4 دول يمكنك العيش فيها بأقل من 2000 دولار شهريا

4-دول-يمكنك-العيش-فيها-بأقل-من-2000-دولار-شهريا 4 دول يمكنك العيش فيها بأقل من 2000 دولار شهريا

كشف تقرير جديد من International Living، وهو موقع ويب حول العيش والتقاعد في الخارج، عن بعض أفضل الأماكن للعيش في العالم بأقل من 2000 دولار شهريًا، وأربعة منها وجهات استوائية.

وقالت جينيفر ستيفنز، المحررة التنفيذية في الموقع في بيان: “معظم الأمريكيين لا يدركون مدى تكلفة الولايات المتحدة في كثير من النواحي”.

وفقًا لبيانات 2018 الصادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي (BLS) مسح إنفاق المستهلك، تنفق الأسرة الأمريكية المتوسطة 5102 دولارًا شهريًا، وهذا يعني أن متوسط ​​الميزانية الأمريكية هو 61224 دولارًا بزيادة قدرها 1.9٪ عن عام 2017.

ونعم هناك دول أرخص يمكنك العيش فيها بميزانيات أقل خصوصا عن كنت تحقق شهريا ما بين 2000 دولار إلى 5000 دولار وترغب في بلدان أفضل لا تعاني من مشاكل سياسية وبعيدة عن الصراعات:

  • المكسيك

بسبب الثقافة النابضة بالحياة في البلاد والطقس الرائع وانخفاض تكلفة المعيشة، تعد هذه واحدة من الوجهات التي يمكنك العيش فيها أرخص من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

على سبيل المثال، كانت سان ميغيل دي أليندي، وهي بلدة تبعد حوالي 170 ميلاً عن مكسيكو سيتي، تجتذب المتقاعدين الأمريكيين منذ أواخر الثلاثينيات.

يشكل الوافدون هناك حوالي 10٪ من 125000 ساكن، يمكن للأزواج العيش في San Miguel de Allende مقابل 1857 دولارًا في الشهر أو 22284 دولارًا في السنة.

وحاليا المكسيك تعاني من كورونا بقوة حيث حققت إصابات تجاوزت نصف مليون، لكن يمكنك ابقائها في قائمتك لما بعد كورونا.

  • كوستاريكا

تصف كاثلين إيفانز، مراسلة الحياة الدولية في كوستاريكا، هذا البلد الصغير والصديق للبيئة بأنه “واحد من أسعد الأماكن في العالم للوافدين الباحثين عن حياة أكثر صحة في الخارج”.

كما أنها قريبة من الولايات المتحدة، حيث تستغرق الرحلة أقل من ثلاث ساعات إلى أورلاندو بولاية فلوريدا، لكن لا مشكلة إن كانت بعيدة عن بلدك.

يمكن للزوجين العيش بشكل جيد في أتيناس، التي تقع على بعد حوالي 45 دقيقة غرب سان خوسيه، مقابل 1518 دولارًا في الشهر أو 18216 دولارًا في السنة.

  • كولومبيا

قالت مراسلة إنترناشيونال ليفينج كولومبيا نانسي كيرنان، إن البلاد شهدت نموًا مطردًا للمغتربين منذ أن أصبحت وجهة تقاعد رئيسية منذ عام 2017.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، تحتل كولومبيا المرتبة 22 في نظام الرعاية الصحية الخاص بها، بينما تحتل الولايات المتحدة المرتبة 37.

علاوة على ذلك، فإن تكلفة المعيشة منخفضة للغاية: يمكن للزوجين العيش بشكل مريح في ميديلين، ثاني أكبر مدينة في كولومبيا مقابل 1394 دولارًا أمريكيًا إلى 1994 دولارًا أمريكيًا في الشهر أو 16728 دولارًا أمريكيًا إلى 23928 دولارًا أمريكيًا في السنة.

يوجد في كولومبيا حاليًا أكثر من 572000 حالة إصابة مؤكدة بـ Covid-19، لذا فإن الرحيل إليها أو السفر إليها يجب أن تكون خطة لما بعد تخلصها من الوباء.

هناك جالية كبرى من اللبنانيين في هذا البلد ونتحدث عن 700 ألف نسمة لبناني، فإذا كنت من لبنان وتفكر في السفر فإن هذا البلد خيار جيد.

  • بنما

تصف جيسيكا رامش، محررة International Living، بنما بأنها واحدة من الأماكن القليلة التي “ترحب بالمقيمين الجدد ببرامج إقامة جذابة وغير مكلفة”.

مقابل 800 دولار شهريًا أو 9660 دولارًا في السنة، يمكنك استئجار منزل من غرفتي نوم في بوكيتي، وهي بلدة جبلية صغيرة في بنما، على بعد حوالي 37 ميلاً من حدود كوستاريكا، يمكن أن تصل تكلفة المعيشة في بوكيتي إلى 2076 دولارًا في الشهر أو 24918 دولارًا في السنة.

علاوة على ذلك، احتلت بنما أيضًا المرتبة ضمن أفضل خمس وجهات للتقاعد، وفقًا لمؤشر التقاعد العالمي لعام 2020 من International Living.

يوجد في بنما أكثر من 89000 حالة Covid-19 ويجب أن تنتظر نهاية الوباء للإنتقال إلى البلد الذي أعجبك وتريد العيش فيه أو قضاء عدة أشهر هناك.

إقرأ أيضا:

أكثر من نصف سكان الأرض في خطر الفقر المدقع خلال 2020

فرص الإستثمار في أوروبا خلال التعافي من كورونا

مبادئ الإستثمار الناجح والمربح

أفضل فرص الإستثمار في نيكاراغوا بقطاع الزراعة والفلاحة

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.