كيف ستطور شركة بوكيمون جو ميتافيرس بصورة أفضل؟

كيف ستطور شركة بوكيمون جو ميتافيرس بصورة أفضل؟

أطلقت Niantic، مبتكرة بوكيمون جو يوم الإثنين الماضي، Lightship، منصة تطوير البرامج الخاصة بها المصممة لمساعدة صانعي التطبيقات على إنشاء منتجات الواقع المعزز باستخدام مجموعة الأدوات والتقنيات التي طورتها Niantic داخليًا لألعابها المحمولة.

لا تزال Lightship قيد الإنشاء منذ سنوات عديدة، حيث بدأت في عام 2018 تحت اسم Niantic Real World Platform.

في وقت سابق من هذا العام، أعادت Niantic تسمية المنتج إلى Lightship، لتوسيع رؤيتها لمنصة تطوير AR متكاملة يمكنها تمكين كل شيء من تطبيقات التعليم والعلوم إلى ألعاب الهاتف المحمول القائمة على الموقع مثل Pokémon Go و Pikmin World التي تم إطلاقها حديثًا.

جمعت Niantic هذه الأدوات في ثلاث فئات: رسم الخرائط في الوقت الفعلي، والفهم والمشاركة، وهذا الأخير يعني ميزات متعددة اللاعبين مثل تلك الموجودة في Pokémon Go.

تم بناء فئات التعيين والفهم على سنوات من جهود Niantic للبحث والتطوير في جعل الواقع المعزز يبدو أكثر واقعية.

أوضح Kjell Bronder، المدير الأول لإدارة المنتجات في Niantic، في مقابلة مع وسائل الإعلام الأسبوع الماضي: “تساعد الدلالات والعمق وقدرات التشابك المطور على فهم البيئة وصنع محتوى يندمج حقًا في العالم الحقيقي”.

على سبيل المثال، قال إن رؤية كرة تطفو في الهواء في الواقع المعزز يعني أنها يجب أن تتفاعل مع كائنات العالم الحقيقي في الوقت الفعلي.

وأضاف: “قد ترغب في أن ترتد [الكرة] عن الحائط وتتدحرج على الأرض ثم عندما تصطدم بالعشب وتتدحرج في الماء، فأنت تريدها أن تصنع تناثرًا، وهذا يتطلب الكثير من التكنولوجيا الأساسية”.

تقول الشركة أن العديد من الأدوات، بما في ذلك قدرات التجزئة والتشبيك الدلالي، ستكون مجانية للاستخدام لأي مطور.

تعتزم الشركة فرض رسوم غير معلنة إذا كان أحد التطبيقات التي تستخدم واجهة برمجة التطبيقات متعددة اللاعبين قد جمع أكثر من 50000 مستخدم، على الرغم من أن ميزات النظام الأساسي متعددة اللاعبين ستكون متاحة مجانًا خلال الأشهر الستة الأولى من الاستخدام.

يعد إطلاق Lightship لحظة حرجة بالنسبة إلى Niantic ولفضاء AR الأوسع، إن مفهوم ميتافيرس وهو نوع من الجيل التالي من الإنترنت الشامل الذي سنعيشه من خلال أجهزة الواقع الافتراضي ونظارات الواقع المعزز قد أحدث ثورة في صناعات التكنولوجيا والألعاب.

وستتسارع تطوير هذه التقنيات إلى حد كبير بعد إعادة تسمية فيس بوك باسم Meta بعد أن أوضح مارك زوكربيرغ رؤيته الجريئة لمستقبل الحوسبة.

لقد دخلت metaverse الآن إلى روح العصر باعتبارها جبهة جديدة مرغوبة كثيرًا ومتطورة تتنبأ بها شركات التكنولوجيا والألعاب، بالإضافة إلى المستقبليين وعشاق الخيال العلمي ستغير الهوية عبر الإنترنت والألعاب والعمل والتواصل.

في قلب هذه الحركة بأكملها توجد نظارات AR والبرامج التي تقوم بما تفعله تكنولوجيا الهواتف الذكية المتطورة اليوم، ولكن بشكل أكثر سلاسة وواقعية من خلال رسم خرائط للعالم الحقيقي وفهمه ثم عرض الصور الافتراضية أمام أعيننا.

تدرك Niantic أننا بعيدون كل البعد عن أن تصبح منتجات الأجهزة والبرمجيات المتقدمة حقيقة واقعة، ولكن مثل العديد من شركات الألعاب الموجهة نحو ميتافيرس بما في ذلك فورت نايت وروبلوكس تريد Niantic أن تكون في الطابق الأرضي من خلال المساعدة في إنشاء البنية التحتية التي ستعمل على تشغيل أي شكل تتخذه ميتافيرس وإعطاء هذه التكنولوجيا بعيدًا لصانعي التطبيقات الآخرين.

كما تعمل Niantic نفسها مع شركة Qualcomm لتطوير نظارات الواقع المعزز من الجيل التالي والتي قد سيتم طرحها في الأسواق في نهاية المطاف.

تعمل Meta أيضًا على عدد من مشاريع أجهزة VR و AR التجريبية بالإضافة إلى منتجات استهلاكية أقل تطورًا مثل تعاونها مع النظارات الذكية Ray-Ban.

وفي الوقت نفسه يشاع منذ فترة طويلة أن شركة آبل تعمل على مجموعة أجهزتها الخاصة، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كانت آبل تنوي إطلاق سماعة رأس VR أو نظارات الواقع المعزز أو منتج واقعي مختلط مثل HoloLens من مايكروسوفت.

إقرأ أيضا:

حقائق حول ميتافيرس Metaverse وما يجب معرفته

ميتافيرس مايكروسوفت وتغيير العمل عن بعد

الأطفال في ميتافيرس بفضل فورت نايت وألعاب الفيديو

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز