الذي يدعوك يحتاج ببساطة إلى رقم هاتفك، ستحصل على رابط نصي لك يخبرك بزيارة joinclubhouse.com/app وتسجيل الدخول بهذا الرقم.

اربط حسابك على تويتر مع البرنامج إذا كنت لا ترغب في إعداد ملف تعريف من البداية، حتى أنه سيسحب صورة ملفك الشخصي على المنصة.

يدفعك Clubhouse أيضًا لربط جهات الاتصال الخاصة بك، باسم تسهيل العثور على أشخاص لمتابعة، لكن لا تهتم إذا لم يكن لديك قائمة جهات اتصال مليئة بالمؤثرين.

بمجرد تسجيل الدخول، يمكنك التحقق من عنوان بريد إلكتروني مع الخدمة بحيث يكون لديك كطريقة لإعادة الاتصال إذا كانت هناك مشكلة.

يبدو أنه ليس برنامجا مهتما كثيرا بالخصوصية، بل شبكة اجتماعية أخرى تستخدم كل هذه البيانات للإنضمام إليها وللتواصل مع المستخدمين.

مميزات برنامج كلوب هاوس clubhouse:

https://youtu.be/wF2TrKF6HEY

كما قلت سابقا فإن المحتوى الأساسي على هذه المنصة هو المحتوى الصوتي، يمكنك المشاركة في المحادثات والنقاشات أو فقط الإستماع إليها.

يقدم التطبيق صفحة مليئة بمواضيع المحادثة التي يجب متابعتها، من الرياضة إلى التكنولوجيا إلى الشؤون العالمية إلى الإيمان إلى الفلسفة وما إلى ذلك.

في كل منها، ستجد أشخاصًا مهتمين بنفس الشيء ويمكنك متابعتهم، كلما زاد عدد المواضيع والأشخاص الذين تتابعهم، زاد احتمال حصولك على اقتراحات لغرفة تناسب رغباتك.

يمكن أن يشارك في المحادثة أو الغرفة نحو ما يصل إلى 5000 شخص وهذا هو الحدود بالنسبة للغرفة، ويمكنك أن تحظى بالمتابعين على المنصة وتشارك في النقاشات أو حتى أن تفتح المحادثات.

لا يشبه هذا البودكاست، بل إنه مثل محادثة هاتفية صوتية جماعية، تسمع فيها الجميع يشاركون بالآراء وردود الفعل، ولا يرى أي شخص آخر فقط محتوى صوتي.

بطبيعة الحال يجب أن يسمح صاحب الغرفة للمشاركين بالتحدث للمشاركة في المحادثة من أجل التعليق الصوتي والمشاركة في المحادثات.

تحميل برنامج كلوب هاوس clubhouse:

تم تنزيل Clubhouse، الذي لا يزال مدعوًا فقط ويتطلب جهاز آيفون للوصول إليه، حوالي 3.4 مليون مرة منذ افتتاحه لأول مرة للمستخدمين في أوائل العام الماضي، وفقًا لموفر البيانات App Annie.

ونعم، كيفن هارت، دريك، تيفاني هاديش، وحفنة من المشاهير الآخرين يستخدمون التطبيق، في الواقع أصبح التطبيق شائعًا في مجتمع الترفيه هذه الأيام.

وحاليا يتوفر فقط لأجهزة آيفون ويمكنك تنزيله والتسجيل به وانتظار الحصول على دعوة للمشاركة فيه، يمكنك تنزيل التطبيق من هنا.

إقرأ أيضا:

كلوب هاوس Clubhouse الشبكة الإجتماعية الصوتية الصاعدة

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز