كم تبلغ ثروة إيلون ماسك في الوقت الراهن؟

إيلون-ماسك كم تبلغ ثروة إيلون ماسك في الوقت الراهن؟

يعد إيلون ماسك من أفضل رجال الأعمال في العالم ولديه العديد من الإختراعات والإبتكارات التي غيرت العالم أو ساعدت في ذلك.

يشتهر المهندس البصري ورجل الأعمال في مجال التكنولوجيا بأنه الرئيس التنفيذي (الرئيس التنفيذي) لشركة تصنيع السيارات الكهربائية Tesla، وبصفته مؤسس ورئيس شركة صناعة الفضاء SpaceX.

يستكشف هذا المقال رحلة إيلون ماسك نحو تحقيق النجاح كواحد من كبار رجال الأعمال في العالم، إضافة إلى التعرف على ثروته.

  • تعليم ايلون ماسك وحياته المبكرة

ولد ونشأ في بريتوريا بدولة جنوب أفريقيا، عرف عنه منذ سن مبكرة روح المبادرة النشطة منذ سن مبكرة. حصل على دعم هائل من والده المهندس ووالدته اختصاصية التغذية، الذين أدركوا ميل ابنهم للتكنولوجيا ورعاية شغفه.

اشترى ماسك أول حاسوبه في سن العاشرة وعلم نفسه كيفية كتابة كود البرمجة، وفي سن الثانية عشرة قام الشاب ببناء لعبة فيديو تعمل بكامل طاقتها تدعى Blastar، والتي قام ببيعها مقابل 500 دولار.

عد تخرجه من مدرسة بريتوريا للبنين الثانوية في عام 1988، إلتحق ماسك لفترة وجيزة بجامعة بريتوريا لمدة خمسة أشهر.

وثم انتقل إلى كندا حيث إلتحق بجامعة كوينز في أونتاريو في عام 1889، مما مكنه من تجنب الخدمة العسكرية الإلزامية في جنوب إفريقيا.

إلتحق لاحقًا بكلية وارتون للأعمال بجامعة بنسلفانيا، حيث حصل على درجة البكالوريوس في الإقتصاد.

تم قبوله لاحقًا في برنامج الدراسات العليا في الفيزياء بجامعة ستانفورد، لكنه ترك عمله بعد يومين لمتابعة أحلامه في مجال الأعمال الحرة.

  • مشاريع إيلون ماسك وانجازاته

في عام 1995، تعاون Musk مع شقيقه كيمبال لإنشاء Zip2، وهي شركة لتكنولوجيا المعلومات قامت بترخيص برامج دليل المدن عبر الإنترنت للصحف.

على الرغم من أن الشركة ناضلت من أجل اكتساب القوة في السنوات القليلة الأولى، بدأت الصحف المحلية والوطنية في النهاية باستخدام Zip2 لتقديم خدمات إضافية لعملائها.

في عام 1999، تم شراء Zip2 بواسطة محرك بحث الويب AltaVista من Compaq مقابل 340 مليون دولار.

مع شركاء العمل بيتر تيل وماكس ليفشين، أطلق ماسك بعد ذلك X.com، وهي شركة للخدمات المالية عبر الإنترنت ودفع البريد الإلكتروني.

في عام 2000، اندمجت X.com مع شركة البرمجيات الأمريكية Confinity  التي اشتهرت بإنشاء PayPal. في عام 2001، تم تعيين ماسك كرئيس ومدير تنفيذي لشركة Paypal، قبل فترة وجيزة من استحواذ eBay على الشركة مقابل 1.5 مليار دولار.

كصاحب أسهم بقيمة 180 مليون دولار تقريبًا، يملك ماسك رأس مال كافٍ لترك شركات الإنترنت وراءه، وتوجيه طاقاته نحو المخاوف الهندسية.

  • إنشاء شركة تيسلا موتورز و سبيس اكس

في عام 2004، انضم ماسك إلى المهندسين Martin Eberhard و Marc Tarpenning، للمساعدة في إنشاء Tesla Motors، حيث كان ماسك جزءًا لا يتجزأ من تصميم أول سيارة كهربائية: Tesla Roadster. بعد طرد Eberhard من الشركة في عام 2007، في أعقاب سلسلة من الخلافات، استحوذ إيلون ماسك على السيطرة الإدارية كمدير تنفيذي ومهندس منتجات، تحت إدارته أصبحت الشركة واحدة من أشهر ماركات السيارات العالمية المرغوبة.

من خلال شركته الفضائية SpaceX، وصل lhsm إلى عدة عقود رفيعة المستوى مع NASA والقوات الجوية الأمريكية، لتصميم الصواريخ والقيام بمهام عسكرية.

كان ماسك صريحًا بشأن خططه لإرسال رائد فضاء إلى المريخ بحلول عام 2025 في جهد تعاوني مع ناسا.

  • ثروة إيلون ماسك

مع اقتراب سهم تيسلا من 1000 دولار قفزت ثروة إيلون ماسك إلى 42 مليار دولار أمريكي لكن نتيجة تصحيح قوي في البورصة خسر المليارات من الدولارات وتراجعت ثروته إلى 37 مليار دولار حاليا.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

Related Entries

التعليقات مغلقة.