7 خطوات لتصبح غنيا وربما مليونيرا

millionnaire 7 خطوات لتصبح غنيا وربما مليونيرا
7 خطوات لتصبح غنيا وربما مليونيرا

ربما تظن أنك لن تصبح ثرياً أبداً إلا باشتراكك في إحدى مسابقات تحقيق الأحلام، أو شراء أوراق اليانصيب!

لكن هل يمكنك أن تصبح مليونيراً في يوم ما؟ هل يمكنك أن تتطور لدرجة أنك تحد من ديونك وتزيد من ثروتك؟ أخبرك بأنه نعم يمكنك فعل ذلك ما دام هناك من فعلها من قبلك فيمكنك أنت أيضاً أن تصبح ثرياً، لذلك سنضع بين يديك من خلال سطور مقال اليوم 7 خطوات لتصبح غنياً وربما مليونيراً.

1-  كتابة الخطة المالية

إن القول بأنك تريد أن تكون ثريًا ليس جيدًا بما يكفي، أنت تحتاج إلى وضع خطة عملية مكتوبة بخط يدك على الورق، فيقول ستيوارت ويلش “إن الخطة المكتوبة تجبرك على القيام بشيء ما”.

الخطة ليست لتحديد الأهداف فقط، بل يجب أن تحتوي على ما تحتاج من المال في الإنفاق والإدخار وكيفية استثمار ذلك.

2-  كُن موفراً

يجب أن تكون النتيجة النهائية لخطتك المالية استثمارًا منتظمًا، اكتسب عادة توفير المال عن طريق وجود صندوق طوارئ في حساب سوق المال حتى لا تضطر إلى اقتحام باقي مدخراتك واستثماراتك عندما تظهر نفقات كبيرة غير متوقعة.

اجعل مبلغ الادخار على الأقل نصف أجرك، تحقق من خيارات التوفير حتى تكون متأكدًا من حصولك على أفضل عائد لما تضعه، قد يكون التنويع في مدخراتك أهم مفتاح لتحقيق أقصى استفادة ممكنة مما يمكنك توفيره.

3-  عش وفق إمكانياتك

يمكن أن تؤدي الحياة وفقا لفلسفة “علاج نفسك” بسرعة إلى الديون والالتزامات غير الضرورية، لا تكن لوحة إعلانات تسير على الأقدام لأحذية أو ملابس أو نظارات شمسية أو مجوهرات باهظة الثمن.

ولا تسمح لمدفوعات ميزانية المنزل أو السيارة الخاصة بك أن تكون منتهكة للميزانية.

4- الاستغناء عن الائتمان

يقول بعض الناس أنه إذا كان الشئ يمكنك تناوله أو ارتدائه فلا تضعه على بطاقة الائتمان الخاصة بك، هذه نصيحة جيدة، لكن خذها إلى أبعد من ذلك حاول ألا تضع أي شيء على بطاقتك ولا يمكنك أن تؤتي ثماره في غضون شهرين أو ثلاثة، لأن الائتمان في الواقع يقلل من التدفق النقدي لأشياء أخرى، بما في ذلك الاستثمار.

إقرأ أيضا  5 خطوات لإيقاف خسارة المال في إعلانات الفيس بوك

5- استثمر بطرق تناسبك

كي تجني كثيراً من المال عليك استثمار القليل مما لديك، ولكن عليك توخي الحذر في هذه الخطوة وأن تختار ما يناسبك من أنواع الإستثمار المختلفة، فيمكنك الاستثمار في البورصة، أو سوق العقارات أو أي شئ يزيد من أموالك وثروتك.

6- ابدأ مشروعك الخاص

يقول المؤلفان توماس ستانلي وويليام دانكو في كتابهما “المليونير المجاور”، إن ثلثي أصحاب الملايين يعملون لحسابهم الخاص، وأن أصحاب الأعمال يمثلون غالبية أما الباقي هم من المهنيين، مثل الأطباء والمحاسبين.

إن رواد الأعمال يخلقون معظم ثروة البلاد، وقد وجد استطلاع أجرته شركة “فيديليتي إنفستمنتس” أن معظم أصحاب الملايين – 8 من 10 – حصلوا على أصولهم أو زادوها بمفردهم، هذا ينطبق على أصحاب الملايين في أرض الواقع.

7- الحصول على المشورة المهنية

يمكن للمخطط المالي الجيد أن يساعدك على ملء محفظتك بالاستثمارات المناسبة والتخلص منها، فأنت تحتاج إلى تكوين علاقة جيدة مع خبير في هذه المنطقة المعقدة.

ووفقًا لدراسة أخرى أجرتها فيديليتي، فإن أكثر من 6 من بين 10 مليون مستثمر يستخدمون المستشارين الماليين للمساعدة في إدارة ثروتهم وحمايتها.

ربما العثور على المستشار المناسب يمكن أن يقلب المقاييس نحو علامة فارقة من سبعة أرقام. إذا كنت لا تستطيع تحمل تكاليف إدارة مخطط مالي لأموالك، فسيقوم الكثيرون بمراجعة محفظتك وتقديم توصيات مقابل رسوم لمرة واحدة.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *