كم تبلغ ثروة عزيز أخنوش السيرة الذاتية وحقائق عنه

%D9%83%D9%85-%D8%AA%D8%A8%D9%84%D8%BA-%D8%AB%D8%B1%D9%88%D8%A9-%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2-%D8%A3%D8%AE%D9%86%D9%88%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%AD%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%82-%D8%B9%D9%86%D9%87 كم تبلغ ثروة عزيز أخنوش السيرة الذاتية وحقائق عنه

يعتبر عزيز أخنوش واحد من أشهر رجال الأعمال في أفريقيا وهو من خيرة رواد الأعمال المغاربة، الذي يعد من أصل أمازيغي.

هو رجل أعمال مغربي أمازيغي، يتمتع بثروة كبيرة ويتواجد ضمن أغنياء المغرب، وفي هذه السيرة الذاتية المفصلة سنتطرق إلى ثروة عزيز أخنوش وسيرته الذاتية والعديد من الحقائق الأخرى التي ربما لا تعرفها عنه.

طفولة عزيز أخنوش

ولد عزيز أخنوش في واحدة من أغنى الأسر الأمازيغية في تافراوت بدولة المغرب في عام 1961، لم تظهر الكثير من المعرفة حول سنوات طفولته المبكرة في العلن، في عام 1986 حصل على شهادة الإدارة من جامعة شيبروك في كندا.

تلقى تعليم جيد على مدار مسيرته وركز على دراسة إدارة الأعمال وهذا ليتولى قيادة الشركة التي أسسها والده.

بداية مسيرة المهنية: عزيز أخنوش

بدأ الدخول في العمل المبكر لعزيز أخنوش من العمل الذي ورثه عن والده، تم تأسيس مجموعة أكوا من قبل والده مع شريكه أحمد وكريم.

بعد تخرجه من جامعة شبروك، انضم عزيز أخنوش إلى والده في أعماله، وعمل معه وخلال سنوات قليلة تعلم الكثير عن العمل.

الرئيس التنفيذي لمجموعة أكوا

عزيز يشغل الآن منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة أكوا. المجموعة لديها مصالح تجارية متنوعة.

تقوم مجموعة أكوا بالتداول في الغاز والنفط والكيماويات من خلال شركاتها الفرعية باسم Afriquia Gas و Maghreb Oxygene.

من أجل توسيع نطاق الأعمال التجارية، قرر عزيز أخنوش المغامرة في مجموعة Akwa في قطاع التطوير العقاري والأفلام والإعلام وإدارة الفنادق.

أثبتت المخاطر التي تمخضت عنها أنها مثمرة حيث أصبحت مجموعة أكوا حاليًا اسمًا سائدًا في هذه القطاعات في المغرب.

طور شركة والده من مجرد شركة تستحوذ على قطاع النفط ومنتجاته في البلاد إلى مجموعة تجارية لديها شركات فرعية عديدة ومصالح في مختلف القطاعات.

مشاركة عزيز أخنوش في السياسة المغربية

بصرف النظر عن حياته المهنية في مجال الأعمال، يشارك عزيز أخنوش مشاركة نشطة في السياسة المغربية. وفقًا لأوامر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يشغل عزيز أخنوش منصب وزير الزراعة والصيد البحري. وكان عضواً في التجمع الوطني للاستقلال من عام 2007 إلى عام 2012.

وخلال فترة عمله كوزير للزراعة المغربي ومصايد الأسماك البحرية، تتم إدارة مسؤوليات مجموعة أكوا من قبل علي وكريم وهو ابن أحمد وكريم.

حاليا هو الأمين العام لحزب الأحرار وهو واحد من أكبر الأحزاب السياسية في المغرب، ويشارك في حكومة العدالة والتنمية بالرغم من كونه معارض للكثير من سياسات الحزب الحاكم.

يحظى الرجل بثقة كبيرة من العاهل المغربي محمد السادس، ويقال أنه من أصدقائه والمقربين إليه، وهو يثق به لكونه مجتهد وناجح ونزيه في عمله.

وكأي سياسي أو رجل أعمال في البلاد فهناك الكثير من القيل والقال حوله على الشبكات الإجتماعية وبين الناس حول مشروعية ثروة عزيز أخنوش ونجاحه.

مناصب ومسؤوليات عزيز أخنوش

يتميز نجاح عزيز في مجالاته التجارية والسياسية أيضًا عن حياته المهنية، لقد قام بتطوير مجموعة أكوا إلى مجموعة تضم أكثر من خمسين شركة مختلفة تحت أجنحتها.

نظرًا لسياساته الإدارية الجيدة للغاية، فهو شخص مطلوب للغاية لشغل مناصب إدارية كبرى. يعمل كعضو في الاتحاد العام للمؤسسات المغربية (CGEM)، وهو أيضًا مدير بنك BMCE ومؤسسة الأكاديمية.

الحياة الشخصية: عزيز أخنوش

عزيز أخنوش متزوج من سلوى إدريسي، زوجته سيدة أعمال وتشترك شركتها في بناء مراكز التسوق والسوبر ماركت.

وللزوجين ثلاثة أطفال، التفاني في الأسرة والتميز في الأعمال التجارية ما يجعل الثنائي ناجحا بشكل رائع في حياته المهنية.

كم تبلغ ثروة عزيز أخنوش

في الوقت الحالي تبلغ ثروة عزيز أخنوش 2 مليار دولار أمريكي وإذا استمر نمو الثروة الخاصة به فهو قريبا سيصل إلى ملياري دولار أمريكي.

هو أغنى رجل في المغرب على مستوى رجال الأعمال ومعترف بثروته من قبل مجلة فوربس الأمريكية.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

Related Entries