هل الإستثمار في إعلانات فيسبوك فعال ويأتي بنتائج جيدة؟

هل الإستثمار في إعلانات فيسبوك فعال ويأتي بنتائج جيدة؟

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة وفعالة من حيث التكلفة للترويج لنشاطك التجاري عبر الإنترنت، لا تزال إعلانات فيسبوك واحدة من الخيارات المتاحة للمسوقين لكن السؤال هو: هل الإستثمار فيها لا يزال فعالا؟

وفقًا لتقرير الاتجاهات الرقمية لعام 2022 الصادر عن Hootsuite و We Are Social، لا يزال فيسبوك يتربع على عرش كبار مواقع التواصل مع أكثر 2.1 مليار مستخدم شهريًا، إضافة إلى 1.48 مليار مستخدم نشيط شهريا على انستقرام.

وكالات الإعلانات تفضل إعلانات فيسبوك

من جهة أخرى لا تزال آلاف المؤسسات التسويقية ووكالات الإعلانات تنفق مليارات الدولارات في المنصة الإعلانية لهذه الشركة.

وهو ما تؤكد عليه مؤسسة The Social Shepherd: “بصفتنا وكالة إعلانات على فيسبوك، فقد أنفقنا أكثر من 2 مليون جنيه إسترليني سنويًا على هذه المنصة وشاهدنا قصص نجاح مماثلة في جميع المجالات”.

وتضيف الشركة في تدوينة لها: “لذلك إذا كنت ترغب في استخدام فيسبوك للوصول إلى جمهور أوسع، وإنشاء عملاء محتملين جدد وتحويل المزيد من العملاء فإن إعلانات فيسبوك تستحق ذلك بنسبة 100٪، في الواقع تحتاج بعض الشركات إلى الاستثمار في حملات منظمة للغاية مع تصميمات جيدة الإنتاج للتميز عن منافسيها”.

يمكن أن يكون الإعلان على فيسبوك طريقة بسيطة ولكنها فعالة للوصول إلى جمهورك وتنميته لأنه يشتمل على النظامين الأساسيين، يعد بدء استخدام إعلانات فيسبوك أمرًا بسيطًا، لذا إليك خمس نقاط لمساعدتك في إنشاء حملات إعلانية ناجحة.

أهداف حملات إعلانات فيسبوك

هناك العديد من النتائج التي يمكن للعلامات التجارية تحقيقها من خلال استخدام إعلانات فيسبوك وهي كالتالي:

بناء الوعي بعلامتك التجارية.

إدارة سمعة علامتك التجارية.

قيادة حركة الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.

تحسين التفاعل مع المنشورات.

زيادة مبيعاتك أو تحويلاتك.

توليد العملاء المحتملين لعملك.

يمكن أن يكون هدفك أي شيء بدءًا من جذب العملاء المحتملين للاشتراك في النشرة البريدية أو إتمام عملية بيع، مهما كان الأمر، يجب ان يكون هناك هدف واضح لحملتك الإعلانية، سيساعد ذلك في إعلام وتشكيل كل جزء من حملتك الإعلانية.

تقول فيكتوريا روبرتس، مالكة شركة  Wonderful Wild”إن جمال الإعلان على فيسبوك هو أنه يمكنك استهداف السوق وتضييقه ، مما يعني أنه يمكنك إنفاق أقل والحصول على عائد أكبر على الاستثمار، بعض من أفضل نتائجنا من حملات أنفقنا فيها جنيهًا إسترلينيًا واحدًا في اليوم لمدة 90 يومًا”.

الجمهور المستهدف في إعلانات فيسبوك

بمجرد التخطيط لما تريد تحقيقه، فكر في من تريد أن يتخذ هذا الإجراء، يتيح لك مدير إعلانات فيسبوك أن تكون مستهدفًا للشريحة التي تريد الوصول إليها.

على الرغم من أنه يمكنك استهداف جمهورك بالكامل، إلا أنه يمكنك أيضًا استهداف شريحة معينة فقط من جمهورك بحملة معينة.

فيما يلي بعض الأشياء الأساسية التي قد تضعها في الاعتبار عند استهداف حملتك:

الديموغرافيات: العمر والجنس وحالة العلاقة والتعليم ومكان العمل والمسميات الوظيفية لجمهورك.

الموقع: هل تريد استهداف المنطقة المحيطة بمكان عملك فقط عوض استهداف المدينة أو الدولة كلها؟

الاهتمامات والهوايات: الأفلام المفضلة أو الموسيقى أو الكتب أو البرامج التلفزيونية أو غيرها من وسائل الترفيه، ما هي هوايات جمهورك المستهدف أو أنشطته المفضلة؟

السلوكيات: ما هي السلوكيات الشرائية لجمهورك المستهدف؟ كيف يستخدمون أجهزتهم؟ كيف مؤخرا انخرطوا في عملك؟ هل هم متابعون لصفحات تجارية مشابهة لصفحاتك؟

هناك العديد من العناصر الأخرى التي يمكنك دمجها في إعلاناتك للاقتراب من جمهورك المستهدف، سيؤدي تثبيت Facebook Pixel في موقعك التجاري إلى جذب المستخدمين الذين زاروا موقع الويب الخاص بك ولكنهم غادروا، وسيُعرض إعلان النشاط التجاري لهؤلاء المستخدمين عند استخدامهم لموقع فيسبوك في المرة القادمة.

سيؤثر إنشاء جماهير مخصصة بناءً على الإجراءات في تحديد أي من إعلاناتك يذهب إلى أي جمهور، على سبيل المثال قد يكون المستخدم قد حفظ منشورًا منتجًا من صفحة انستقرام الخاصة بشركتك لعرضها لاحقًا.

سيؤدي عرض إعلان على هذا المنتج إلى تذكيره بمراجعته وربما إجراء عملية شراء، باستخدام الرؤى التي تجمعها من التسويق على فيسبوك، يمكنك أيضًا العثور على جماهير جديدة لديهم اهتمامات وسلوكيات متشابهة مما قد يدفعهم إلى الاهتمام بعملك وعلى الأرجح تحويلهم إلى عملاء حقيقيين.

ميزانية إعلانات فيسبوك

يمكنك تشغيل إعلان فيسبوك بأي ميزانية، سواء كان لديك 1 جنيه إسترليني أو 100 جنيه إسترليني لتنفقها، مدير الإعلانات هو الطريقة الأكثر شيوعًا لشراء الإعلانات على فيسبوك

يمكنك تعيين الحد الأقصى لميزانيتك وعروض الأسعار، بالإضافة إلى اختيار هدفك (مثل مرات الظهور أو التحويلات) والدفع مقابل ذلك فقط، ابدأ بميزانيتك الصغيرة وشاهد مدى نجاح حملاتك قبل أن تستثمر المزيد من الأموال في الإعلان.

من المهم أيضًا أن تتذكر أنه اعتمادًا على ديناميكية إعلانك، سيتم عرض إعلانك في العديد من المواضع دون تكلفة إضافية، اعتمادًا على هدف الوصول إلى الجمهور الذي حددته يمكن أن يكون لديك مجموعة من المواضع بتكلفة قليلة جدًا.

محتوى إعلانات فيسبوك

هذا أمر بالغ الأهمية، لا يهم مدى جودة استهداف الجمهور الذي تريده إذا كانت الرسالة والعناصر المرئية التي تشاركها غير صحيحة.

فكر في اختبار صياغة مختلفة، وصور أو مقاطع فيديو مختلفة وصفحات هبوط متنوعة لفهم أي شرائح من جمهورك تستجيب بشكل أفضل للإعلانات المختلفة، في كل مرة تختبر فيها نوعًا معينًا من الإعلانات يجب عليك استخدام الاستجابة لتخصيص إعلاناتك المستقبلية، وهذا ما يسمى باختبار أ / ب.

بادئ ذي بدء، قد ترغب في التفكير في نوع التسويق الذي نجح معك من قبل واستخدامه كدليل، الكثير من الشركات لديها العديد من الإعلانات التي يتم عرضها في نفس الوقت ولكن مع وضع أهداف مختلفة في الاعتبار.

قد يكون أحد الإعلانات هو زيادة الوعي بعلامتك التجارية، وقد يتمثل إعلان آخر في عرض منتج أو عرض معين قمت بتشغيله في ذلك الوقت.

القياس والتحسين في إعلانات فيسبوك

أخيرًا من المهم أن تفهم أداء كل حملة، توفر بوابة مدير الإعلانات تقارير سهلة القراءة حول أداء جميع إعلاناتك.

ستمنحك هذه التقارير تلقائيًا المعلومات الأساسية حول إعلاناتك، ولكن يمكنك استخدام أدواتها لقياس المزيد من الأهداف المحددة التي ترغب في تتبعها أيضًا، بمجرد أن تفهم كيفية عمل العناصر والمواضع الإبداعية، يمكنك حينئذٍ تحسين حملتك لزيادة أدائها.

يمكنك أيضًا معرفة كيف تؤثر إعلاناتك على مبيعاتك في وضع عدم الاتصال باستخدام Facebook pixel، بالإضافة إلى القياس في وضع عدم الاتصال على فيسبوك وواجهة برمجة تطبيقات المحادثات غير المتصلة بالإنترنت.

إقرأ أيضا:

تفوق حصة إعلانات تيك توك على فيسبوك ويوتيوب بحلول 2027

حذار من النقر: إعلانات فيسبوك الإباحية على صفحات المشاهير

مارك زوكربيرغ يخاطر بثروته وشركته بسبب الميتافيرس

4 اجراءات من ميتا لحل مشكلة تراجع عائدات وأرباح فيسبوك

كيفية اختراق الفيس بوك بمجرد الضغط على الرابط

سبب فشل ميزة المواعدة على فيسبوك

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)