ما المدة التي تستغرقها معاملات بيتكوين وكيف تسرع عملية التحويل؟

ما المدة التي تستغرقها معاملات بيتكوين وكيف تسرع عملية التحويل؟

تعد بيتكوين أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية وأساس هذه الصناعة برمتها، لكن من المحبط أن التحويلات بها من محفظة إلى أخرى تتطلب وقتا مقارنة مع عملات منافسة.

ظهرت في السنوات الأخيرة الكثير من العملات الرقمية المشفرة التي توفر نقل الأموال بأقل تكلفة ممكنة وفي غضون دقائق قليلة لكن عملة بيتكوين متأخرة على هذا المستوى.

ما المدة التي تستغرقها معاملات بيتكوين؟ وما هي الفترة الزمنية التي تتطلبها تحويل مبلغ مالي من محفظة إلى أخرى في منصة مختلفة؟

كيف تعمل تحويلات بيتكوين؟

في المتوسط، تستغرق معاملة بيتكوين حوالي ساعة حتى تكتمل، ومع ذلك، يمكن أن يزيد هذا الرقم بسهولة إلى ما يزيد عن يوم واحد اعتمادًا على ازدحام الشبكة.

فقط تأكد من التحقق من أنك ستحول الأموال إلى عنوان المحفظة الصحيح قبل القيام بذلك، وإذا قمت بالأمر، ولا يوجد خطأ في العنوان لا تقلق.

اختار ساتوشي ناكاموتو، مبتكر بيتكوين، 10 دقائق كوقت للكتل مع أخذ الكفاءة في الاعتبار، شعر ساتوشي أن 10 دقائق تمثل توازنًا جيدًا بين السرعة، ولكنها أيضًا تمنح الوقت للشبكة لرؤية الكتلة الجديدة.

تشهد بيتكوين أحيانًا ارتفاعًا حادًا في حركة مرور الشبكة بسبب ارتفاع الطلب على المعاملات، وهذا يفسر التأخر الذي قد تعاني منه والذي يستمر لساعات.

ما المدة التي تستغرقها معاملات بيتكوين؟

عادةً ما تحصل معاملات البيتكوين على تأكيد واحد خلال 10 دقائق، إذا أرسلت رسومًا منخفضة جدًا، فقد يستغرق الأمر أكثر من 10 دقائق.

كي تكون مطمئنا لما يحدث عليك الإحتفاظ برابط المعاملة الذي حصلت عليه، والذي يظهر عدد التأكيدات الخاصة بالمعاملة التي قمت بها.

بشكل عام، يتم تأكيد معاملات بيتكوين خلال فترة تتراوح بين 10 دقائق وأكثر من يوم واحد، وهذا يعني أنها عملية تتطلب وقتا على بلوك تشين العملة المشفرة.

في المتوسط، سيستغرق التأكيد حوالي 10 دقائق، ولكن بعض التجار يطلبون العديد من التأكيدات قبل أن يعتبروا أن الأموال قد تم إرسالها.

في معظم الحالات، تحتاج معاملات بيتكوين إلى 1 إلى 1.5 ساعة حتى تكتمل، لكن ليس هذا ما يحدث دائما حيث بعض العمليات تستغرق ساعات!

رسوم أقل تعني مدة معاملات بيتكوين أطول

من المفاهيم الخاطئة أن هناك مجموعة ذاكرة عالمية واحدة، ليس هذا هو الحال لأن كل معاملة فريدة من نوعها ولدى القائمين بالتعدين طرق مختلفة لتأكيد كل معاملة على بلوك تشين.

ومع وجود رسوم مختلفة مرتبطة بكل معاملة فريدة، فمن المرجح أن يقوم القائمون بالتعدين بمعالجة المعاملات برسوم أعلى بشكل أسرع حيث يقومون بتحصيل بعض الرسوم.

إذا قمت بإرسال أو شراء كمية أقل من بيتكوين ودفعت رسومًا أقل، فقد تضطر إلى الانتظار لفترة أطول، قد تستغرق العملية ساعات طويلة!

قد تستغرق بعض معاملات بيتكوين وقتًا أطول لتأكيدها من قبل القائمين بالتعدين، إذا كنت تعتقد أن تأكيد معاملتك يستغرق وقتًا أطول من المعتاد، فقد يكون ذلك بسبب ازدحام الشبكة والرسوم المنخفضة.

رسوم بيتكوين أعلى سرعة أفضل

إذا كانت رسوم التحويل التي تدفعها مرتفعة فقد يتم تأكيد التحويل بشكل أسرع، فعندما يكون هناك مزيد من المنافسة بين المستخدمين لتعدين البلوكات، يميل المعدنون إلى تفضيل التحويلات التي تحمل رسومًا أعلى.

لذا إن كانت الرسوم التي دفعتها قليلة لا تقلق، ستتم عملية تحويل بيتكوين إلى المحفظة التي أرسلتها لكن هذا قد يستغرق وقتا طويلا.

عندما يكون هناك الكثير من التحويلات التي تتم في نفس الوقت، قد يستغرق وقتًا أطول لتأكيد التحويل الخاص بك. يعتمد ذلك على سعة المعاملات التي يمكن أن تتسع لها كل بلوك.

إذا كنت بحاجة إلى تأكيد سريع للتحويل، فيمكنك ضبط سرعة المعاملة في محفظتك لتكون أعلى، وبالتالي قد يتم تأكيد التحويل بشكل أسرع أو دفع رسوم أعلى.

خطوات تسريع معاملة بيتكوين

لضبط سرعة المعاملة في محفظتك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

افحص إعدادات المحفظة:

قد توفر محفظتك إعدادات لضبط سرعة المعاملة. قم بالتحقق من واجهة المحفظة وابحث عن أي خيار يسمح لك بتعديل سرعة المعاملة أو رسوم التحويل.

اختر سرعة المعاملة المناسبة:

قد يكون لديك خيارات مثل “منخفضة”، “متوسطة” أو “عالية”، يعتمد اختيارك على مدى الأهمية والسرعة التي تحتاجها في التحويل، إذا كنت بحاجة إلى تأكيد سريع، فقم بتحديد سرعة عالية، ولكن يجب أن تكون مستعداً لدفع رسوم أعلى.

تحقق من الحالة الحالية للشبكة:

قد تتوفر أدوات ومواقع توفر معلومات حول حالة شبكة بيتكوين، مثل عدد المعاملات المنتظرة والوقت المتوقع لتأكيد التحويلات، قبل إجراء التحويل، يمكنك التحقق من هذه المعلومات لتقدير الوقت المناسب لإرسال التحويل.

استخدم خدمات تسريع المعاملات:

هناك خدمات تسريع المعاملات المتاحة التي يمكنك استخدامها لزيادة فرص تأكيد التحويل بشكل أسرع، هذه الخدمات تتطلب عادة دفع رسوم إضافية، ولكنها يمكن أن تكون مفيدة إذا كنت تحتاج إلى التحويل السريع.

هل من الأفضل دائما تسريع معاملة بيتكوين؟

يجب الانتباه إلى أن استخدام خدمات تسريع المعاملات قد يتطلب دفع رسوم إضافية، وقد تختلف تكلفة الخدمة ووقت التأكيد المتوقع من خدمة لأخرى.

إذا كنت بصدد تحويل بضعة دولارات ونتحدث عن مبلغ أقل من 100 دولار من الأفضل أن تقبل بتكلفة قليلة وهذا يعني أنه قد تنتظر بضع ساعات حتى تتم العملية.

إذا كنت ممن يتعاملون بآلاف الدولارات وتريد أن تتم عملية التحويل بسرعة، حينها من الأفضل أن تدفع تكلفة أعلى من أجل تسريع معاملة بيتكوين.

لكن ننصح عادة بالتحويل إلى usdt خصوصا شبكات بلوك تشين الأرخص والأسرع مثل TRC20 التي لا تكلف الكثير وهي حاليا من أفضل شبكات بلوك تشين من حيث السرعة والتكلفة.

أما إن كنت بصدد نقل بيتكوين إلى محفظة أخرى ولن تستخدم العملة المشفرة حاليا لبيعها أو أية معاملة لا بأس أن تستغرق العملية مدة زمنية أكبر مقابل رسوما أقل.

إقرأ أيضا:

3 دول تمتلك أكبر عدد من عملة بيتكوين

هل تشتري السعودية وقطر مليون بيتكوين؟ وماذا يعني ذلك؟

أفضل توقعات سعر البيتكوين 2024 الواقعية

كل شيء عن سندات البركان ومدينة بيتكوين في السلفادور

كيف ستغير صناديق تداول بيتكوين الفورية تغير الأسعار؟

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)