نجوم موسيقى راب يحلمون بعصر بيتكوين والعملات الرقمية

YG-Nicki-Minaj-Big-Sean-2-Chainz نجوم موسيقى راب يحلمون بعصر بيتكوين والعملات الرقمية

آخر من نتوقع أن يتكلم عن بيتكوين والعملات الرقمية والتطورات المالية الجديدة هم الفنانين في مجال الأغاني والسينما، لكن على ما يبدو فإن نجوم موسيقى راب العالميين يتحركون بسرعة نحو تبني هذه العملات أو الترويج لحركتها ولو بطريقة خجولة وغير بارزة إلى الآن.

نتوقع بعد تقنين العملات الرقمية المشفرة وتنظيم هذه الصناعة أن نرى حركة بارزة وقوية على وسائل الإعلام تدفع العالم نحو تبني هذه الأصول واستخدامها بشكل يومي في الشراء والبيع والمعاملات وليس فقط في الاستثمار والسعي للربح من الاحتفاظ بها.

في هذا المقال سنتكلم عن نجوم موسيقى راب يدعمون بيتكوين والعملات الرقمية ويؤيدون استخدامها.

 

  • كاني ويست عاشق بيتكوين بشكل صريح

kim-kardashian-kanye-west نجوم موسيقى راب يحلمون بعصر بيتكوين والعملات الرقمية

يتابع نجم الراب الأمريكي كاني ويست العملة الرقمية الأكبر في العالم عن كثب، وقال في مقابلة صحفية مع TMZ في الأول من شهر ماي 2018: “منذ أن رأيت هاريت تابمان على ورقة فئة 20 دولار، أردت استخدام بيتكوين”.

وأكد أن وجود صورة الناشطة السياسية التي عاشت ما بين الفترة 1821 و 1913 وساهمت في مجال إلغاء الرق وحقوق الإنسان وجاسوسة لصالح الاتحاد خلال الحرب الأهلية الأمريكية، وهي التي عاشت العبودية وحاربتها أيضا، يعد حافزا له لتبني بيتكوين ربما بسبب السمات غير السياسية والمحايدة لأول وأكبر عملة مشفرة في العالم.

سبق للنجم الشهير أن نشر تغريدة من كلمة واحدة، وهي اللامركزية أو decentralize خلال 25 أبريل الماضي، وهو ما دفع البعض للقول أن الرجل متورط في صناعة العملات الرقمية وأنه على الأغلب سيصدر ألبوما أو أغنية تدعم هذا الإتجاه.

لمن لا يعلم فإن كاني ويست هو زوج نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان، وهو جزء من عائلة تحترف صناعة الثروة المادية من شعبيتها على المنصات الإجتماعية، وهذا ما تأكد لنا مؤخرا مع كايلي جينر التي اعتبرتها مجلة فوربس أصغر مليارديرة عصامية.

ويعد نجم الراب الأمريكي كاني ويست واحد من الشخصيات ذات الشعبية الكبيرة في الولايات المتحدة والعالم ويمكن لتبنيه هذه العملة والأصول الرقمية المشفرة أن يدفع جماهيره للتعامل بها.

إقرأ أيضا  وجهة نظر بيل جيتس في بيتكوين والعملات الرقمية

 

  • أغنية Big Bank من YG و 2 Chainz و Big Sean و نيكي ميناج

أهم أغنية تم إصدارها إلى حد الآن من قطاع موسيقى راب الأمريكي هي أغنية Big Bank وأبطالها هم نجوم مشهورين ونتحدث عن YG و 2 Chainz و Big Sean و نيكي ميناج.

تمكنت هذه الأغنية من حصد 28 مليون مشاهدة على الأقل وهي التي تضمنت معاني وايحاءات واضحة على دعم هؤلاء النجوم لعملة بيتكوين بالأساس وقطاع العملات الرقمية بشكل عام.

بالنظر إلى متوسط تكلفة فصل دراسي في كلية مدتها أربع سنوات، والإعلان بأن Big Sean يمكنه تسديدها بـ “ثلاث عملات معدنية”، يمكن الاستدلال على أن بيتكوين والتي بلغ سعرها 6200 دولار عند اصدار الكليب هي المقصود بها في الأغنية.

يعد هذا العمل الفني الذي شارك فيه هؤلاء دليلا على أنهم يدعمون حركة بيتكوين والعملات الرقمية المتنامية هذه الأيام والتي تهدد عرض البنوك حسب كثيرون.

وتعد موسيقى راب أفضل نوع من الفنون الموسيقية الجريئة التي يمكن من خلالها التعبير عن أفكار يمكن أن تلقى معارضة قوية وقمعا لو تم تمريرها من مقالة أو مقابلة صحفية مباشرة أو تغريدة على تويتر.

 

  • نيكي ميناج يمكن أن يكون لديها استثمارات في بيتكوين؟

nicki-minaj نجوم موسيقى راب يحلمون بعصر بيتكوين والعملات الرقمية

كاني ويست و YG و 2 Chainz و Big Sean ونجوم آخرين يمكن أن يكون بحورتهم كمية من بيتكوين أو بعض العملات الرقمية المشفرة الأخرى.

لا توجد تأكيدات لكن ما يجمع شخصية كل هؤلاء النجوم هي الجرأة والرغبة في التميز عن الآخرين، كما أنه لديهم خلفية أفضل عن صناعة الثروة مقارنة مع فنانين ناجحون لكنهم فاشلون في إدارة الماديات.

ورغم أن نيكي ميناج مجرد شخصية في أغنية Big Bank وهي لم تذكر قط بيتكوين على تويتر، إلا أن بعض محبيها يرون أن مشاركاتها في الكليبات والأغاني لا تنم إلا عن قناعة بالتالي هي مقتنعة بالتأكيد أن توجه انتقادات للبنوك من خلال الأغنية التي شاركت بها وأن تدعم بيتكوين ولو بطريقة غير مباشرة.

إذا كان هذا صحيح فعلا لا نستبعد أن تملك واحدة من أسرع نجمات راب نموا في الشهرة والشعبية كمية من هذه العملة أو إحدى منافساتها.

إقرأ أيضا  5 أسباب تجعل أغسطس 2018 عظيما لسوق بيتكوين والعملات الرقمية

 

  • ايجي ازاليا معجبة بعملة بيتكوين

مغنية الراب الأسترالية ايجي ازاليا هي الأخرى قد سمعت بعملة بيتكوين ومعجبة بها، رغم أنها لا تفهم في الرياضيات والخوارزميات وهذه الأمور الخاصة بالتعدين وآلية عمل هذه العملة وتقنية بلوك تشين بشكل عام.

وعبرت عن موقفها في احدى التغريدات على تويتر، حيث كشفت عن جهلها بآلية عمل بيتكوين لكنها تظن أنها شيء لطيف.

يشكل المال جزءا مهما من كليباتها وكلمات أغانيها، وهي من النجوم الذين تتوفر لديهم القابلية لفعل أي شيء لتحقيق الثروة ويمكن أن تجد في بيتكوين دعما إضافيا لهذا الاتجاه.

 

  • المغني Snoop Dogg يدعم الريبل XRP

Snoop-Dogg نجوم موسيقى راب يحلمون بعصر بيتكوين والعملات الرقمية

ليست بيتكوين هي الوحيدة التي تحظى بتفضيل نجوم موسيقى راب، النجم الشهير Snoop Dogg وأحد أيقونات هذا الفن أكد دعمه لثالث أكبر عملة رقمية مشفرة ونتحدث عن الريبل XRP، حيث حضر إلى حدث في نيويورك خلال منتصف ماي 2018 كان خاصا بالشركة المطورة للعملة، وقد أحيا فيه الحفل دون أن يصرح في الواقع عن امتلاكه لهذه العملة.

 

  • نجوم Migos يحبون بيتكوين

Migos_Raetrack نجوم موسيقى راب يحلمون بعصر بيتكوين والعملات الرقمية

يعد Offset أبرز نجم في مجموعة Migos الشهيرة، وهو أيضا زوج نجمة موسيقى راب Cardi B وقد تحدث عن بيتكوين في مقابلة يناير 2018 مع Rolling Stone وقال: “أفضل أن أكون خارج المشهد، وأحصل على أموالي بواسطة بيتكوين”.

ولدى Offset ثلاثة أبناء وهو يريد أن يكونوا أيضا أغنياء وأن لا يكون مجرد شخص ثري من نجوميته في الوقت الحالي، ثم مستقبلا بعد أن يبتعد عن الأضواء يصبح معدوما كما حدث مع كثيرون.

 

نهاية المقال:

كنا نتوقع أن يكون نجوم موسيقى راب آخر من يعلم بعملة بيتكوين ومنافساتها، لكن ما اكتشفناه هنا هو انضمام أسماء مشهورة وذات شعبية كبيرة إلى حركة العملات الرقمية المشفرة، بل والحلم بعصر ما بعد الدولار الأمريكي والعملات النقدية!

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *