نادي وست هام يونايتد وصناعة الثراء والشهرة من الإباحية

west-ham-740x431 نادي وست هام يونايتد وصناعة الثراء والشهرة من الإباحية
تشجع ميا خليفة وست هام يونايتد

إذا كنت تتابع قائمة أغنى 20 نادي رياضي في العالم، فستجد أن هناك أسماء معروفة وذات تاريخ عريق وإنجازات كثيرة، مثل ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد.

وضمن القائمة التي يتم تحديثها سنويا لاحظنا أنه دخل إليها نادي وست هام يونايتد منذ عام 2015، وسريعا ما وصل إلى المرتبة 17 ضمن العشرين.

هذا النادي هو واحد من الأندية الإنجليزية العريقة، والحقيقة أن آخر لقب فاز به كان في عام 1999 ولم يحصل الفريق على أي لقب آخر منذ حينها وهو يلعب في الدرجة الأول من الدوري الإنجليزي.

المفاجأة الثانية أن هذا النادي لم يتوج إلا بعشرة ألقاب فقط، ولم يحصل على العشرات من الألقاب كما هو الحال لعدد من الأندية في هذه القائمة.

  • أبرز الإنجازات التي حققها وست هام يونايتد

كأس أبطال الكؤوس الأوروبي: 1964-65

كأس الإنترتوتو: 1999

كأس إنجلترا: 1964، 1975، 1980

الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية: 1957–58, 1980–81

هذا ما يجعلنا نتساءل بكل صراحة، من أين يحصل هذا النادي على العائدات الجيدة التي يحققها ولماذا وصل إلى قائمة أغنى 20 نادي رياضي في العالم؟

يجب التذكير على أن النادي حقق خلال العام الجاري حوالي 213.3 مليون يورو (183.3 مليون جنيه استرليني أو 261.3 مليون دولار) من الإيرادات، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية ذلك.

  • تزايد ايرادات الأندية الإنجليزية بشكل متسارع

West-Ham-Revenue نادي وست هام يونايتد وصناعة الثراء والشهرة من الإباحية

إذا كان الدوري الإسباني هو سيد الألقاب والإنجازات على المستوى الأوروبي خلال العقد الأخير على الأقل، فإن الدوري الإنجليزي قد تحول إلى دوري الشهرة والمال والأضواء.

اتبع الدوري الإنجليزي أسلوبا أفضل في التسويق وتوزيع الإيرادات على الأندية التي تتنافس على لقب الدوري كل عام.

وبالطبع هذا زاد من ايرادات مختلف الأندية الإنجليزية بغض النظر عن أدائها على أرض الملعب والإنجازات التي تحققها.

دفع هذا تلك الأندية إلى جلب أسماء كبيرة في عالم التدريب وأيضا جلب النجوم من الدوري الإسباني والدوريات الأخرى المنافسة، وهناك رهان كبير على أنه خلال السنوات المقبلة ستميل الكفة إلى الإنجليز في المسابقات الأوروبية الكبرى وفي مقدمتها دوري أبطال أوروبا.

إقرأ أيضا  انقسام بيتكوين ليس الأول فقد حدث هذا مع الاثريوم وسيتكرر كثيرا!

وست هام يونايتد تمكن من تحقيق ايرادات جيدة خصوصا من البث التلفزيوني والإعلانات والإيرادات الخاصة بالدوري الإنجليزي.

  • نادي غني بالنظر إلى مالكيه

هناك 3 أطراف هي التي تشكل مجلس الإدارة لهذا النادي، أولها بنك سترانمر الذي يملك حصة سوقية تصل إلى 35 في المئة، يليه ديفيد سوليفان الذي تبلغ ثروته أكثر من مليار جنيه استرليني، وهو ناشر ورجل أعمال أيضا.

الطرف الثالث هو رجل الأعمال الإنجليزي اليهودي ديفيد غولد والذي يتمتع بثروة تصل إلى 500 مليون جنيه استرليني ويملك في النادي نفس نسبة شريكه ديفيد سوليفان.

  • علاقة نادي وست هام يونايتد بصناعة الإباحية

رجل الأعمال الإنجليزي ديفيد سوليفان الذي قلنا أنه ناشر أيضا، هو في الواقع ناشر في مجال الإباحية، حيث لديه بعض الشركات التي تعمل في إصدار مجالات الصور الإباحية والمواضيع المتعلقة بهذا المجال، كما توسع خلال السنوات السابقة إلى مجال بيع الافلام الإباحية بمساعدة شريكه اليهودي في النادي ديفيد غولد.

هذا يعني أن ثروتهما تمت صناعتها من هذا المجال، وأموالهما بكل تأكيد التي تم استثمارها في النادي الإنجليزي، قادمة من الأفلام الإباحية.

  • هذا يفسر لنا لماذا تشجع ميا خليفة وست هام يونايتد

Mia-Khalifa-wearing-a-West-Ham-shirt نادي وست هام يونايتد وصناعة الثراء والشهرة من الإباحية

نجمة الأفلام الإباحية اللبنانية ميا خليفة والتي اعتزلت هذا العمل منذ أشهر معلنة ندمها عن ذلك، انتقلت إلى صناعة أخرى وهي الإعلانات والترويج للأندية، وقد انتشرت صور لها وهي تشجع بعض الفرق الرياضية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال الأسابيع الأخيرة أعلنت أنها مشجعة لنادي وست هام يونايتد حيث انتشرت صورتها بزي النادي اللندني الثري.

لم تعلن عن السبب صراحة وكان تفسيرها غامضا، لكن بالعودة إلى المعلومات التي توصلنا إليها من خلال من يدير وست هام يونايتد أصبح واضحا أن اختيارها لهذا النادي لم يكن عشوائيا، فمن غير المستبعد أنها حصلت على مبلغ مادي من مالكي النادي الذين يملكون علاقات واسعة في صناعة الإباحية.

  • شهرة وست هام مشهور بفضل المشاهير

Katy-Perry نادي وست هام يونايتد وصناعة الثراء والشهرة من الإباحية

شخصيا لا أجد سببا مقنعا لشهرة هذا الفريق، فهناك فرق أخرى تلعب في الدرجة الأولى من الدوري الإنجليزي لا تحظى بشهرة هذا الفريق، حتى كونه من الأندية القديمة غير مقنع لي.

إقرأ أيضا  كل شيء عن عملة ستيلر Stellar Lumens التي يرمز لها بـ XLM

إذا كنت تعتقد أن ميا خليفة هي الوحيدة التي تشجع هذا الفريق فأنت مخطئ، هناك نجمات اباحية أخرى تشجعه، إضافة إلى فنانات في المجال الموسيقي أبرزهن Katy Perry و Pixie Lott كما أن هناك ممثلين يشجعون الفريق أمثال Elijah Wood، هذا السبب الذي أراه مقنعا لتزايد مبيعات التذاكر ونمو القاعدة الجماهيرية للفريق بسرعة كبيرة.

 

نهاية المقال:

لطالما تساءلت لماذا هذا النادي الذي لم يحصل سوى على 10 ألقاب في تاريخه هو ضمن أغنى الأندية في العالم؟ الجواب توصلت إليه من خلال ايجاد مصدر التمويل وتفاصيل أخرى اقتصادية لا يعرفها عشاقه حول العالم.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *