شات جي بي تي: هذا ما يجعل بيتكوين أفضل عملة في العالم

شات جي بي تي: هذا ما يجعل بيتكوين أفضل عملة في العالم

أثبت روبوت الدردشة ChatGPT للذكاء الاصطناعي (AI) من OpenAI فائدته في توفير المعلومات حول مجموعة واسعة من الموضوعات، بما فيها العملات الرقمية المشفرة.

في الواقع، مايكل سايلور، مؤسس ورئيس منصة تحليلات المؤسسات MicroStrategy، سأل شات جي بي تي في أحدث نسخة منه، لماذا يحتاج العالم إلى بيتكوين، وقد زودته منصة الذكاء الاصطناعي برد مفصل يحتوي على ثمانية أسباب محددة.

من اللامركزية وإمكانية الوصول إلى الأمن

كحجة أساسية للأصل الرقمي الرائد، وضع ChatGPT اللامركزية حقيقة أنه لا يوجد كيان واحد، مثل الحكومة أو المؤسسة المالية، يمكنه التحكم فيه مما يوفر بدوره مزيدًا من الحرية والاستقلالية ومقاومة الرقابة والتلاعب.

ثانيًا، حددت أداة الذكاء الاصطناعي قدرة بيتكوين على توفير الوصول إلى الخدمات المالية للأفراد الذين لا يتعاملون مع البنوك أو لا يتعاملون مع المؤسسات الرسمية، كما هو الحال في المناطق ذات الأنظمة المصرفية التقليدية المحدودة أو غير المتاحة، والذين يحتاجون فقط إلى هاتف ذكي والوصول إلى الإنترنت لاستخدام العملة المشفرة.

في المرتبة الثالثة، توجد رسوم معاملات بيتكوين التي يمكن أن تكون أقل “مقارنة بالخدمات المالية التقليدية، خاصة بالنسبة للمعاملات عبر الحدود”، كما أوضح ChatGPT مشددًا على أن هذا يمكن أن يقلل أيضًا من التكاليف لكل من العملاء والشركات المشاركة في التحويلات الدولية.

علاوة على ذلك، “يتم تسجيل معاملات بيتكوين على دفتر أستاذ عام مقاوم للعبث يسمى بلوك تشين” ، لذلك “يمكن التحقق من المعاملات وتتبعها بسهولة مما يقلل من مخاطر الاحتيال والفساد”.

محدودية العدد والشفافية في التعدين

كما لاحظ برنامج الدردشة الآلي أيضًا بشكل صحيح، فإن المعروض من العملة الرقمية محدود يبلغ 21 مليون بيتكوين، مما يقلل من مخاطر التضخم، والذي يميل إلى “تآكل القوة الشرائية للعملات التقليدية بمرور الوقت”.

كانت الحجة السادسة المؤيدة لـ Bitcoin المدرجة في GPT-4 هي الدرجة الأكبر من الخصوصية عند نقل الأصول مقارنة بالمعاملات التقليدية، وذلك بفضل تحويلات التشفير التي يتم ربطها فقط بعنوان عام بدلاً من المعلومات الشخصية الحساسة.

في المرتبة السابعة، تأتي قيمة بيتكوين كاستثمار وطريقة لتنويع المحافظ المالية، حيث أشارت أداة الذكاء الاصطناعي إلى أن أكبر أصول مالية لامركزية (DeFi) من حيث القيمة السوقية قد أثبتت “إمكانية تحقيق نمو كبير في القيمة بمرور الوقت”.

وتضيف الأداة: “تتيح بيتكوين وغيرها من العملات المشفرة الأموال القابلة للبرمجة من خلال العقود الذكية، والتي يمكنها أتمتة وتبسيط العمليات والمعاملات المالية المختلفة، مما يؤدي إلى زيادة الكفاءة ونماذج أعمال جديدة”.

المؤمنين بعملة بيتكوين في تزايد

لدى بيتكوين بالفعل العديد من المؤمنين بمستقبلها الصاعد الذين يدركون جيدًا مزاياها، بما في ذلك روبرت كيوساكي، مؤلف كتاب التمويل الشخصي الأكثر مبيعًا الأب الفقير والأب الغني، والذي جادل منذ فترة طويلة عن بيتكوين كبديل للدولار الأمريكي الذي يعتبره “أموالا مزيفة” وخطر على الاقتصاد.

في الوقت نفسه، وصلت العملة الرقمية المشفرة مؤخرًا إلى أعلى مستويات جديدة في عدة أشهر وأظهرت أنماطًا ومؤشرات على الرسم البياني تشير إلى أن حركة صعودية أخرى كانت قيد اللعب بعد فترة من عدم اليقين.

على المدى الطويل من المنتظر أن يصل سعر بيتكوين إلى مليون دولار وهو ما يعد معجزة في حال حصوله لكنه ممكنا بالنظر إلى أن المعروض من هذه العملة في النهاية محدود.

إقرأ أيضا:

توقعات سعر بيتكوين 2023 الواقعية على مدار السنة

توقعات سعر بيتكوين من الخبراء لعام 2023

طريقة انشاء محفظة بيتكوين مجانا

أساسيات شراء العملات الرقمية وبيتكوين

هل الطاقة الشمسية مناسبة لعمليات تعدين بيتكوين؟

7 قواعد الربح من تداول بيتكوين والعملات الرقمية

هل تخسر كازاخستان صناعة تعدين بيتكوين العظيمة؟

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز