أرخص المدن والدول للعيش فيها والعثور على وظيفة جيدة

-المدن-والدول-للعيش-فيها أرخص المدن والدول للعيش فيها والعثور على وظيفة جيدة
الهجرة إلى بلد آخر للعيش فيه

العمل والعيش خارج البلاد بتكلفة قليلة هو حُلم الكثيرين وخاصة الشباب في الوطن العربي ولذلك قررنا أن نكتب لكم قائمة بأفضل 5 أماكن من حيث الإنتقال والعيش بتكلفة مادية قليلة، وذلك على النحو التالي:

  • لشبونة – البرتغال

لشبونة تتصدر قائمة الأماكن التي يمكنك العيش فيها بتكلفة رخيصة والتي توصف بأنها مدينة نبيلة وأنيقة مليئة بالمعالم المذهلة التي تم تشييدها خلال العصر الذهبي، فالبرتغال تتميز وخاصة لشبونة بأنها ذات تكاليف رخيصة من حيث المعيشة ولذلك فهي تصنف من أقل البلاد في مستويات المعيشة في أوروبا الغربية، ويرجع ذلك بفضل الوضع الضريبي والسوق العقارية.

و من الممكن العيش هناك بشكل مريح و متواضع بميزانية تبلغ 1300 دولار في الشهر، بما في ذلك الإيجار والطعام وغير ذلك. وإذا كنت ترغب في شراء شقة تبلغ مساحتها 538 متر مربع في أحد الأحياء المنخفضة التكلفة فإنها ستكلفك 90,000 دولار فقط.

  • كالي – كولومبيا

ظل العالم خائفاً لفترة طويلة من الوقت وحتى نهاية العام الماضي من إهدار الوقت والمال في كالي، وخاصة مع انتشار السرقة وعدم الأمان، ولكن مع بداية هذا العام تسلط الضوء على كالي بشكل ملحوظ وذلك بفضل معدلات الإيجار التي تقل بنسبة 25 ٪ إلى 30 ٪ عن مدينة ميديلين وقد ساعد ذلك أيضاً مدينة كالي التي يسكنها 2.5 مليون نسمة أن تكون أفضل الدول من حيث العيش بتكلفة قليلة بالإضافة إلى أنها أصبحت أكثر آمناً من ذي قبل.

جانب آخر جذاب في كالي: انها تقع على ارتفاع يصل إلى 3300 قدم تقريبًا، لذا فهي تتمتع بمناخ مقبول، ففي فترة ما بعد الظهيرة يكون المناخ حار نسبياً، ولكن مع اقتراب غروب الشمس  ينتعش النسيم وينتشر في أرجاء المدينة.

إنها حقاً مدينة جميلة، ستجد أشجار نخيل شاهقة على طول الشوارع الواسعة والكثير من الحدائق والمساحات الخضراء. كما يمكن للزوجين العيش هنا مقابل أقل من 987 دولار في الشهر، بما في ذلك الإيجار، ويمكنك شراء شقة من ثلاث غرف نوم وحمامين في موقع رائع مقابل 45100 دولار.

  • سانتو دومينغو جمهورية الدومينيكان

تمتلك جمهورية الدومينيكان واحدة من أسرع الاقتصادات نموا في أمريكا اللاتينية، وعاصمتها ، سانتو دومينغو، تأسست هذه المدينة عام 1496، وهي أقدم مدينة أوروبية في الأمريكتين. إن البنايات الموجودة في قلب هذه المدينة القديمة هي مستعمرة إسبانية كلاسيكية، ولكنها أبسط وأكثر استقرارًا و دقة من نظيراتها في جميع أنحاء المنطقة.

إقرأ أيضا  ما سبب تهاوي الأسهم الأمريكية والعالمية خلال فبراير 2018؟

الشوارع هناك مفعمة بالحيوية، والمرفأ المزدحم والمدينة التي أصبحت مركز للاستثمارات السياحية في جميع أنحاء البلد. هناك فندق JW Marriott الذي افتُتح حديثًا ، كما يوجد فندق Intercontinental و Hard Rock. يمكنك في Plaza de España تناول العشاء في الهواء الطلق ومشاهدة المرفأ الصاخب.

كل هذا النمو السياحي يتحول إلى بنية تحتية أفضل ووسائل راحة حديثة مثل المطاعم الخمسة نجوم ومراكز التسوق ودور العرض السينمائي. يمكن للزوجين إنفاق حوالي 1450 دولارًا شهريًا للعيش هناك، بما في ذلك الإيجار والطعام.

نقطة أخرى من النقاط الهامة للانتقال إلى جمهورية الدومينيكان: فهي لديها واحدة من أسهل وأسرع برامج الإقامة والتجنس حيث تقوم البلاد بإطلاق الترحيب لأي شخص مهتم بالعيش هناك ويعمل بدوام كامل.

  • سان بيدرو – جزيرة أمبرجريس كاي

هي مدينة صغيرة مكونة من المغتربين من جميع أنحاء العالم يعملون معا لخلق الحياة التي جاءوا جميعا في البحث عنها، إنهم يفتتحون الأعمال، و ينغمسون بالمصالح الفنية، ويخططون للأحداث المجتمعية ويدعون بعضهم البعض إلى حفلات الشواء الشاطئية.

في هذه الجزيرة الصغيرة في بليز، تعتبر عربات الغولف وسيلة النقل المفضلة، كما أن الساحل منتشر مع فنادق خمس نجوم، إلى جانب مجمعات سكنية فاخرة ومطاعم ومعارض فنية ومحلات سوبر ماركت.

يمكن أن يصل الإيجار خارج الشاطئ إلى 1000 دولار في الشهر، ويمكن للمغتربين أن يتوقعوا إنفاق ما يقرب من 1965 دولارًا شهريًا على نفقات الإيجار والمعيشة.

  • ابروز – إيطاليا

مع ساحلها الأدرياتيكي الجميل الذي تصطف فيه المقاهي على شاطئ البحر والجبال المخصصة للتزلج ومزارع الكروم تعد Abruzzo قطعة من الجنة وهي أفضل الأماكن في إيطاليا، كما أنها أغنى منطقة في هذا الجزء من إيطاليا.

فيمكن للزوجين العيش هناك بشكل مريح على 1400 دولار شهريا أو أقل، بما في ذلك الإيجار و الطعام.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *