حقيقة my20mal اعرف مين زار بروفايلك على الفيسبوك

حقيقة my20mal اعرف مين زار بروفايلك على الفيسبوك

ظهر في الآونة الأخيرة موقع جديد وهو my20mal والذي يدعي أنه بالإعتماد عليه يمكن للمستخدمين معرفة من قاموا بزيارة ملفاتهم الشخصية على فيس بوك.

الموقع الإلكتروني الذي ينتشر متوفر باللغة العربية، ويمكنك ايجاده من خلال البحث عنه في جوجل باسمه، لكنه ينتشر في الأساس على فيس بوك.

ويُزعم أيضًا أن المنصة المملوكة لمارك زوكربيرغ تُستخدم لمطاردة الأشخاص ومراقبة مستخدميها عن كثب، خاصةً عندما يكونون عدوًا محتملاً، أو شخصًا تحسده، أو ربما يكون شخصًا سابقًا لا تزال تريد معرفته.

ويريد الجميع بناء على ذلك معرفة من يزور كثيرا ملفاتهم الشخصية ومعرفة أسمائهم ولما لا آخر مرة دخلوا فيها إلى الملف الشخصي، لكنها ميزة لا يوفرها فيس بوك.

ما هو my20mal اعرف مين زار بروفايلك على الفيسبوك

ليس تطبيقا ولا يتطلب تنزيلا وتنصيبا، إنه مجرد موقع ويب بسيط متاح على الإنترنت يتداول المستخدمون اسمه على نطاق واسع في تعليقات فيس بوك.

يدعي الموقع أنه باستخدامه يمكنك بالفعل معرفة من قام بزيارة ملفك الشخصي على الموقع الشهير من خلال استخراج اسمه ورابط حسابه ومعلومات أخرى.

لا يحصل my20mal على أي صلاحيات للوصول إلى حسابك على فيس بوك بأي شكل من الأشكال وهذا آمن، لكنه يجعلنا نتساءل هل هو صادق بالفعل؟ إذ كيف يمكنه أن يعرف من زار بروفايلك دون الوصول إلى حسابك.

كيف ينتشر my20mal

يطلب الموقع من المستخدمين نشر رسالة واحدة ضمن عشرات التعليقات وهذا للحصول على الميزة التي يعدك به، لذا يقوم هؤلاء بنسخ هذه الرسالة ونشرها وهي:

عايز تعرف مين بيد خل علي صفحتك وبيراقبك 😍! اكتب في جوجل MY20MAL واختار اول⛔ موقع انا دخلت علي الموقع انا عرفت مين بيدخل صفحتي بالوقت والتاريخ من موقع MY20MAL ابحث عنه في جوجل موقع موثوق من جوجل

هناك تعليق آخر ايضا وهو:

عايز تعرف مين بيد خل علي صفحتك وبيراقبك 😍! اكتب في جوجل MY20MAL.com واختار اول⛔ موقع انا دخلت علي الموقع انا عرفت مين بيدخل صفحتي بالوقت والتاريخ من موقع MY20MAL ابحث عنه في جوجل موقع موثوق من جوجل

وينتشر أيضا هكذا:

عايز تعرف مين بيد خل علي صفحتك وبيراقبك 😍! اكتب في جوجل MY20MALcom واختار اول⛔ موقع انا دخلت علي الموقع انا عرفت مين بيدخل صفحتي بالوقت والتاريخ من موقع MY20MAL ابحث عنه في جوجل موقع موثوق من جوجل

الرسالة مكتوبة باللهجة المصرية لذا فإنه ينتشر كثيرا في هذا البلد وهو موجه أكثر للمصريين لكن أيضا لديه مستخدمين من اليمن والعراق والجزائر والمغرب وبقية الدول.

هذه الرسالة لأنها لا تتضمن أي رابط لا يمنعها فيس بوك من الإنتشار، لأن الرسائل عادة والتي تتضمن الروابط ويتم مشاركتها كثيرا عادة ما يعتبرها النظام سبام ورسائل مزعجة ويقوم بحظرها.

كيف يعمل my20mal

عندما تجد تعليقا يحمل الرسالة التي تطرقنا إليها سابقا، فمباشرة يمكنك أن تبحث عنه في جوجل وتدخل للموقع وستجده لا يختلف في التصميم عن بعض المواقع الشائعة.

لكنه لا يطرح عليك أية أسئلة فهناك زر اضغط لتعرف من زار بروفايلك، وبمجرد أن تضغط عليه يوجهك للصفحة التي تتضمن الرسالة التي يجب عليك نشرها ومشاركتها.

وبالتالي تقوم بنسخها ونشرها على نطاق واسع لتحصل على الميزة التي يعدك بها، وعند القيام بذلك والضغط على زر تفعيل الميزة ستظهر لك رسالة الخطأ التالية:

المعذرة، أنت لم تنشر الرسالة في 15 مكان، من فضلك أنشرها. للسماح لك بمعرفة من يزور بروفايلك

وبالتالي ستذهب لنشر الرسالة في عدد أكبر من الصفحات العامة والمجموعات والتعليقات وأنت تعتقد أن ذلك هو الصواب بينما غاية الموقع هو أن تروج له أكثر.

هل موقع my20mal صادق؟

للأسف من البداية يتضح أن الموقع مجرد صفحة ويب لا علاقة له بفيس بوك ولن يصل إلى حسابك أو يتعقب تعليقاتك ولا أي شيء مما يصدقه المستخدمون الذين لا يفهمون كثيرا في التكنولوجيا والإنترنت.

موقع my20mal مصمم ليوجهك إلى مشاهدة الإعلانات والتفاعل معها دون أن تحصل على أي شيء في النهاية، ولا يختلف عن مواقع منافسة أخرى أشرنا إليها سابقا.

لا ننصح باستخدام هذا الموقع أو الترويج له، وهي نصيحتنا بخصوص عدد من المواقع التي لا تقدم المأمول منها.

تذكر أن فيس بوك لا يوفر حاليا أي ميزة رسمية أو تجريبية لتعرف من قام بزيارة ملفك الشخصي، وهذه الأمور تعمل الشركة على اخفائها حفاظا على خصوصية المستخدمين.

إقرأ أيضا:

حقيقة موقع mbc55 ومعرفة من زار بروفايلك على فيس بوك

كيف تعرف من زار بروفايلك على الفيس بوك من غير الأصدقاء

حقيقة موقع vad5asy مين زار بروفايلك على الفيس بوك

حقيقة موقع vad5as مين زار بروفايلك على الفيس بوك

حقيقة رسالة موقع mbc600com أو mbc_600 على فيس بوك

مهم جدا قبل تسجيل دخول فيس بوك بحساب جديد

هل يمكن اختراق حسابات فيس بوك باستخدام mbc9999 أو mbc9999com؟

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

التعليقات مغلقة.