لماذا ينصح مؤسس ChatGPT رواد الأعمال بلعبة البوكر؟

لماذا ينصح مؤسس ChatGPT رواد الأعمال بلعبة البوكر؟

يعتقد سام ألتمان، مؤسس OpenAI ومبتكر ChatGPT، أن لعبة البوكر يمكن أن تعلمنا الكثير عن المخاطرة في الأعمال التجارية.

شارك ألتمان حبه للبوكر في بودكاست في عام 2018 مع المدير التنفيذي السابق لشركة Y Combinator Craig Cannon وبعد سنوات قليلة، يُنظر إلى ألتمان الآن على أنه ثوري في مجال التكنولوجيا، حيث جعل الذكاء الإصطناعي في متناول الجمهور العالمي من خلال ChatGPT.

في البودكاست، يكشف ألتمان كيف كان يلعب البوكر كثيرًا عندما كان يدرس في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا، لكنه يحذر من أن لعبة البوكر ليست للجميع.

وقال ألتمان: “الأشياء التي أعتقد أنها علمتني الكثير عن الأعمال هي البوكر والاستثمار الملائكي، لذا أوصي بكل منهما”.

وأضاف: “لقد لعبت كثيرًا في الكلية بجدية إلى حد ما وهي ليست للجميع، لكنني أوصي بها بشدة باعتبارها مجرد وسيلة للتعرف على عالم الأعمال وعلم النفس والمخاطر وكل شيء آخر”.

قال: “ذهبت إلى المدرسة في شبه الجزيرة (سان فرانسيسكو) ولذا سأذهب إلى هناك (الكازينو) كثيرًا كما تعلمون”.

صرح ألتمان بصراحة أنه سيربح ما يكفي من البوكر لتمويل نفقات معيشته أثناء دراسته الجامعية، ولكن ليس بالقدر الذي يمكنه من تمويل شركته الناشئة.

وقال “لعبة البوكر لم توفر الأموال لشركتي الناشئة، لكنها مولت نفقات معيشتي كطالب جامعي”.

في وقت لاحق من حياته المهنية، وجد ألتمان نفسه لا يدير شركته الناشئة فحسب، بل يمول أيضًا آخرين كرئيس لشركة Y Combinator، وهي شركة لتسريع الشركات الناشئة.

أصبح ألتمان رئيسًا لشركة Y Combinator في عام 2014 وسيواصل إطلاق OpenAI في عام 2015 كمنصة مختبرية لأبحاث الذكاء الاصطناعي.

كان إيلون ماسك أحد الداعمين الأوائل لـ Open AI، حيث استثمر مؤسس تيسلا 50 مليون دولار في البداية.

ومع ذلك، توترت العلاقات بين ماسك وألتمان بعد أن أبرمت OpenAI صفقة مع مايكروسوفت في عام 2019، واستثمرت شركة تكنولوجيا البرمجيات العملاقة مليار دولار في OpenAI في عام 2019، قبل أن ترتفع استثماراتها إلى 13 مليار دولار.

البوكر هي لعبة إستراتيجية، وعادةً ما يتمتع اللاعبون الناجحون في الألعاب الإستراتيجية بنوع من حدة العقلية التي تجدها لدى الأشخاص الذين يسجلون نتائج جيدة أيضًا في اختبارات الذكاء، يقوم لاعبو البوكر بمعالجة قدر كبير من المعلومات بسرعة كبيرة.

ليس هناك شك في أن لاعبي البوكر الناجحين، على الأقل في البيئة الحية، يحتاجون عادةً إلى الجمع بين الكفاءة الرياضية واللفظية والاجتماعية، وهو ما يتوافق مع تعريف Howard للذكاء.

ولكن على الرغم من أن الكثير من المهارات ترتبط بالبوكر، إلا أن الكثير من المهارات الأخرى لا علاقة لها باللعبة المثيرة في الكازينو أو لا علاقة لها بها على الإطلاق.

يتمتع البوكر بمزاياه وعيوبه، وهو يشبه إلى حد كبير الأعمال التجارية، والطريقة التي تهاجم بها الطاولات يمكن أن تحاكي الطريقة التي تتعامل بها مع عملك.

في لعبة البوكر، يجب على اللاعبين تقييم المخاطر والمكافآت المحتملة بشكل مستمر لكل قرار يتخذونه، ويمكن لقادة الأعمال أن يتعلموا أن يفعلوا الشيء نفسه من خلال النظر بعناية في التكاليف والفوائد المحتملة للاستراتيجيات والإستثمارات المختلفة.

إقرأ أيضا:

بعد تفوقها في الشطرنج هل الروبوتات أفضل من البشر في البوكر؟

البوكر أكثر تعقيدًا من الشطرنج

ماغنوس كارلسن: من التفوق في الشطرنج إلى بطولات البوكر

الشطرنج حرام في الإسلام وكذلك استخدام العقل

ما هي مغالطة المقامر في القمار والفوركس والأسهم؟

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)