أحدث المقالات

قصة صعود وهبوط موقع Tumblr

إذا كانت تيك توك هي منصة التواصل الاجتماعي المفضلة...

لماذا انقلب ياسر الحزيمي على الإخوان وحركة حماس؟

لمع اسم ياسر الحزيمي في السنوات الأخيرة بفضل بودكاست...

5 أسباب لتجنب شراء ملابس شي ان (Shein) الصينية

تتصاعد حملات مقاطعة ملابس شي ان (Shein) في الدول...

كارما ذبح الحيوانات والأضاحي ومصير الأرواح القاتلة

يعتبر ذبح الحيوانات والأضاحي ركنا أساسيا في العقائد الوثنية...

رابط تحميل تكبيرات العيد من الحرم المكي كاملة mp3 مجانا

إذا كنت تبحث عن تحميل تكبيرات العيد من الحرم...

ربح المال من لعبة Axie Infinity القائمة على NFT الإيثريوم

ربح المال من لعبة Axie Infinity القائمة على NFT الإيثريوم

أصبحت Axie Infinity شركة ألعاب جديدة مثيرة، ولكن ليس بسبب طريقة لعبها المذهلة أو أعمالها الفنية المبهرة.

بل بسبب نظام العملة المشفرة الأساسي والفرص الإقتصادية التي ظهرت على بلوك تشين الخاصة به والتي جذبت المستخدمين على مستوى العالم.

فكر في Sky Mavis، الشركة التي تتخذ من فيتنام مقراً لها والتي تقف وراء Axie Infinity، كشركة خدمات مالية لها واجهة أمامية للعبة.

قامت ببناء سلسلة جانبية خاصة بها على الإيثريوم تسمى Ronin، وهي محفظة تشفير وسوق لبيع وشراء أحرف Axie كرموز غير قابلة للإستبدال NFTs.

لقد انفجرت شعبية اللعب، مع ما يقرب من 2 مليون لاعب نشط يوميًا، تم بيع شخصية واحدة مقابل 819660 دولارًا أمريكيًا ونظام التشفير للعبة لديه أصول افتراضية بقيمة 5.5 مليار دولار محجوزة في عقود ذكية، وفقًا لـ DappRadar.

وبلغت المبيعات ذروتها في أغسطس عند ما يقرب من 850 مليون دولار، وانخفضت إلى 550 مليون دولار في أكتوبر.

 ومع ذلك بلغ عدد المشترين الفريدين شهريًا ذروته في أكتوبر عند ما يقرب من 400000، وفقًا لـ CryptoSlam.

تبلغ القيمة الإجمالية لأحد رموزها AXS، هو 38 مليار دولار.

يأتي هذا النجاح على الرغم من العقبات التي تتطلبها اللعبة، والتي تشمل الحصول على محفظة عملات رقمية، وشراء الإيثريوم، ثم إنفاق أكثر من 1000 دولار من الإيثريوم لشراء رموز AXS المطلوبة للعب.

على السطح، Axie هي لعبة على غرار بوكيمون حيث تستخدم Axies بصلاحيات مختلفة لمحاربة لاعبين آخرين، ولكن في نموذج اللعب من أجل الربح  يربح اللاعبون الرموز عن طريق الفوز في معركة مع Axies الخاصة بهم ضد لاعبين آخرين، أو عن طريق بيعها في سوق Axie.

يمكن بعد ذلك بيع هذه الرموز المميزة مقابل نقود ورقية نقدًا حقيقيًا، ولكن للحصول على Axie يتعين على اللاعبين شراء واحدة من البورصة أو من خلال تكاثرها من Axies الموجودة.

تعد Axies نفسها من الرموز غير القابلة للإستبدال NFTs، وهي عناصر رقمية فريدة يمكن التحقق منها على بلوك تشين ويتحكم فيها المستخدمون الفرديون.

لكن NFTs هذه ليست مجرد شهادات ملكية مرتبطة بملفات JPEG الأنيقة فهي مفيدة في اللعبة وتستخدم على نطاق واسع بها.

إلى جانب رموز AXS المطلوبة لبدء اللعب، تحتوي اللعبة أيضًا على رموز SLP حيث يكسب اللاعبون SLP عندما يربحون المباراة، إنهم بحاجة إلى رموز SLP و AXS لتربية Axies والتي يمكن بيعها لاحقًا أو تربيتها مرة أخرى.

لسنوات كان هناك سؤال حول متى سنرى انتشار العملات الرقمية بداخل الألعاب؟ ومتى ستستفيد هذه الصناعة العظمى من الرموز غير قابلة للإستبدال؟

لقد ساعدت عملة FarmVille في جعل فيس بوك كأفضل شبكة اجتماعية، كما أصبحت ألعاب الهاتف المحمول حاسمة لنجاح آيفون وأندرويد.

لذا نترقب أن تساعد الألعاب على إعادة تعريف العملات الرقمية والرموز غير قابلة للإستبدال، وفي هذا الصدد تقبل المتاجر في الفلبين بالفعل أحد الرموز المميزة، SLP، كوسيلة للدفع وهذا يفتح الباب للمزيد.

الألعاب هي حصان طروادة لتمكين الوصول إلى التمويل الاستهلاكي والمدفوعات الرقمية، وهي حصان مهم للعملات الرقمية من أجل الإنتشار.

تقول Sky Mavis إن 50٪ من مستخدميها لم يستخدموا العملات المشفرة من قبل، و 25٪ لم يكن لديهم حساب مصرفي من قبل، لكن باستخدام Axie Infinity فقد تعرفوا على العملات الرقمية واستخدموها أيضا.

قال ألكسندر لارسن، أحد مؤسسي Sky Mavis “الأشخاص الذين يأتون إلى Axie يحصلون على حسابهم الأول، لكنهم يحصلون أيضًا على محفظتهم الأولى، وهذه المحفظة هي نقطة الوصول إلى النظام المالي اللامركزي”.

وأضاف: “وفي النهاية يمكن أن يكون ذلك أيضًا للنظام البيئي المالي الأوسع، لأن هذه هي المرة الأولى التي يمكنهم فيها امتلاك أصولهم بالفعل”.

في الألعاب غير المشفرة، يتحكم مطور اللعبة في الشخصيات والسلع الرقمية، لكن في Axie يتحكم اللاعبون في NFTs الخاصة بهم، ويمكنهم شرائها من لاعبين آخرين حيث تجمع Sky Mavis رسومًا بنسبة 4.25٪ من الصفقات.

قال David Pakman، الشريك الإداري في CoinFund، إنه على عكس النموذج القديم للألعاب المحمولة وعبر الإنترنت “القائمة على الاهتمام”، حيث يستخدم المطورون الحيل النفسية لإبقاء اللاعبين مدمنين، فإن هذه الألعاب تعطي حافزًا للعب، حيث يمكن تداول الأصول على الفور وتحقيق الأرباح منها.

إقرأ أيضا:

مثل بيتكوين ميتافيرس هي المستقبل غصبا عنك

العملات الرقمية المشفرة بقيادة بيتكوين أساس ميتافيرس

كيف ستطور شركة بوكيمون جو ميتافيرس بصورة أفضل؟

الأطفال في ميتافيرس بفضل فورت نايت وألعاب الفيديو

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)