هل تشتري السعودية وقطر مليون بيتكوين؟ وماذا يعني ذلك؟

هل تشتري السعودية وقطر مليون بيتكوين؟ وماذا يعني ذلك؟

يبدو أن شركة أرامكو السعودية، أكبر شركة للنفط والغاز في العالم، على وشك الإستثمار في عملة بيتكوين رغم نفيها ذلك منذ 3 سنوات، ويبدو ان قطر أيضا تنوي شراء العملة المشفرة.

المملكة العربية السعودية وقطر، وهما لاعبان رئيسيان في الجغرافيا السياسية العالمية، على وشك اتخاذ خطوة يمكن أن تعيد تعريف بيتكوين والتمويل كما نعرفهما.

في الأسابيع الأخيرة، انتشرت شائعات بشأن استراتيجية استثمار ضخمة في بيتكوين نظمتها حكومتا المملكة العربية السعودية وقطر.

ووفقًا للعديد من التقارير والتحليلات، فإن هذين البلدين، يفكران في عملية استحواذ كبيرة على عملة بيتكوين، والتي من المحتمل أن يصل مجموعها إلى مليون بيتكوين، بقيمة حوالي 50 مليار دولار.

كان هناك الكثير من الحديث في الأخبار مؤخرًا حول استثمارات بيتكوين المحتملة في المملكة العربية السعودية وقطر، ويعتقد الكثير من الناس أن هذه الخطوة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الأسواق المالية، متجاوزة حتى الاستثمارات التي قام بها كبار اللاعبين مثل BlackRock و MicroStrategy .

تعكس المشاركة المحتملة للمملكة العربية السعودية وقطر في سوق بيتكوين قبولًا متزايدًا ودمج العملات المشفرة في الاستراتيجيات المالية التقليدية.

إذا كانت هذه الشائعات صحيحة، فإن إمكانات القيمة السوقية لعملة بيتكوين والإدراك العالمي لها هائلة، قد يؤدي هذا إلى مستوى جديد تمامًا من الشرعية والاعتماد المؤسسي للعملات المشفرة.

وفقًا للتقارير، بدأت بعض الشخصيات البارزة في مجتمع العملات المشفرة، بما في ذلك ماكس كيزر وجاستن فيرينجيا، هذه الشائعات بأن المملكة العربية السعودية وقطر تخططان لعملية استحواذ كبيرة على بيتكوين، على وجه الدقة، حوالي 50 مليار دولار من صناديق ثرواتهما وأموال النفط.

لذلك، إذا اشترت المملكة العربية السعودية وقطر مليون بيتكوين، فقد يكون لذلك تأثير كبير على سعر بيتكوين، يعتقد العديد من الخبراء أن مثل هذا الشراء يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع سعر بيتكوين إلى أكثر من 100000 دولار، مما يؤدي إلى زيادة اهتمام المستثمرين.

لكن انفاق 50 مليار دولار على العملة المشفرة لا يبدو حاليا أمرا واقعيا بالنظر إلى أن السعودية التي تملك أكبر صندوق استثماري في الخليج العربي تعمل على تنويع استثماراتها وضخ المليارات في قطاعات مختلفة، وقد نفت شركة أرامكو السعودية شراء بيتكوين.

حتى الآن العملات المشفرة تتمتع بوضع قانوني أفضل في الإمارات مقارنة مع السعودية وقطر حيث تبدو محظورة ولا ينصح بتداولها في البلدين حتى الآن، لكن نتوقع أن تقدم الرياض على تقنين العملات المشفرة لجلب شركات التداول ومنصات التعدين السحابية إلى البلد الخليجي.

ومن شأن قيام السعودية بشراء مليون بيتكوين والإحتفاظ بكل واحدة منها حتى تصل قيمتها إلى مليون دولار للواحدة، أن يحول استثمار 50 مليار دولار إلى 1 تريليون دولار وذلك في العقدين القادمين، حيث تشير التوقعات إلى أن العملة المشفرة ستصل يوما ما إلى مليون دولار.

وفي حال تحركت الرياض رسميا واشترت العملة المشفرة وقامت بضخ المليارات من الدولارات في السوق، سيكون هذا محركا إضافيا في السوق الصعودية الجديدة التي ستصبح أقوى بعد تنصيف بيتكوين إضافة إلى خفض الفائدة الأمريكية.

تراهن السعودية ودول الخليج التي تعمل على تنويع اقتصاداتها بعيدا عن النفط على أكثر من قطاع، وأعتقد أن ضخ 50 مليار دولار في بيتكوين أفضل قرارا من حرقها في قطاع غير مربح مثل كرة القدم.

إقرأ أيضا:

أفضل توقعات سعر البيتكوين 2024 الواقعية

كل شيء عن سندات البركان ومدينة بيتكوين في السلفادور

كيف ستغير صناديق تداول بيتكوين الفورية تغير الأسعار؟

بيتكوين أكثر من مجرد تحقيق الثراء

فكرة جني مليون دولار من خلال امتلاك 0.1 بيتكوين

بيتكوين ومشكلة الحكومات مع الإقتصاد الإبتكاري

هل تحكم بلاك روك العالم باستخدام بيتكوين؟

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز