وظائف في شركة علي بابا لكن بنظام 12 ساعة يوميا

سيساعدك هذا المقال في فهم طبيعة العمل كموظف في شركة علي بابا ونظام 996 المعمول به وكذلك متوسط الرواتب

وظائف-في-شركة-علي-بابا-لكن-بنظام-12-ساعة-يوميا وظائف في شركة علي بابا لكن بنظام 12 ساعة يوميا

فيما يعد نظام 8 ساعات يوميا هو الشائع حتى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويدافع عنه العالم الغربي والمنظمات التي تدافع عن حقوق الموظفين والعمال إلا أن الوضع مختلف في الصين.

الدولة التي تملك ثاني أكبر اقتصاد في العالم والمتفوقة عالميا على مستوى التجارة والصناعة، لا ينتشر بها نظام 8 ساعات عمل يوميا.

الكثير من الشركات الصينية تعمل بالفعل بنظام 12 ساعة يوميا، رغم أنها شركات توظف الكثير من اليد العاملة والموظفين.

ويبدو أن الأمر مرتبط أكثر بالثقافة الصينية التي تقدس العمل أكثر وتعتبر الحياة بدون عمل مملة وسيئة ولا فائدة منها.

هذه الثقافة هي أساس الثورة الإقتصادية في الصين المستمرة منذ عقود وسرعة نمو هذا البلد وعلى ما يبدو أن صناع القرار وأصحاب الشركات والمصانع هناك لا يفكرون في التخلي عنها.

  • رأي جاك ما حول نظام 12 ساعة يوميا

أغنى رجل في الصين هو جاك ما مؤسس علي بابا الذي يقول أن على الموظفين العمل لمدة 12 ساعة بمعدل 6 أيام في الأسبوع.

كان مؤسس علي بابا والرئيس التنفيذي جاك ما يدافع بحماس عن الساعات العصيبة التي أصبحت هي القاعدة في صناعة التكنولوجيا والإنترنت في البلاد.

يشير الروتين 996 إلى العمل من 9 صباحًا إلى 9 مساءً بمعدل 6 أيام في الأسبوع، وهو النظام المعمول به في جمهورية الصين الشعبية.

وقد دافع جاك ما عن هذا النظام متسائلا “إذا لم تعمل بنظام 996 عندما كنت صغيراً متى ستفعل؟” وأضاف “هل تعتقد أن عدم العمل أبدا 996 في حياتك شرف أن تتفاخر به؟”

كان جاك ما يستجيب للنقص الملحوظ في التوازن بين العمل والحياة بين عمال التكنولوجيا الفائقة الصينيين، بحجة أن عمالقة التكنولوجيا مثل علي بابا وتينسنت لا يمكن أن يواصلوا النمو دون الموظفين الذين يعملون لساعات طويلة.

وقال في تصريحات نشرت على حساب WeChat الخاص بالشركة “إذا انضممت إلى علي بابا، يجب أن تستعد للعمل 12 ساعة في اليوم، وإلا فلماذا أتيت إلى Alibaba؟” “نحن لسنا بحاجة إلى أولئك الذين يعملون بشكل مريح 8 ساعات”.

وأكد على أنه يعمل لمدة 12 ساعة يوميا وهو أسلوب اعتاد عليه منذ بداية مسيرته العملية إلى حد الآن، مضيفا أن الشباب يتمتعون بصحة جيدة وقدرات كبيرة وعليهم بذل المجهود كي يصبحوا ناجحين.

إقرأ أيضا  كيفية قيادة فرق العمل عن بعد بنجاح

جاءت كلماته وسط استياء متزايد من العمال الذين يتوقع أن يثبتوا تفانيهم بينما تتعامل الشركات مع أسوأ تباطؤ اقتصادي في البلاد منذ ما يقرب من ثلاثة عقود.

  • وظائف في شركة علي بابا

تنشر شركة علي بابا اعلانات الوظائف على موقعها العالمي وعدد من مواقع التوظيف الأخرى وهي توظف الأشخاص في الصين وحتى بعض فروعها الأخرى الموزعة في كل من الولايات المتحدة وأستراليا وكندا وألمانيا والهند والفلبين وروسيا وسنغافورة والإمارات وفيتنام وكوريا واليابان وايطاليا واسرائيل واندونيسيا.

تعد العولمة واحدة من المبادرات الرئيسية لمجموعة علي بابا لتحقيق هدفها الاستراتيجي طويل الأجل المتمثل في خدمة ملياري مستهلك في جميع أنحاء العالم ودعم 10 ملايين شركة للعمل بشكل مربح.

يمكن للشركات التي تصدر السلع والمنتجات البيع على منصات الشركة فإذا كنت تملك شركة مسجلة وموجودة يمكنك الإستفادة من مبادراتها في التصدير إلى الصين أو الدول الأخرى.

أما بخصوص الوظائف فهي في الصين بنظام 12 ساعة يوميا على مدار 6 أيام ويمكن أن يكون هو النظام نفسه المعمول به في بقية الدول التي تتواجد بها.

ويمكنك البحث في فرص العمل التي توفرها علي بابا من خلال التوجه إلى هذه الصفحة.

  • متوسط الرواتب في علي بابا

الرواتب في علي بابا جيدة للغاية خصوصا بالنسبة للوظائف التقنية والمهندسين والبرمجة والتقنيات والإدارة والتي يمكن أن تصل حتى 145 ألف دولار سنويا.

يمكنك التعرف على متوسط الرواتب في شركة علي بابا من هذه الصفحة ستجد في الصفحة المسميات الوظيفية ومتوسط الراتب لكل وظيفة.

 

نهاية المقال:

سيساعدك هذا المقال في فهم طبيعة العمل كموظف في شركة علي بابا ونظام 996 المعمول به وكذلك متوسط الرواتب في الشركة والعثور على فرص عمل في هذه الشركة بمختلف البلدان التي تتواجد بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.