جرانت كاردون: الإدخار سياسة الفاشلين والخاسرين

جرانت كاردون: الإدخار سياسة الفاشلين والخاسرين

يؤدي التضخم إلى تآكل القوة الشرائية للنقود بمرور الوقت، مما يعني أن نفس المبلغ من المال اليوم سيشتري عددًا أقل من السلع والخدمات في المستقبل.

وبالتالي، فإن توفير المال دون النظر في الاستثمارات أو استراتيجيات مكافحة التضخم يمكن أن يؤدي إلى انخفاض قيمة تلك المدخرات.

وهذا هو أحد الأسباب التي جعلت قطب العقارات جرانت كاردون يكتب: “توفير المال هو للخاسرين” في منشور بتاريخ 8 مايو على X.

تكشف حسابات كاردون أنه إذا كنت تعيش في نيويورك أو كاليفورنيا في عام 2020 وكان لديك مليون دولار في حساب توفير بعائد 3%، فإن حسابك سيحتوي على 1.125 مليون دولار اليوم

ولكن إذا قمت بخصم مبلغ 48.750 دولارًا أمريكيًا المستحق عليك كضرائب فيدرالية، و 12500 دولارًا أمريكيًا من ضرائب الولاية و 281250 دولارًا أمريكيًا “تأثير التضخم”، فإن إجمالي خسارتك سيكون 342500 دولارًا أمريكيًا، مما يترك حسابك بقيمة حقيقية قدرها 782500 دولار أمريكي.

وقال كاردون إن هذه خسارة بنسبة 31٪ من قيمة مدخراتك ولا تأخذ في الاعتبار الفرص الاستثمارية التي فاتتك.

وأشار كاردون إلى أن “معظم آباء الناس أمروهم بـ “ادخار أموالهم” و”الاستعداد ليوم ممطر” و”الفلس المدخر هو قرش مكتسب”، وتشير الرياضيات إلى أن الادخار يخسر.

وكتب كاردون: “يتم طباعة الأموال بمستويات قياسية، ويريد بايدن زيادة الضرائب، ويهدد برفع مكاسب رأس المال إلى 44٪، وتقوم شركة آبل بأكبر عملية إعادة شراء في التاريخ، ومايك سايلور يهمل على تحويل العملات الورقية لشركته إلى بيتكوين والبنوك تتصدر عناوين الأخبار كل يوم لكونك عرضة للخطر”.

كتب كاردون: “ما أخبرك به والداك عن توفير المال قد يكون منطقيًا، لكن الرياضيات تثبت أن ادخار المال لا يؤدي إلى كسب المال”.

اكتسب الجدل حول ما إذا كان يجب توفير المال أو استثماره زخمًا منذ أن بدأ التضخم في الارتفاع وبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة في مارس 2022.

وفي حين أن أسعار الفائدة المرتفعة قد تعني زيادة العائدات على المدخرات، يقول الخبراء إن هناك أشياء كثيرة يجب أخذها في الاعتبار.

وقالت لورا سوتر، رئيسة قسم التمويل الشخصي في شركة AJ Bell، لبرنامج Squawk Box Europe على قناة CNBC: “نحن الآن في وضع يمكنك من خلاله كسب عوائد جيدة على النقد، وفي الواقع، الآن ينخفض التضخم، ويمكنك كسب أعلى من التضخم أثناء المطاردة”.

ومع ذلك، إيما وول، رئيسة قسم تحليل وأبحاث الاستثمار في Hargreaves Lansdown، تتحدث لصالح وجهة نظر كاردون، وقالت إن الاستثمار قد يكون له عائد أكبر على المدى الطويل.

وقال وول لشبكة CNBC: “إن الإستثمار يتفوق دائمًا على النقد على مدى الأطر الزمنية الأطول”، “على مدار 30 عامًا، يشير التاريخ إلى أن الاستثمار يمكن أن يكون أقوى بمرتين من ترك أموالك نقدًا”.

إقرأ أيضا:

لماذا ينصح مؤسس ChatGPT رواد الأعمال بلعبة البوكر؟

ما هي خطة التقاعد (k)401 وكيف تعمل؟

تعريف الإدخار وأهميته للأفراد وللأسر ومميزاته

دروس من الخنزير … حيوان ذكي ورمز الإدخار

أفضل طريقة للادخار عند هبوط الجنيه المصري

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)