المعادلة التي ساعدت راي داليو على كسب ثروة تتعدى 18 مليار دولار

المعادلة التي ساعدت راي داليو على كسب ثروة تتعدى 18 مليار دولار

بدأت قصة راي داليو من من شقته المكونة من غرفتي نوم في نيويورك إلى تأسيسه وإدارة واحد من أكبر صناديق التحوط في العالم، واليوم صافي ثروة داليو هي أكثر من 18 مليار دولار.

رايموند داليو (من مواليد 8 أغسطس 1949) هو مستثمر وملياردير أمريكي، ومدير صندوق التحوط، داليو هو مؤسس شركة بريدجووتر أسوشيتس الاستثمارية، واحدة من أكبر صناديق التحوط في العالم.

واعتبارا من يناير 2018، أصبح واحدا من أغنى 100 شخص في العالم، لقد قام ببناء هذا النجاح جزئياً، وذلك بفضل صيغة بسيطة يستخدمها لتسخير قوة المواقف الصعبة: ألم + انعكاس = تقدم.

يمكن للألم تشكيل حياتنا وبناء شخصياتنا، وأوضح داليو يقول إن مفتاح هذه العملية هو تطوير روتين مهم حيث يذهب المرء إلى “الألم” في المواقف الصعبة.

يجب أن تقوم بشكل روتيني بتحليل الأسباب الكامنة وراء العواطف التي تعاني منها، كما قال داليو مع الممارسة، لن يكون الألم مؤلما، وسوف تبدأ في رؤية ملذات النجاح حتى يجعلك الألم تشعر بأنك بخير وليس سيئًا.

من الشائع أن تقاوم التفكير في ألمك، لا بأس من رغبتك في الاهتمام بأشياء أخرى، لكنك تعلم أنك ستفوت النمو والتغيير الذي يجلبه الألم.

استفاد داليو نفسه من احتضان آلامه الشخصية قبل حوالي أربعين عاماً، كان داليو قد أساء الحكم على السوق وهو خطأ تسبب له في خسارة الكثير من المال، بل وحتى أن الخسارة أدت إلى خسارته للعديد من العملاء، فانكسر لدرجة أنه اضطر إلى اقتراض 4000 دولار من والده للمساعدة في سداد فواتير الأسرة.

وقال داليو “كان ذلك مؤلما للغاية واتضح أنه رائع لاحقاً، لقد كنت بائسا جداً، لكن ذلك أعطاني التواضع الذي احتاجت إليه للتعامل مع جرأتي، لقد جعلني ذلك أرغب في أن أجد أذكى الناس الذين يمكن أن أجدهم الذين يختلفون معي حتى أتمكن من فهم وجهات نظرهم”.

في نهاية المطاف، هذا الرهان السيئ المؤلم شكل سياسة داليو من “الشفافية الراديكالية”، أو الصدق الشديد، من خلال هذه العملية يتم تشجيع الناس على الإشارة إلى النقاط العميقة الرئيسية وما يمكن لأي شخص بما في ذلك هو نفسه أن يتجاهلها.

كما كان من المؤلم جدا له عندما تلقى مذكرة في عام 1993 بينما كان رئيس مجلس الإدارة في بريدجووتر يقدم بعض التعليقات القاسية عن أسلوبه الإداري.

بعد تلقيه ذلك، أصيب داليو باليأس الشديد إلا أن هذه التجربة المؤلمة دفعت داليو إلى إعادة التفكير في كيفية تقاربه مع الناس، بالإضافة إلى ثقافة بريدجووتر.

من خلال التفكير في مشاعره في هذه اللحظات الصعبة، تعلم داليو أن يقاوم الهروب من الأوقات العصيبة والعواطف، “إذا تمكنت من تطوير رد الفعل الانعكاسي للألم الجسدي الذي يسبب لك التفكير فيه بدلاً من تجنبه، فسوف يؤدي ذلك إلى التعلم السريع والتطور”.

يقول داليو إن تبني هذا الألم سيعززك مما يمنحك القوة التي تحتاجها لتكون أكثر نجاحًا.

المعادلة التي تقف وراء هذه الثروة التي يتمتع بها هذا الرجل بسيطة، وهي مواجهة التحديات وعدم الهروب من المشاكل والمواقف السيئة، هذه الأحداث السيئة من أزمات وفشل متتالي علمته الكثير ودفعته لإصلاح سياساته في العمل والتعامل وتحسين الكثير من الجوانب الأخرى.

قلة من الناس فقط من يستمتعون بالألم والتعلم من ذلك، الأغلبية يهربون بطرق متعددة منها اعتماد نظرية المؤامرة وإلقاء المسؤولية على الآخرين.

مولود أغسطس بدأت قصته من شقة صغيرة إلى تكوين ثروة بقيمة 18 مليار دولار وامتلاك أكبر صندوق تحوط في العالم، وهو يؤمن بأن الألم الذي يكمن وراء الفشل والأزمات مفيد جدا.

إقرأ أيضا:

قصة نجاح شركة ICracked المتخصصة في اصلاح هواتف آيفون و جالكسي

5 دروس ثمينة من جيف بيزوس مؤسس أمازون

دروس من فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية في ريادة الأعمال

فوز دونالد ترامب على هيلاري كلينتون انتصار الإقتصاد على السياسة

كيفية إنقاذ الشركات من الإفلاس: دروس من جون تشين في بلاكبيري

4 دروس من جون ليجر الرئيس التنفيذي لشركة T-Mobile

ريادة الأعمال: المال و السياسة لا يجتمعان درس من الملياردير الصيني جاك ما

دروس من فوز دونالد ترامب بالرئاسة الأمريكية في ريادة الأعمال

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز