ثروة جاي زي Jay Z وحقائق عنه

%D8%AB%D8%B1%D9%88%D8%A9-%D8%AC%D8%A7%D9%8A-%D8%B2%D9%8A-Jay-Z-%D9%88%D8%AD%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%82-%D8%B9%D9%86%D9%87 ثروة جاي زي Jay Z وحقائق عنه

اسمه مرادف للحظ والثروة والموسيقى الرائعة في جميع أنحاء العالم، لذا يجب أن تكون ثروة جاي زي كبيرة وهذا ما يتفق عليه جميع محبيه ومتابعيه.

ولكن ما الذي نعرفه حقًا عن مغني الراب والمنتج ورجل الأعمال المراوغ الآن؟ :

السيرة الذاتية للشهير جاي زي Jay Z:

اسم جاي زي الحقيقي هو شون كوري كارتر، يبلغ من العمر 51 عامًا وصاحب العديد من المشاريع التجارية، ومع ذلك فقد ظهر في البداية كمغني راب في نيويورك كوتي، اشتهر بمهاراته الرائعة وكلماته المذهلة التي تحدثت عن صراع أن تكون رجلاً مثله.

بينما كان مغني راب رائعًا، كان أيضًا منتجًا رائعًا وعرابًا للعديد من الفنانين الموسيقيين المشهورين مثل كاني ويست وبيونسيه.

بالطبع، يشتهر Jay Z الآن بكونه النصف الآخر من الزوجين الأقوياء مع بيونسيه، مع بيونسيه ولديهما معا ابنتان.

على الرغم من أنها صورة لعائلة مثالية وسعيدة، إلا انه على خلاف مع شقيقة بيونسيه كما أن العديد من التقارير الإعلامية تطرقت إلى علاقاته مع نساء أخريات غير زوجته.

تطرقت بيونسيه إلى هذه العلاقات أو الخيانة كما تسميها في ألبومها الشهير Lemonade، ويبدو أنهما نجحا في تجاوز الخلاف بينهما.

رحلة جاي زي Jay Z إلى النجاح:

بدأ Jay-Z رحلته في مجال الأعمال من بروكلين، قادمًا من أحد أقسى الأحياء في مدينة نيويورك لم تكن هناك الكثير من الفرص، وسرعان ما تحول إلى الشوارع من أجل الدخل، بدأ بيع المخدرات في سن مبكرة لإعالة نفسه وعائلته.

بعد العديد من تجارب الاقتراب من الموت والصراعات القانونية، قرر جاي زي التركيز على موهبته الطبيعية في القافية والتلاعب بالألفاظ، وبدأ مسيرته في موسيقى الراب، وتعلم اللعبة من معلمه، Jaz-O.

بعد بناء سمعة له في مدينة نيويورك كمغني راب محترف، أصدر جاي زي أغنيته الأولى “In My Lifetime” في عام 1995.

مع عدم وجود شركات تسجيل كبيرة تهتم به، دخل Jay-Z في شراكة مع Damon Dash و Kareem “Biggs” Burke لتأسيس تسجيلات Roc-A-Fella، وبدأ في إصدار الموسيقى بشكل مستقل.

على مدار الـ 25 عامًا التالية، تطور Jay-Z ليصبح أحد أكبر الفنانين في الموسيقى، حيث باع أكثر من 50 مليون ألبوم و 75 مليون أغنية فردية في جميع أنحاء العالم.

كانت شركة Roc-A-Fella ستنفصل في عام 2004، حيث باع الثلاثة حصتهم في الشركة مقابل 10 ملايين دولار، وفقًا لـ MTV.

استثمارات جاي زي ونجاحاته:

بعد بيع علامته التجارية للملابس Roc-A-Wear في عام 2007 مقابل 204 ملايين دولار، بدأ Jay-Z في تنويع محفظته الاستثمارية.

منذ ذلك الحين، ركز على الاستثمار في الشركات التقنية المبتكرة مثل Uber و JetSmarter و Julep و Away كما أنه قرر الإستثمار أيضا في بيتكوين.

استثمر Jay-Z مليوني دولار في Uber في عام 2013، عندما كانت قيمة الشركة 300 مليون دولار فقط. تقدر قيمة أوبر حاليًا بأكثر من 66 مليار دولار وفقًا لـ BizJournals، وتقدر قيمة حصة Jay-Z بأكثر من 70 مليون دولار.

يلتزم Jay-Z بمساعدة الشركات الناشئة لدرجة أن شركته الترفيهية Roc Nation أطلقت منصة Arrive، والتي تزود الشركات الناشئة بخدمات العلامات التجارية وتطوير الأعمال والاستشارات ورأس المال للنمو.

في المقابل، من المحتمل أن يحصل على حصة في الشركات الناشئة، بالإضافة إلى جزء من إيراداتها المستقبلية.

تقدر حاليا محفظته الإستثمارية بأكثر من 200 مليون دولار أمريكي.

جاي زي رائد أعمال ناجح:

جاي هو رائد أعمال في صميمه، تفرّع Jay-Z إلى العديد من الصناعات وبدأ أعماله التجارية الخاصة، منذ أكثر من 10 سنوات، دخل في شراكة مع شركة Live Nation الترفيهية لإطلاق مشروع مشتركRoc Nation .

تقدم Roc Nation مجموعة من الخدمات في صناعة الترفيه، وتعمل كعلامة تسجيل وشركة لإدارة الفنانين ووكالة رياضية، من بين عروض أخرى.

ثروة جاي زي Jay Z:

تجاوزت ثروة جاي زي 1 مليار دولار أمريكي وهي في نمو مستثمر وقد قرر الإستثمار في بيتكوين، لهذا السبب من الممكن أن تصل ثروته لمستويات جديدة وقياسية مستقبلا.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

Related Entries