الكشف عن أسرار عن تداول الفوركس بنجاح مع حسابات التداول

ما هو الفوركس ببساطة؟ أساسيات وحقائق عن سوق صرف العملات

أصبح تداول الفوركس مشروعًا مثيرًا للاهتمام ومربحًا لجميع الذين يرغبون في التعمق في عالم الأسواق المالية. ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا المجال المعقد والمتغير محيرًا نوعًا ما للمبتدئين.

لذلك، فإن أحد الجوانب الحاسمة في تداول الفوركس هو فهم حسابات التداول، لأنها تعمل كبوابة لهذا السوق، تداول الفوركس، أو المعروف أيضًا باسم تداول العملات الأجنبية، يشمل شراء وبيع العملات حسب تغير سعرها في السوق.

يُعتَبَر سوق الفوركس هو أكبر الأسواق المالية وأكثرها في السيولة على مستوى العالم، حيث يتم تبادل تريليونات الدولارات بشكل يومي.

وتكمن شهرة هذا السوق في قدرته على تحقيق أرباح كبيرة عند حدوث أي تغييرات في أسعار العملات. للمشاركة في أي صفقة تداول فوركس، سيحتاج كل مستثمر إلى إنشاء حساب تداول.

يعمل حساب التداول كبوابة شخصية لسوق الفوركس، مما يسمح لأي مستثمر بتنفيذ الصفقات ومتابعة تحركات أسعار العملات. لذا، يُعد فهم تعقيدات حسابات التداول أمرًا أساسيًا لأي شخص يتطلع إلى المغامرة والدخول إلى عالم تداول العملات الأجنبية.

حساب التداول هو عبارة عن منصة عبر الإنترنت يوفرها وسيط معين وتساعد المتداولين من الوصول إلى سوق الفوركس بسهولة، فهو يُعتَبَر محفظة للأموال، تقوم بتتبع عمليات التداول الحصرية في السوق، وتوفير أدوات ومميزات متنوعة لتسهيل عملية التداول.

قد تختلف حسابات التداول من حيث الوظائف والمميزات والمتطلبات الخاصة بكل منها، وذلك على حسب الوسيط الذي تم اختياره ونوع الحساب المُستخدَم. عادةً ما يوفر حساب التداول إمكانية الوصول إلى بيانات وحالة السوق في وقتها الفعلي وأدوات الرسومات البيانية ومؤشرات التحليل الفني وغير ذلك الكثير.

كما يسمح للمتداولين بمراقبة مراكزهم المفتوحة ورصيد الحساب الخاص بكل عميل وبيانات حول الأرباح أو الخسائر. بالإضافة إلى ذلك، تقدم بعض حسابات التداول موارد تعليمية وتحليلات للسوق ومميزات التداول الاجتماعي.

أنواع حسابات التداول

عندما يتعلق الأمر بحسابات التداول، توجد عدة أنواع للاختيار من بينها، كل منها تم تصميمه لتطبيق أنماط تداول معينة ولكل منها مستوى خبرة معين وأرباح مالية خاصة به. وفيما يلي أنواع حسابات التداول الأكثر شيوعًا:

الحساب القياسي التقليدي:

هذا هو النوع الأساسي من حسابات التداول، وهو مناسب بشكل أكثر للمبتدئين. يتطلب هذا الحساب عادةً عمل إيداع بشكل مبدئي ولكن أقل من الإيداع المطلوب في غيره من الحسابات، كما يقدم هذا الحساب فروق أسعار ثابتة أو متغيرة. قد تحتوي الحسابات القياسية من هذا النوع على مميزات محدودة مقارنةً بأنواع الحسابات الأخرى ولكنها توفر نقطة انطلاق جيدة للمتداولين المبتدئين.

الحساب المُصغر:

تم تصميم الحساب المصغر للمتداولين الذين لديهم رأس مال محدود أو أولئك الذين يفضلون التداول بأحجام مراكز أصغر. فعادةً ما يتطلب هذا النوع من الحسابات عمل إيداع أولي ولكن أصغر ويقدم أحجام عقود مخفضة. يسمح هذا النوع من الحسابات للمتداولين باختبار استراتيجياتهم واكتساب الخبرة دون المخاطرة بمبالغ مالية كبيرة.

حساب مايكرو Micro:

وهو يُعتَبَر نفس الشيء لحساب التداول المصغر، حيث يُعد الحساب مايكرو مثاليًا للمتداولين الذين لديهم أقل رأس مال متاح. كما يتوفر لدى هذا النوع من الحسابات أحجام عقود أصغر ومتطلبات إيداع أقل. كما تحظى حسابات Micro بشعبية كبيرة بين المبتدئين وأولئك الذين يتطلعون إلى تجربة التداول بأموال حقيقية مع مخاطر أقل.

حساب كبار الشخصيات VIP:

تم تصميم حسابات كبار الشخصيات VIP أو الحسابات ذات مدير شخصي للمستثمرين الذين لديهم رأس مالي كبير أو للمتداولين ذوي الخبرة. وغالبًا ما تتطلب هذه الحسابات عمل إيداع أولي بمبلغ كبير ولكنها تقدم خدمات مخصصة جدًا، بما في ذلك مديري حسابات مخصصين وفروق أسعار أقل وأدوات تداول متقدمة. تتضمن حسابات كبار الشخصيات VIP تفويض قرارات التداول لمديري الحسابات المحترفين.

كيفية فتح حساب تداول فوركس؟

بمجرد اختيار نوع حساب التداول الأنسب إليك، فإن الخطوة التالية هي فتح حساب مع وسيط فوركس جيد السمعة، تتضمن هذه العملية عادةً الخطوات التالية:

1. البحث والمقارنة: ننصحك بإجراء بحث شامل لتحديد وسطاء الفوركس ذوي السمعة الجيدة. كما ننصحك بمقارنة عروض وأنواع حسابات ورسوم كل وسيط وكذلك جودة خدمة دعم العملاء والخضوع التنظيمي.

2. التسجيل: قُم بزيارة موقع الوسيط واستكمِل عملية التسجيل. يتضمن هذا عادةً إدخال البيانات الشخصية المطلوبة، مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

3. إجراءات التحقق من الهوية: للخضوع إلى المتطلبات التنظيمية، قد يطلب منك بعض الوسطاء التحقق من هويتك وعنوانك. يمكن القيام بذلك عن طريق تقديم مستندات التحقق من الهوية الشخصية وإثبات محل الإقامة.

4. قُم بتمويل حسابك: بمجرد التحقق من حسابك، قُم بعمل إيداع مالي في حساب التداول الخاص بك. يقدم أفضل وسطاء الفوركس وسائل إيداع مختلفة، مثل التحويلات البنكية أو بطاقات الائتمان والخصم أو أنظمة الدفع الإلكترونية الأخرى.

5. تحميل منصة التداول: بعد تمويل حسابك، قُم بتحميل منصة التداول الخاصة بالوسيط أو الوصول إليها من خلال متصفح الويب. وكذلك تعرّف على مميزات وأدوات النظام الأساسي الخاصة بكل منصة.

6. ابدأ التداول: بعد إعداد حساب التداول الخاص بك وتمويله، فأنت جاهز لبدء التداول. قم بتطوير خطة تداول معينة وتنفيذ استراتيجياتك ومراقبة الأسواق بشكل مستمر.

العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها في تداول الفوركس

توجد العديد من العوامل التي بإمكانها أن تؤثر على أسعار العملات في سوق صرف العملات، لذا، فإن إدراك هذه العوامل وكيفية التفاعل معها يمكن أن يعزز من قرارات التداول الخاصة بك. وفيما يلي بعض أهم العوامل الرئيسية التي يجب اتخاذها في اعتبارك دائمًا:

المؤشرات الاقتصادية:

يمكن أن تؤثر البيانات الاقتصادية، مثل الناتج المحلي الإجمالي ومعدلات التضخم ونسبة التوظيف وأسعار الفائدة بشكل كبير على قيم العملات. لذا، راقِب دائمًا أهم المؤشرات الاقتصادية وتأثيراتها المُحتملة على العملات التي تقوم بتداولها.

حالة السوق:

والتي تشير إلى الموقف العام للمتداولين والمستثمرين تجاه عملة معينة. يمكن أن تتأثر هذه الحالة بالأحداث الاجتماعية والأخبار الاقتصادية واتجاهات السوق. لذا، كُن على اطّلاع دائمًا بحالة السوق لتوقع أي تغييرات في أسعار العملات.

التحليل الفني:

يتضمن التحليل الفني تحليل بيانات الأسعار السابقة واستخدام الأنماط والمؤشرات وأدوات الرسوم البيانية للتنبؤ بتحركات الأسعار في المستقبل. تعلَم وقُم بتطبيق تقنيات التحليل الفني لتحديد نقاط الدخول والخروج المحتملة.

إدارة المخاطر:

يُعتبَر تطبيق استراتيجيات إدارة المخاطر المناسبة أمرًا بالغ الأهمية في عالم تداول الفوركس. قُم بتعيين أوامر وقف الخسارة المناسبة، وإدارة أحجام المراكز، وتجنب مطاردة الخسائر بشكل مفرط لحماية رأس مالك.

إقرأ أيضا:

هل تداول الفوركس صعب وكيف يمكن تقليل مخاطره؟

ما هو الفرق بين التحليل الفني والأساسي؟

متى يصبح تداول الخيارات الثنائية خطوة سيئة في حياتك؟

ما الفرق بين التداول والإستثمار بالتفصيل؟

تأثير قوة الدولار الأمريكي على أسعار النفط

الفوركس: لماذا يعد التدرب ضروري للنجاح في التداول؟

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)