ثروة جاك دورسي وحقائق عنه

%D8%AB%D8%B1%D9%88%D8%A9-%D8%AC%D8%A7%D9%83-%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%B3%D9%8A-%D9%88%D8%AD%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%82-%D8%B9%D9%86%D9%87 ثروة جاك دورسي وحقائق عنه

جاك دورسي مطور ويب ورجل أعمال أمريكي يشتهر بأنه مؤسس منصة تويتر، الشبكة الاجتماعية للتدوين المصغر والتي يستخدمها الملايين من الناس حول العالم.

إلا أنه من المثير للاهتمام أن غالبية صافي ثروة Jack Dorsey تأتي في الواقع من حصته في شركة المدفوعات عبر الهاتف المحمول Square.

تابع قراءة السطور التالية لتتعرف على هذه الشخصية المشهورة ونلقي نظرة على ثروة جاك دورسي وحقائق عنه:

السيرة الذاتية لرجل الأعمال جاك دورسي:

ولد جاك دورسي في 19 نوفمبر 1976 في سانت لويس بولاية ميسوري، أصبح مهتمًا بأجهزة الكمبيوتر والإتصالات في سن مبكرة وبدأ البرمجة بينما كان لا يزال طالبًا في مدرسة Bishop DuBourg High School في سانت لويس.

لقد كان مفتونًا بالتحدي التكنولوجي المتمثل في التنسيق بين سائقي سيارات الأجرة وعربات التوصيل وأساطيل المركبات الأخرى التي كانت بحاجة إلى البقاء على اتصال دائم في الوقت الفعلي مع بعضها البعض.

عندما كان عمره 15 عامًا، كتب دورسي برنامج إرسال لا تزال تستخدمه بعض شركات سيارات الأجرة حتى اليوم.

إطلاق تويتر وانجازات جاك دورسي:

عندما تم إطلاق موقع تويتر في الأصل، سخر منه بعض النقاد كأداة للضحالة والمتمحورة حول الذات لبث تفاصيل حياتهم إلى الكون.

كما عانى الموقع في أيامه الأولى من انقطاعات متكررة في الخدمة، ولكن مع بدء المشاهير والرؤساء التنفيذيين على حد سواء “التغريد”، لم يعد موقع تويتر مصدر الكثير من النكات.

وفجأة أصبح موقع تويتر، الذي أصبح رئيسًا لحركة “المدونات الصغيرة”، منصة قوية لمرشحي الرئاسة الأمريكية باراك أوباما وجون ماكين كوسيلة لتحديث مؤيديهم أثناء الحملة الانتخابية، واستخدمه دونالد ترامب على نطاق واسع.

ذهب دورسي ليصبح مستثمرًا في شركة الشبكات الاجتماعية Foursquare وأطلق مشروعًا جديدًا، سكوير، والذي يسمح للأشخاص بتلقي مدفوعات بطاقات الائتمان من خلال جهاز صغير متصل بهاتفهم المحمول أو جهاز الكمبيوتر.

في عام 2008، تم تسميته من قبل MIT Technology Review TR35، كواحد من أفضل 35 مبتكرًا في العالم تحت سن 35.

في عام 2012، أطلقت صحيفة وول ستريت جورنال على جاك لقب “مبتكر العام”، انضم دورسي إلى مجلس إدارة شركة والت ديزني في 24 ديسمبر 2013.

جاك دورسي والعقارات:

في أغسطس 2018، دفع جاك 4.22 مليون دولار لشراء منزل في هوليوود هيلز في لوس أنجلوس، أدرج المنزل للبيع في أغسطس 2019، ووجد مشتر بعد شهرين دفع 4.6 مليون دولار.

سكنه الأساسي منذ عام 2012 هو منزل كبير في سان فرانسيسكو اشتراه مقابل 10 ملايين دولار، في عام 2017 دفع 22 مليون دولار للمنزل المجاور.

معتقدات جاك دورسي وأعماله الخيرية:

يتوقع الرئيس التنفيذي لشركة تويتر أن بيتكوين لن تحل محل الدولار فحسب، بل جميع العملات العالمية في غضون عقد تقريبًا.

ويدافع عن هذه العملة الرقمية بوضوح منذ عدة سنوات، ولديه استثمارات على ما يبدو في بيتكوين، وشركته منفتحة على هذه العملة الرقمية.

حتى أبريل 2020، امتلك جاك ما يقرب من 60 مليون سهم من شركة سكوير للمدفوعات عبر الهاتف المحمول.

في أبريل 2020، بلغت قيمة تلك الأسهم البالغ عددها 60 مليون سهم 3.6 مليار دولار، وأعلن جاك عن نقل ما قيمته مليار دولار من هذه الأسهم إلى شركة ذات مسؤولية محدودة أطلقها باسم Start Small والتي قال إنها ستركز على إغاثة COVID-19 وصحة المرأة والتعليم والدخل الأساسي الشامل.

في ذلك الوقت، كان هذا المليار دولار يمثل 28٪ من إجمالي ثروته، مما يعني أنه كان في السابق يساوي 3.57 مليار دولار في اليوم السابق لإعلانه، في نفس الوقت كانت قيمة أسهمه على تويتر تساوي 350 مليون دولار “فقط”.

تسبب هذا الخلل في الثروة في تلقي جاك انتقادات من مستثمري تويتر الذين لا يعتقدون أنه يقضي وقتًا كافيًا في أداء وظيفة الرئيس التنفيذي.

يقال إنه ليس حضورا منتظما في المقر الرئيسي لشركة تويتر في سان فرانسيسكو، كان هذا الغياب صحيحًا بشكل خاص في عام 2019 عندما جعله هدفًا لزيارة ما لا يقل عن 30 من مكاتب تويتر العالمية بينما يقضي أيضًا 10 أيام في خلوته بميانمار.

ثروة جاك دورسي:

يعد جاك دورسي واحد من أغنى 100 شخص على قائمة فوربس، وتصل ثروته إلى 14.8 مليار دولار أمريكي.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

Related Entries