توقعات سعر دوجكوين ومتى ستصل إلى 1 دولار؟

توقعات سعر دوجكوين ومتى ستصل إلى 1 دولار؟

عادت العملات الرقمية للإرتفاع مجددا قبل أن ينشر إيلون ماسك تغريدة جديدة ذات ايحاء بأنه تخلى عن بيتكوين مواصلا تشجيع دوجكوين والتي حققت ارتفاعا متواصلا رغم تراجع السوق.

رغم تراجع دوجكوين بشكل عام عن المستويات القياسية السابقة لا تزال مرتفعة بأكثر من 20000 بالمائة عن هذا الوقت من العام الماضي، وهو ما يعني أن العائد المادي من الإستثمار فيها كان جيدا للغاية.

تعمل المجتمعات عبر الإنترنت على رفع سعر العملة الرقمية وفقًا للخبراء وتلقى تأييد مباشرا وعلنيا من إيلون ماسك نفسه وعدد من نجوم تويتر والمشاهير والفنانين.

شهرة عملة دوجكوين تساعدها على الإرتفاع:

قال مايكل كامرمان، الرئيس التنفيذي لشركة broker Skilling، إن “العملة الساخرة” غالبًا ما تجذب المستثمرين بسبب مكانتها وشعبيتها على وسائل التواصل الاجتماعي ومع المشاهير.

وأضاف في تصريحات إعلامية: “أن عودة الانتباه إلى Dogecoin، التي تم إطلاقها في الأصل كعملة محاكاة ساخرة، قد تبدو جذابة للمستثمرين بسبب تقلبها ولكن لكي يكون للعملة قيمة جوهرية وقابلية للتوسع وقضايا أمنية تحتاج إلى يتم تناولها”.

وقال: “لقد تأثرت بالعناوين الرئيسية أو التغريدات أو المشاهير أو تأييد الشركات، وعلى الرغم من أن المستثمرين التقليديين يقللون من شأن ذلك إلا أن هذا هو ما يجذب الجماهير إلى العملات المشفرة”.

في الواقع فإن هذه العملة الرقمية ليست قائمة على أي مشروع حقيقي مثل عملة الريبل وليست ذهبا رقميا مثل بيتكوين، إنها عملة ساخرة وحركة اجتماعية فحسب.

وبناء على نجاحها في الفترة الأخيرة ظهرت الكثير من العملات المشابهة لها والقائمة على السخرية وشعارات الثراء دون وجود مشاريع حقيقية لها، وهي تجذب المستثمرين الراغبين في الثراء.

متى ستصل سعر دوجكوين إلى 1 دولار؟

قال Sam Onigbanjo، الشريك المؤسس في Capital Markets Academy، إنه من الواضح أن دوجكوين في اتجاه صعودي.

حسب هذا الخبير فإن العملة على المدى القصير ستصل إلى 0.5 دولار خلال الفترة القادمة، بينما من المنتظر أن يتجاوز سعر دوجكوين 1 دولار قبل حلول أغسطس.

وأضاف: “تعتمد Dogecoin على أساسيات وأحداث التداول مثل موافقات المشاهير وقبولهم في الشركات الكبرى، وكلاهما في اتجاه صعودي ومن ثم متوقعان جدًا في عام 2021”.

عندما سئل عن مدى ارتفاع عملة دوجكوين، قال إنه من الصعب التنبؤ بها لكنه لا يعتقد أنها ستتجاوز النقود الورقية.

قال السيد كاميرمان: “العملات المشفرة موجودة لتبقى ولكن لا أعتقد أنها ستتجاوز العملة الورقية”.

تبني دوجكوين في تنامي مستمر:

أعلنت شركة سمانا المختصة بالتطوير العقاري ومقرها دبي، اعتماد هذه العملة الرقمية المشفرة، كواحدة من خيارات الدفع المتاحة أمام العملاء في مشروعها السكني القادم بإمارة دبي وذلك من خلال منصة Binance لتداول العملات المشفرة.

من جهة أخرى بدأت منصة Coinbase التي تعد واحدة من أكثر منصات تداول العملات المشفرة شيوعًا في الولايات المتحدة إلى جانب بورصات مثل eToro و Kraken و Binance السماح بشراء وبيع هذه العملة الرقمية.

كشفت الشركة من خلال مدونتها أن DOGE ستهبط على منصة Coinbase Pro في 3 يونيو، يمكن للمستثمرين الآن نقل DOGE الحالي إلى حساب Coinbase Pro الخاص بهم قبل التداول.

ومن المنتظر أن تضاف إلى منصات تداول أخرى مهمة ما يعني اتاحتها للمزيد من المستثمرين حول العالم والمتداولين والمتحمسين للربح.

سعر دوجكوين إلى 1 دولار فعلا ولكن:

أصبح واضحا أن هذه العملة الرقمية سترتفع الفترة القادمة إلى 1 دولار لكن لا يزال من الصعب توقع موعد حدوث ذلك بالضبط.

بما أننا نفترض أن سعر بيتكوين سيرتفع إلى 100 ألف دولار بنهاية العام الجاري، فمن المنتظر أن تصل دوجكوين إلى 1 دولار في نفس الوقت وربما تصل إلى 1.20 دولار كأقصى حد.

وكما أشرنا سابقا فإن مشكلة هذه العملة بالضبط على عكس شيبا اينو كوين مثلا هو أنه يتم تعدينها باستمرار وعددها غير محدود ما يدفع سعرها للهبوط على المدى الطويل.

إذا كنت مستثمرا في هذه العملة الرقمية ينبغي أن لا تحلم بالوصول إلى عشرات الدولارات ومئات الدولارات أو مستويات الإيثريوم أو بيتكوين، هذه أحلام غير منطقية رقميا وماليا.

أغلب الحيتان على الأرجح يعلمون هذه الحقيقة وسيعملون على بيعها عند 1 دولار، ومن المنتظر أن يتباطأ ارتفاع سعرها في الأشهر القادمة مع توجه المستثمرين لعملات أرخص ويمكن تحقيق مكاسب 1000 مرة إلى 10000 مرة منها.

إقرأ أيضا:

هل يرتفع سعر دوجكوين إلى 1 دولار ومتى؟

حقيقة دوجكوين ولماذا سعرها لن يرتفع كثيرا؟

هل تأخر الوقت على شراء دوجكوين أم أنها فقاعة؟

حقائق عن عملة دوجكوين Dogecoin الكلب المضحك

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز