أحدث المقالات

كيف تربح المال من مباراة إسبانيا ضد إنجلترا في نهائي اليورو 2024؟

يمكن أن يربح المقاتل كونور ماكغريغور 3.6 مليون يورو...

كيف تدهورت جودة أجوبة كورا Quora عربيا وعالميا؟

عندما تأسس موقع كورا Quora عام 2009 على يد...

رابط مقاطع فضيحة فاطمة الخالدي كاملة

منذ فترة يتم تداول مقاطع فضيحة فاطمة الخالدي، والحديث...

رابط فضيحة فيديو جيجي وسيف طارق برابط مباشر

انتشرت فضيحة جيجي وسيف طارق بشكل واسع على وسائل...

محاولة اغتيال دونالد ترامب: هل تندلع الحرب الأهلية الأمريكية الثانية؟

من المؤكد أنك سمعت بالتقارير وشاهدت الفيديوهات التي تتحدث...

أفضل استثمار في مصر بعد تعويم الجنيه المصري

أفضل استثمار في مصر بعد تعويم الجنيه المصري

ما هو أفضل استثمار في مصر بعد تعويم الجنيه؟ أين استثماري نقودي التي تفقد قيمتها بسرعة؟ كيف يمكنني حماية مدخراتي بالجنيه المصري؟ وأسئلة أخرى يريد الناس لها إجابات قبل التعويم الرابع المرتقب خلال الشهر الحالي.

إذا كنت قلقًا بشأن ما يمكن أن يحدث لمدخرات حياتك مع انهيار الجنيه فأنت لست وحدك، في هذا المقال نحاول أن نساعدك في التعرف على أفضل استثمار في مصر بعد تعويم الجنيه المصري.

الإستثمار في الذهب

من المؤكد أنك لاحظت ارتفاعا متسارعا في أسعار الذهب في مصر، مع التعويم الجديد سترتفع الأسعار أكثر، وهو ما يعني أنه يمكنك تحقيق مكاسب كبيرة من هذا الإستثمار.

أسعار الذهب في مصر تضاعفت 103 مرات خلال 30 عاما، وهذا بالتوازي مع تراجع الجنيه المصري بشكل تدريجي خلال هذه الفترة.

ما يزيد من سعر الذهب في مصر هو تزايد الطلب عليه بكافة أشكاله، وأيضا مشكلات توفير الدولار لاستيراد خام المعدن الأصفر.

يمكنك شراء العملات الذهبية والسبائك فهي من أفضل الخيارات الإستثمارية والتعامل معها والتحقق معها أسهل مقارنة مع المجوهرات الذهبية.

يعتقد الكثير من الناس أن الذهب المادي هو استثمار حكيم لأنه سلعة ثمينة مقبولة في جميع أنحاء العالم، ولا ينخفض سعره بشكل كبير أثناء الصعوبات الاقتصادية.

الإستثمار في الفضة

أحد الأسباب الرئيسية للاستثمار في الذهب أو الفضة هو أن المعروض منها محدود، على عكس العملات الورقية الأخرى، لا يمكن طباعة الذهب والفضة أو إنشائهما حسب الرغبة، لذلك تميل قيمتهما إلى التحسن بمرور الوقت، هذا يجعلهما استثمارًا ممتازًا لأولئك الذين يتطلعون إلى حماية ثرواتهم.

من شأن الإستثمار في الفضة بمصر ان يساعدك على الحفاظ على أموالك التي استثمرت بها، حيث يرتفع سعر هذا المعدن هو الآخر.

الإستثمار في المقتنيات المميزة

بدأ العديد من المستثمرين في الاستثمار في الأصول الملموسة، مثل الفن (NFTs) أو العملات المعدنية النادرة، بدلاً من سوق الأوراق المالية من أجل حماية ثرواتهم من التضخم وعدم اليقين الاقتصادي.

في لحظات تقلبات السوق، رأى العديد من هواة الجمع أن القيمة في محافظهم الاستثمارية ترتفع بشكل كبير، مع عدم الاستقرار الأخير في مختلف المناخات السياسية والاقتصادية حول العالم ، قد يكون هذا هو الوقت المناسب لاستكشاف تنويع محفظتك بالمقتنيات.

في كثير من الأحيان، تكون الأصول المادية أقل ميلًا للتردد أثناء الاضطرابات الاقتصادية من الأسهم أو السندات، مما يجعلها رهانًا استثماريًا آمنًا.

الإستثمار في العقارات

يُنظر إلى العقارات عمومًا على أنها استثمار حكيم لأنه يمكنها الحفاظ على قيمتها أو زيادتها، ولكن هناك سبب آخر للاستثمار في العقارات: ستظل ذات قيمة حتى في حالة انهيار العملة.

على الرغم من أن القوة الشرائية للجنيه المصري تتراجع، فمن غير المرجح أن تنخفض أسعار العقارات بنفس القدر. في الواقع، عندما تكون قيمة الدولار أقل، يمكن أن تصبح العقارات ميسورة التكلفة.

من المتوقع أن ترتفع أسعار العقارات في مصر بنسبة تصل إلى 25-30% خلال عام 2023 لأن الشركات مرتبطة بمدخلات التكلفة.

ومن جهة أخرى أي شخص سيعرض العقارات الخاصة به للبيع سيعرضها بسعر مضاعف وسيضع بعين الاعتبار انهيار الجنيه المصري.

حاليا هو وقت الشراء في السوق المصرية، حيث لا يزال الطلب قليلا والمستثمرين الأجانب ينتظرون وصول الجنيه للقاع من أجل الشراء.

الإستثمار في السلع الغذائية

سيساعدك امتلاك مخزون من المواد الغذائية غير القابلة للتلف على تحمل أي أسعار مرتفعة محتملة أو نقص قد يحدث أثناء عملية التعويم، امتلاكك لتخزين المواد الغذائية الخاصة بك سيمنحك مستوى إضافيًا من الأمان.

هناك عدة طرق لبناء تخزين طعامك، أحد الخيارات هو شراء سلع غير قابلة للتلف بكميات كبيرة عندما تكون معروضة للبيع، الاحتمال الآخر هو زراعة الفاكهة والخضروات بنفسك.

إذا كان لديك مساحة فإن تربية الدجاج أو الحيوانات الأخرى للحوم يعد خيارًا جيدا، بغض النظر عن المسار الذي تختاره، يجب أن يكون جزءًا من خطة الاستعداد الاقتصادي الخاصة بك هو الإستثمار في السلع الغذائية.

بعد التعويم الأخير ارتفعت بالفعل أسعار السلع الغذائية من الدواجن واللحوم والخضروات إلى الفواكه نحو الحبوب والقمح، يجب أن تختار سلعا يمكنك تخزينها لمدة طويلة وتستثمر بها.

الإستثمار في الفوركس

بامتلاكك للعملات الأجنبية، فإنك تنشئ شبكة أمان لنفسك في حالة انخفاض العملة المحلية، ويأتي الدولار الأمريكي في مقدمة الخيارات ثم اليورو.

في مصر يعد أيضا الريال السعودي والدينار الكويتي من العملات التي تحقق مكاسب كبيرة مع تراجع الجنيه مقابل الدولار.

بعض البنوك والمؤسسات المالية في مصر تسمح بالفعل بتحويل العملة المصرية إلى العملة المحلية والإحتفاظ بها لديهم ومن ثم تحويلها إلى الجنيه لاحقا عند الحاجة إلى التصرف بالنقود بداخل البلد يعد هذا قانونيا أكثر مقارنة مع تعاملات السوق السوداء.

الإستثمار في البورصة المصرية

مع طرح الشركات العامة في البورصة المصرية ودخول المستثمرين الأجانب بقوة خلال الأسابيع والأشهر القادمة سترتفع مؤشرات البورصة المصرية.

وقبل أن تشتري أية أسهم ننصحك في مجلة أمناي بالقيام بالأبحاث حول الشركات التي تود أن تستثمر بها، ركز أكثر على الشركات القائمة على التصدير والتي تحقق عائدات وارباح أكبر مع التعويم.

تاريخيا قطاعات التصدير في مصر والخدمات الموجهة للخارج قادرة على تحقيق مكاسب أعلى مقارنة مع الشركات التي تركز على السوق المحلية عند تعويم الجنيه.

الإستثمار في السندات والشهادات

الأسهم والسندات والصناديق المشتركة والشهادات والقائمة تطول، ومع توفر العديد من الخيارات قد يكون من الصعب تحديد مكان وضع أموالك.

إذا كنت قلقًا بشأن انهيار الجنيه المصري فقد تكون السندات الأجنبية استثمارًا حكيمًا بالنسبة لك، الأسهم والشهادات والسندات المحلية مقومة بالجنيه المصري في حين يتم تسعير السندات الأجنبية بعملات أخرى وعلى رأسها الدولار.

أيضا تقدم العديد من البنوك والمؤسسات المالية المصرية شهادات الادخار سواء بالدولار أو الجنيه والحصول على عائد، ومن المتوقع أن يتم طرح شهادات جديدة بعائد مرتفع الفترة القادمة وهي من الخيارات التي يمكنك أن تضع بها جزء من اموالك.

الإستثمار في أعمال تجارية قائمة على التصدير

مع انخفاض الجنيه المصري يصبح لدى الأعمال التجارية القائمة على التصدير سلاحا قويا في الأسواق العالمية، يمكن التنافس ليس فقط بمزايا خدماتك أو منتجاتك بل أيضا من حيث الأسعار.

يمكنك الإستثمار في مشاريع قائمة بالفعل أو انشاء عمل تجاري بعد القيام بالأبحاث، قد يكون المشروع مجرد خدمات على الإنترنت في مجال من مجالاته الكثيرة.

إقرأ أيضا:

كيف يمكن حماية المال عند انهيار العملة المحلية؟

توقعات البنوك العالمية: انهيار الجنيه المصري في عام 2023

موعد التعويم الرابع للجنيه المصري ومحطته القادمة

توقعات انهيار الجنيه المصري إلى 50 لكل دولار بحلول 2024

توقعات الجنيه المصري مقابل الدولار حسب بنك HSBC

توقعات انهيار الجنيه المصري حسب الذكاء الإصطناعي

هل يحدث انهيار الجنيه المصري مثل الليرة السورية أو اللبنانية؟

توقعات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري 2023

اعتماد الروبل الروسي في مصر قد يدمر الجنيه المصري

سعر صرف الجنيه المصري مقابل الروبل الروسي يحدده الدولار الأمريكي

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)