3 دول تمتلك أكبر عدد من عملة بيتكوين

أكبر 3 دول تمتلك أكبر عدد من عملة بيتكوين

تتسابق الدول مؤخرا على امتلاك بيتكوين وتشريع استخدامها فقد أصبحت الذهب الرقمي وقد اتضح أنه من المستحيل كسرها ومنع تداولها.

في الواقع، قامت بعض الدول أيضًا بتجميع احتياطيات هائلة من هذه العملة الرقمية، كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة Arkham عن هوية أكبر ثلاث دول تمتلك عملة بيتكوين على مستوى العالم.

الولايات المتحدة: عملاق حاملي بيتكوين بلا منازع

مع ما لا يقل عن 212847 بيتكوين تبلغ قيمتها حوالي 15 مليار دولار، تصعد الحكومة الأمريكية إلى القمة في عالم بيتكوين.

يتم تفسير هذه الهيمنة بشكل أساسي من خلال عمليات الضبط الهائلة لعملة بيتكوين التي تمت في سياق إجراءات قانونية رفيعة المستوى.

كما أن القوة الاقتصادية الأكبر في العالم سعت في السنوات الأخيرة إلى تنظيم العملة المشفرة، ولديها أكبر البنوك والشركات في العالمي التي تشتري بيتكوين.

أكبر المؤسسات والشركات التي تشتري بيتكوين أيضا هي من الولايات المتحدة الأمريكية، ويبدو أنها تفوز في هذا السباق في ظل تأخر الدول المنافسة أو منعها للعملة المشفرة.

وفقًا لـ Arkham، تواصل الولايات المتحدة زيادة احتياطياتها من بيتكوين بشكل نشط، لقد جمعت أكثر من 5000 عملة بيتكوين إضافية منذ بداية عام 2023.

تملك الولايات المتحدة الأمريكية الموارد المالية الكبرى لشراء بيتكوين والسيطرة عليها، لكن لا تزال خطواتها تدريجية وتنشط الشركات أكثر في هذا الميدان.

المملكة المتحدة: بريطانيا لاعب رئيسي في العالم

مع وجود 61245 بيتكوين تحت سيطرتها (بقيمة 4.5 مليار دولار)، تحتل المملكة المتحدة المرتبة الثانية في تصنيف أكبر حاملي بيتكوين.

تهدف السلطات البريطانية إلى خلق بيئة تنظيمية مواتية لجذب شركات العملات المشفرة إلى أراضيها مع تزايد سعر بيتكوين.

ومع وضع هذا في الاعتبار، فإنهم يسعون إلى إيجاد التوازن بين تشجيع الابتكار وإنشاء إطار يحكم المخاطر الكامنة، يمكن أيضًا أن يرتفع مخزون المملكة المتحدة من البيتكوين بشكل أكبر في المستقبل، اعتمادًا على هذه الإستراتيجية الاستباقية.

بريطانيا هي لاعب رئيسي في العالم في أسواق الذهب والمال والفوركس وهي تسعى للحفاظ على مكانتها في عالم العملات الرقمية المشفرة.

لا تعتبر المملكة المتحدة بيتكوين عملة قانونية، ومع ذلك فهي تعتبرها “أصلًا رقميًا” يخضع لقوانين ضرائب الأرباح الرأسمالية.

تعمل هيئة السلوك المالي (FCA) على تنظيم استخدام بيتكوين في الخدمات المالية، أصدرت FCA تحذيرًا من أن الاستثمار في بيتكوين “مرتفع المخاطر للغاية” في السنوات الأخيرة.

ألمانيا: أكبر دولة في الإتحاد الأوروبي

الدولة الثالثة في القائمة مع 49858 بيتكوين (حوالي 3.5 مليار دولار)، تؤكد ألمانيا مكانتها كدولة ذات ثقل اقتصادي داخل أوروبا.

ومن خلال نهج حذر (لكنه منفتح بقوة على الابتكار)، تعتزم الحكومة الألمانية تنظيم المخاطر المالية والأمنية المرتبطة بالأصول الرقمية، مع دعم تطوير هذا القطاع.

وتعكس المبادرات التنظيمية الأخيرة هذا الطموح المزدوج، إذا لم يتم تصفية أي شيء على شروط الاستحواذ على محفظة بيتكوين الحالية، يتوقع بعض المحللين زيادة فيها على المدى المتوسط.

من المؤكد أن التنظيم الدولي للعملات المشفرة يظل في قلب المناقشات، ومع ذلك، فإن البيانات الجديدة من Arkham تسلط الضوء على اهتمام القوى العالمية بعملة بيتكوين.

على عكس السلفادور، لم تعلن ألمانيا عن بيتكوين كعملة قانونية، لكنها تفرض الضرائب على أرباح العملة المشفرة كما هو الحال بالنسبة لبقية الدول الأوروبية.

تنظم هيئة الرقابة المالية (BaFin) استخدام بيتكوين في الخدمات المالية، وهي التي تمنح الترخيص لمنصات التداول في هذه الدولة للعمل وتقديم خدمات شراء وبيع العملة المشفرة.

إقرأ أيضا:

هل تشتري السعودية وقطر مليون بيتكوين؟ وماذا يعني ذلك؟

أفضل توقعات سعر البيتكوين 2024 الواقعية

كل شيء عن سندات البركان ومدينة بيتكوين في السلفادور

كيف ستغير صناديق تداول بيتكوين الفورية تغير الأسعار؟

بيتكوين أكثر من مجرد تحقيق الثراء

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز