مميزات نموذج ChatGPT-4o وكيف تستخدمه مجانا

مميزات نموذج ChatGPT-4o وكيف تستخدمه مجانا

في تحديث الربيع لعام 2024، فاجأت OpenAI عالم الذكاء الاصطناعي التوليدي بإصدار ChatGPT-4o مما يمثل ترقية مهمة لسلسلة ChatGPT الخاصة بها.

يقدم النموذج الجديد، الذي تم الإعلان عنه خلال حدث بث مباشر، تطورات كبيرة في السرعة والقدرات وإمكانية الوصول، مما يضمن موطئ قدم OpenAI في طليعة سباق الذكاء الاصطناعي التجاري المولد، والخبر الكبير: الوصول إلى أحدث طراز مجانا للجميع!

مميزات نموذج ChatGPT-4o الجديد

قدرات الوسائط المتعددة: يعد GPT-4o بوظائف متعددة الوسائط، ويدمج النص والرؤية والصوت بسلاسة، وهذا يسمح بتفاعل أكثر تنوعًا، حيث يمكنه فهم وإنشاء المحتوى عبر تنسيقات مختلفة، وبالتالي تعزيز مشاركة المستخدم.

السرعة وإمكانية الوصول المحسنة: النموذج الجديد أسرع بشكل ملحوظ ويتم تقديمه مجانًا للمستخدمين، مما يجعل الذكاء الاصطناعي المتقدم في متناول الجميع بدءًا من المطورين وحتى المستخدمين العاديين، OpenAI هي شركة الذكاء الاصطناعي الوحيدة التي توفر الوصول المجاني إلى أحدث طراز لها في الوقت الحالي.

أدوات اللغة والتشفير المحسّنة: بفضل الإمكانات المحسّنة في أكثر من 50 لغة بما فيها اللغة العربية وتحليل التعليمات البرمجية المتقدم، تم وضع GPT-4o بحيث لا يكون مجرد برنامج دردشة آلي، بل أداة قوية للتواصل متعدد اللغات والمهام الفنية.

التفاعل في الوقت الفعلي، والرؤية المحسنة، والذكاء العاطفي: قادر على التفاعل في الوقت الفعلي (تقريبًا) دون تأخير، يستطيع ChatGPT-4o إدراك العواطف وتعديل استجاباته وفقًا لذلك، مما يجعل التفاعلات تبدو أكثر طبيعية واستجابة، يمكن لقدرة الرؤية تتبع النص المكتوب على الورق في الوقت الفعلي وتقديم التعليقات، على سبيل المثال، لمساعدة الطلاب في الرياضيات، كما هو موضح أثناء العرض التوضيحي للبث المباشر.

هل سيظل مستخدمو بلس يشعرون بالتميز؟

قدم إطلاق GPT-4o العديد من المزايا الحصرية للمستخدمين المدفوعين للإصدار “Plus”، فيما يلي الفوائد الرئيسية التي يمكن أن يتوقعها المستخدمون المدفوعون:

زيادة حدود السعة: يتمتع المستخدمون المدفوعون بإمكانية الوصول إلى ما يصل إلى خمسة أضعاف حدود السعة المتاحة للمستخدمين المجانيين، وهذا يعني أنه يمكنهم التفاعل مع النموذج على نطاق أوسع، مما يجعله مثاليًا لسيناريوهات الاستخدام الأثقل أو الأكثر تعقيدًا.

أولوية الوصول وزمن الوصول الأقل: بالإضافة إلى ذلك، سيستمر المستخدمون في الحصول على أولوية الوصول إلى النظام، وهو ما قد يكون حاسمًا خلال أوقات ذروة الطلب، وتضمن أولوية الوصول هذه زمن وصول أقل وأوقات استجابة أسرع، مما يعزز تجربة المستخدم، من المحتمل أن يكون مفيدًا مع التدفق المتوقع للمستخدمين الجدد بعد الإعلان، ستختبر الزيادة قدرة OpenAI على توسيع قاعدة مستخدميها.

الميزات والقدرات الموسعة: على الرغم من عدم تفصيلها في الإعلان، إلا أن إصدارات بلس تتضمن عادةً ميزات إضافية أو إمكانات محسّنة، بما في ذلك الأوامر المتقدمة أو جلسات المحادثة الأطول أو التحليلات الأكثر تفصيلاً في التطبيقات المختلفة مثل البرمجة أو تفسير البيانات، من المتوقع ظهور المزيد من التفاصيل ومن المحتمل أن تظهر مع طرح النموذج الجديد.

كفاءة التكلفة في استخدام واجهة برمجة التطبيقات: بالنسبة للمطورين والشركات، يتم تسعير الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات بنصف التكلفة ومضاعفة السرعة مقارنة بالإصدار السابق (GPT -4 Turbo)، والذي يقدم فوائد كبيرة من حيث التكلفة بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من ميزات واجهة برمجة التطبيقات (API) المحسنة، مما يجعل دمج قدرات OpenAI في مشاريع أو منتجات أكبر أكثر اقتصادية من ذي قبل.

الوصول المبكر إلى الميزات الجديدة: سيستمر المستخدمون المدفوعون في الوصول المبكر إلى الميزات والتحديثات الجديدة، نأمل أن تقوم OpenAI قريبًا بإصدار إعلانات إضافية حول المزايا التي سيحصل عليها المستخدمون المدفوعون للاحتفاظ بعملائهم، الوصول إلى Sora موجود على رأس قائمة أمنيات العديد من مستخدمي “plus”.

تعمل هذه المزايا على تحويل الإصدار Plus من عروض OpenAI إلى مستخدمي الطاقة والشركات والمطورين الذين يحتاجون إلى إمكانات أكثر قوة ووصول تفضيلي لدعم احتياجاتهم.

تم تصميم مزايا النسخة المدفوعة لتعزيز الإنتاجية وتقليل التأخير التشغيلي وتوفير تجربة مستخدم أكثر تخصيصًا وكفاءة.

كيف أستخدم ChatGPT-4o مجانا؟

في حين أن الإعلانات مثيرة للإعجاب، فإن التأثير الحقيقي لنموذج ChatGPT-4o سيعتمد على تطبيقه في العالم الحقيقي وتجربة المستخدم.

تعمل زيادة الوصول والقدرات الجديدة على تكثيف التساؤلات حول الآثار الأخلاقية، خاصة فيما يتعلق بالخصوصية واحتمال التحيز في استجابات الذكاء الاصطناعي.

وبينما تم ذكر السلامة خلال الإعلان كأولوية، لم يتم تقديم سوى القليل حول كيفية تحسينها في الإصدار الأخير، يظل الذكاء الاصطناعي الآمن والمسؤول يمثل تحديًا لجميع الشركات التي تعمل على تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

هل ستظل المخاوف المتعلقة بالسلامة في مركز الصدارة وسط المنافسة المحتدمة بين عمالقة التكنولوجيا الذين يدفعون حدود ما يمكن أن يحققه الذكاء الاصطناعي؟ يتطلب التتابع السريع لهذه التطورات اختبارات صارمة ونشرًا مسؤولًا لتجنب الأخطاء المحتملة التي قد تؤدي إلى تقويض ثقة المستخدم.

ومع بدء طرح GPT-4o عالميًا، سيكون الاختبار الحقيقي هو كيفية استقبال المستخدمين له، حاليا هذه النسخة هي متوفرة لعدد محدود من المستخدمين، ومن غير الواضح التاريخ الرسمي لإطلاقه لجميع المستخدمين.

إقرأ أيضا:

لماذا ينصح مؤسس ChatGPT رواد الأعمال بلعبة البوكر؟

مقارنة بين محرك بحث جوجل والذكاء الإصطناعي ChatGPT

هل تحكم الصين العالم؟ هذا جواب ChatGPT

الصين تريد ChatCCP ولهذا قامت بحظر ChatGPT

هل يمكن إعادة صياغة وكتابة سور القرآن باستخدام ChatGPT؟

الذكاء الإصطناعي ChatGPT يتفوق على الكتاب والمحررين في BuzzFeed

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)