أحدث المقالات

الماسونية تجدد تأكيدها على حظر اختلاط الرجال والنساء

سيبقى الماسونيون مجموعات الرجال والنساء من جنس واحد، وهذا...

العوامل المؤثرة على قيمة العملات في الفوركس

سوق الصرف الأجنبي، المعروف باسم الفوركس، هو واحد من...

قصة صعود وهبوط موقع Tumblr

إذا كانت تيك توك هي منصة التواصل الاجتماعي المفضلة...

لماذا انقلب ياسر الحزيمي على الإخوان وحركة حماس؟

لمع اسم ياسر الحزيمي في السنوات الأخيرة بفضل بودكاست...

5 أسباب لتجنب شراء ملابس شي ان (Shein) الصينية

تتصاعد حملات مقاطعة ملابس شي ان (Shein) في الدول...

اغلاق موقع تويتر واعتقال الملياردير النصاب إيلون ماسك

اغلاق موقع تويتر واعتقال الملياردير النصاب إيلون ماسك

تحولت الهاشتاغات المتعلقة بنهاية موقع تويتر إلى أبرز المواضيع على هذه المنصة نفسها، مع دخول الشركة إلى فوضى كبرى بسبب استحواذ الملياردير إيلون ماسك.

وجاء هذا بعد أن أخبرت الشركة الموظفين في رسالة داخلية بأن مباني مكاتب الشركة ستُغلق مؤقتا، وبأن هذا القرار سيسري على الفور.

استقالة أعداد هائلة من موظفي تويتر

لم تذكر الشركة السبب وراء هذا القرار، لكن من الممكن أن يكون للقيان ببعض الهيكلة الداخلية أو تركيب برامج مراقبة أو لأسباب لا نعرفها.

بعد أن طالب إيلون ماسك الموظفين في الشركة بالعمل “لساعات طويلة وبكثافة عالية” أو أنه سيطردون، أقدم الكثير منهم على تقديم استقالتهم ومغادرة الشركة، ويبدو أن النتيجة ستكون خسارة الشركة أكثر من 75% من موظفيها.

إذا اختارت هذه النسبة من الموظفين المغادرة فإن عمليات الشركة مهددة وستكون هناك مشاكل كثيرة على مختلف الأقسام وستحتاج تويتر إلى أشهر من أجل القضاء على هذه الفوضى.

يؤكد الكثير من الموظفين في الشركة أن الملياردير الأمريكي يقسو على الموظفين ويريد منهم الكثير من العمل واضافة ساعات العمل وهو أمر لم غير مقبول.

ذعر بين المستخدمين على تويتر

وقالت الشركة في رسالة داخلية للموظفين “يرجى الاستمرار في الامتثال لسياسة الشركة بالامتناع عن مناقشة معلومات الشركة السرية على وسائل التواصل الاجتماعي أو الصحافة أو أي مكان آخر”.

وكانت الشركة قد أرسلت إلى الموظفين تعهدا للتوقيع عليه، بالعمل لساعات طويلة وبأقصى طاقة من أجل تطوير الموقع وإصلاح مشاكله، وأي شخص لا يوقع على هذا التعهد بحلول 17 نوفمبر، يجب أن يعتبر نفسه مفصولا من العمل.

وعلى ما يبدو فإن غالبية الموظفين قد رفضوا ذلك، وهو ما وضع الشركة في موقف الضعف، واضطرت إلى إيقاف العمل بمكاتبها حاليا.

كما نشر ماسك رمزا تعبيريا لجمجمة وعظمتين متقاطعتين وصورة لقبر عليه شعار تويتر في تغريدة منفصلة عن تغريدات قال فيها انه ليس قلقا على نسب مغادرة الموظفين العالية لشركته.

تحولت كل هذه الأنباء إلى موجة من الذعر وحديث المستخدمين عن اغلاق موقع تويتر بشكل نهائي، فيما تفاعل آخرون بشكل ساخر مع هذه الموجة، ويقول هؤلاء أنهم سيفتقدون هذا الموقع وكانت أمنيتهم مثلا ان يتابعهم شخصية معينة شهيرة، أيضا عبر مستخدمين للآخرين عن حبهم لهم.

كل هذه الدراما التي تحدث لا أساس حقيقي لها، لكن الشركة تعاني فعلا من مشاكل كثيرة، ويريد إيلون ماسك أن يسدد ديون عليه من الصفقة تصل إلى 13 مليار دولار.

ومع تدهور ثروته تشعر البنوك المشاركة في الصفقة بالقلق، كما أن الكثير من المعلنين أوقفوا حملاتهم على المنصة نتيجة الفوضى التي تحدث بها، كما أن العديد من الشركات تضررت من قيام حسابات مزيفة باستخدام هويتها وشراء العلامة الزرقاء بـ 8 دولار والتغريد نيابة عنها للإضرار بسمعتها.

اعتقال الملياردير النصاب إيلون ماسك

يذهب بعض المستخدمين المتشائمين والمتهكمين أيضا إلى أن اغلاق موقع تويتر وارد جدا وأن اعتقال الملياردير النصاب إيلون ماسك هي النتيجة النهائية لذلك.

سيكون المستثمرين في تويتر وكذلك البنوك والمؤسسات المالية التي شاركت في الصفقة غاضبة من الملياردير الأمريكي وستطالب باسترداد أموالها ما سيجعل إيلون ماسك عاجزا عن ذلك.

وتؤكد العديد من التقارير أن التعهد الذي ارسله إلى الموظفين لم يوافق عليه غالبيتهم ويضيف أحد الموظفين لبي بي سي: “أعتقد أنه عندما ينقشع الغبار اليوم، قد يتضح أن ما تبقى من العاملين أقل من 2000 شخص”.

وقال موظف آخر: “لم أكن أرغب في العمل مع شخص هددنا عبر البريد الإلكتروني عدة مرات بشأن الاستثنائيين الذين يجب أن يعملون هنا، رغم أنني كنت أعمل بالفعل لما يتراوح بين 60 و70 ساعة أسبوعيا”.

ويتعامل الملياردير الأمريكي بشكل متكبر ومتعجرف، ولا يعجب أسلوبه الكثير من الموظفين والمتابعون له وحتى نسبة مهمة من المستخدمون لمنصته.

إقرأ أيضا:

8 دولار شهريا مقابل العلامة الزرقاء ومشكلة ديون تويتر

أزمات ومشاكل بعد استحواذ إيلون ماسك على تويتر

استحواذ إيلون ماسك على تويتر بفضل الوليد بن طلال والبنوك

عودة دونالد ترامب إلى تويتر واردة بفضل إيلون ماسك

إيلون ماسك سيجعل تويتر أسوأ ومنصة فوضوية

مقالات تويتر ونهاية فوضى ثريد وسلسلة التغريدات

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)