نصيحة مهمة لزيادة أرباح يوتيوب وتفادي خسارتها

نصيحة-مهمة-لزيادة-أرباح-يوتيوب-وتفادي-خسارتها نصيحة مهمة لزيادة أرباح يوتيوب وتفادي خسارتها

بسبب تغيير بسيط في سياسة الموقع قد تخسر بعض أرباح يوتيوب، خصوصا المتعلقة بأول ساعة بعد نشر المقطع.

إذا نشرت مقطع فيديو معين وحصد آلاف المشاهدات خلال أول ساعة، لن تحصل على أية أرباح من المقطع، بعدها أية مشاهدات إضافية هي التي ستستفيد منها ماديا.

نحن نعلم أن أول ساعة للفيديو مهمة للغاية بالنسبة للكثير من القنوات، خصوصا تلك التي تحصد مشاهدات كبيرة وتحرص على نشر الفيديو في وقت محدد يوميا أو بأيام محددة.

بينما تأثير هذه السياسة قد تكون أقل ضررا بالنسبة للقنوات التي لا تحصد مقاطع الفيديو الخاصة بها الكثير من المشاهدات إلى على المدى الطويل.

  • رمز “التحقق” الجديد في استوديو يوتيوب

أكدت الشركة الأمريكية أنها لا تعمل على إدراج الإعلانات في مقاطع الفيديو الجديدة إلا بعد التحقق من المحتوى وهي عملية تستغل من 20 دقيقة إلى 1 ساعة في المتوسط.

وللتأكد من ذلك فهي ستظهر أمام الفيديو في استوديو يوتيوب للناشر “جاري التحقق”، وبمجرد الموافقة على عرض الإعلانات فيه ستتحول الأيقونة إلى الخضراء التي تشير إلى عرض الإعلانات فيه.

خلال تلك الفترة الزمنية وفي حال رفض استثمار الفيديو الخاص بك وعرض الإعلانات عليه، ستظهر لك الشركة السبب وراء ذلك، وهكذا تتفادى نشره حتى إصلاحه.

وجاء في تدوينة للشركة خلال الساعات الماضية قولها: “بالنسبة إلى منشئي المحتوى الأحدث في المصادقة الذاتية أو الذين لديهم سجل تصنيفات دقة أقل، نعتمد أكثر على أنظمتنا الآلية لاتخاذ قرار مبدئي بتحقيق الدخل. نقدم اليوم رمزًا جديدًا “للتحقق” لتحقيق الدخل مباشرةً في استوديو يوتيوب لتوضيح متى لا يزال قرار النظام قيد التقدم، لن يرى معظم منشئي المحتوى رمز “التحقق” هذا لأن أنظمتنا سريعة جدًا في العادة (يساعد الإدخال الدقيق للشهادة الذاتية أنظمتنا على اتخاذ القرارات بسرعة أكبر!)، إذا رأيت رمز “التحقق” فمن المحتمل أن يتم حله في غضون 20 دقيقة أو أقل (ساعة واحدة كحد أقصى)”.

  • ما هي توصية جوجل لك؟

تقول الشركة: “من أفضل الممارسات أن يحمّل جميع منشئي المحتوى الذين يحققون الدخل مقاطع فيديو على أنها غير مدرجة أو خاصة بينما تتحقق أنظمتنا من حالة تحقيق الدخل وبهذه الطريقة، يمكنك تقديم التماس أو تعديل الفيديو إذا لزم الأمر قبل نشر مقطع الفيديو الخاص بك بشكل عام”.

وأضافت: “عادةً ما تستغرق عمليات فحص النظام هذه أقل من 20 دقيقة (بحد أقصى ساعة واحدة). شاهد المزيد من أفضل الممارسات لتحميل مقاطع الفيديو مع الإعلانات هنا”.

هذا يعني أنه من الأفضل رفع مقطع الفيديو وتركه خاصا أو غير مدرج للعامة وخلال فترة بقائه على المكتبة سيتم التحقق منه ومن ثم يمكنك نشره.

وقالت يوتيوب في ملاحظة: “لن يتم عرض أي إعلانات أثناء قيام النظام بالتحقق وهو سبب آخر للتحميل على أنه غير مدرج أو خاص وهذا سيمنح أنظمتنا الفرصة لمراجعة المحتوى الخاص بك بدقة قبل أن يبدأ في الحصول على مشاهدات عامة ويساعد على زيادة أرباحك”.

  • ما الذي يمكن أن نفهمه أيضا؟

من المعلوم أن يوتيوب تعمل على فحص المحتوى الذي يتم رفعه خصوصا الفيديوهات التي ستعرض عليها الإعلانات.

تخشى المنصة المملوكة لجوجل عرض إعلانات العلامات التجارية على مقاطع فيديو متطرفة أو ذات محتوى مشبوه، إذ ذلك سيغضب الشركات والصحافة ويدفعهم إلى إيقاف الحملات الإعلانية على المنصة كما حدث خلال أزمة يوتيوب السابقة.

تعمل الشركة على تطوير فحص مقاطع الفيديو الجديدة وتعقب ومنع أي محتوى ممنوع، ورغم ذلك فهي تواجه فيضانا من المغالطات والأخبار المزيفة على منصتها خصوصا على إثر تقنية الجيل الخامس وفيروس كورونا.

يمكننا مساعدتك في تحسين قناتك وتهيئتها لجذب الكثير من المشاهدات والمشتركين وبالتالي تنامي الأرباح مستقبلا، من خلال شراء خدمة تطوير القنوات لزيادة مشاهدات اليوتيوب والرفع من الأرباح، ويمكنك استخدام كوبون Youtube للإستفادة من خصم 50%

إقرأ أيضا حول الربح من يوتيوب:

كيف تستفيد من هبوط أرباح يوتيوب 2020؟

كيف يمكن لموقع يوتيوب قمع قنوات نظرية المؤامرة ببساطة؟

انهيار أرباح الإعلانات: معاناة فيس بوك تويتر يوتيوب وآخرين

هكذا تتحايل قنوات يوتيوب لكسب المال من أزمة فيروس كورونا

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.