أفضل تطبيقات منع المكالمات المزعجة

-تطبيقات-منع-المكالمات-المزعجة أفضل تطبيقات منع المكالمات المزعجة
أفضل تطبيقات منع المكالمات المزعجة

استخدم ميزة حظر المكالمات أو تطبيق مانع المكالمات المزعجة على هاتفك الذكي لمنع المكالمات الواردة التي لا تريدها أمر هام وضروري لأن هذه المكالمات ليست مزعجة فحسب، ولكنها مزعجة ومكلفة للوقت ويمكن أن تشتت تركيزك في العمل.

تطبيقات مانع المكالمات تفعل شيئين: تُعلن عن ﻣﻦ ﻳﻘﻮم ﺑﺎﻻﺗﺼﺎل وتحظر اﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺔ إذا كان اﻟﺮﻗﻢ ﻣﺴﺠﻼً ﻋﻠﻰ أﻧﻪ ﻏﻴﺮ ﻣﻌﺮوف.

وفي ما يلي بعض أفضل التطبيقات لحظر المكالمات غير المرغوب فيها، تعتمد ملاءمة تطبيقات حجب المكالمات هذه على احتياجاتك الشخصية، اختر النوع الذي يناسبك بشكل أفضل من هذه القائمة :

  • تطبيق Truecaller

هو تطبيق شائع يحتوي على مستودع لعدد أكثر من 2 مليار سجل، يتم جمع هذه الأرقام من قوائم جهات الاتصال للمستخدمين في جميع أنحاء العالم. لذلك، من الجيد تحديد الأرقام، خاصةً الهواتف الخلوية والتي تجعلها جيدة أيضًا في منع المكالمات من الأرقام غير المعروفة.

تعرض تطبيقات مثل TrueCaller رقمك بعد استخدامه، وإذا كنت تشعر بعدم الارتياح حيال ذلك، فقد لا يكون هذا هو التطبيق المناسب لك، ينطبق هذا على العديد من التطبيقات الأخرى من نفس النوع، خاصة تلك التي تقدم خدمة البحث عن رقم معين.

Truecaller هو أكثر من تطبيق بحث عن عدد من حظر المكالمات، على الرغم من أنه يعمل بشكل جيد، فهو متاح لأجهزة أندرويد و آيفون و ويندوز فون إضافة إلى أجهزة بلاك بيري.

لتحميل Truecaller اضغط هنا.

  • تطبيق Hiya

كان Hiya من قبل مجرد خدمة بحث عن الرقم المتصل، ولكن الآن أصبح تطبيق يمكن تنزيله على الهواتف المحمولة، يحظر أيضًا المكالمات المزعجة ويقدم خدمة معرفة هوية المتصل.

إنه دقيق في تحديد الأرقام لأنه يحلل أكثر من 3 مليارات مكالمة كل شهر لإعطاء المستخدمين السياق حول مكالماتهم الواردة، إنه يعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها Truecaller، لذا يجب أن تدرك أنه بمجرد تسجيلك، ستكون مكالماتك خاضعة هي الأخرى للتحليل والتمحيص، تطبيق Hiya متاح لكل من هواتف أندرويد وأجهزة آيفون.

تحميل تطبيق Hiya من هنا

  • تطبيق Should I Answer؟

السؤال “هل يجب أن أجيب؟” هو في الواقع اسم هذا التطبيق، إنها خدمة البحث عن الأرقام التي تعمل بشكل مشابه لتلك المذكورة أعلاه وكذلك حجب المكالمات المزعجة أثناء تصنيف الأرقام إلى مجموعات لتصفية أفضل.

إقرأ أيضا  3 أكاذيب وخرافات شائعة حول تقنية بلوك تشين

يحتوي مستودعه على حوالي نصف مليار رقم، وهو متوفر لكل من هواتف أندرويد و آيفون.

تنزيل مجاني لتطبيق Should I Answer؟

  • تطبيق Calls Blacklist

هذا التطبيق يتيح حجب المكالمات المزعجة ويتضمن بعض الميزات المفيدة، على سبيل المثال، يمكنك تطبيق جدول زمني لحظر مكالماتك استنادًا إلى الأرقام.

كما يمكنك السماح لعدد المكالمات خلال ساعات معينة من اليوم، يمكنك أيضًا حظر الأرقام التي تبدأ بسلسلة من الأرقام المعينة.

يتضمن التطبيق أيضًا زر تبديل بلمسة واحدة لتنشيط ومنع إلغاء الاتصال. ومع ذلك، لا يتوفر التطبيق إلا لنظام التشغيل أندرويد.

تحميل تطبيق Calls Blacklist لنظام Android من هنا

  • تطبيق Call Control

يوفر هذا التطبيق المجاني أيضًا البحث عن الأرقام المزعجة مع وجود ميزة حظر المكالمات والرسائل الرسائل SMS أيضا.

هذا التطبيق يحتوي على قائمة مثيرة للاهتمام من الميزات ولديه واجهة سهلة وبديهية، وهو يعمل على قائمة سوداء للمجتمع تجمع أرقام الاحتيال من التقارير التي تم الحصول عليها من المستخدمين، هذا التطبيق متاح لكل من أندرويد و آيفون.

تحميل تطبيق Call Control من هنا

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *