أحدث المقالات

كيف تربح المال من مباراة إسبانيا ضد إنجلترا في نهائي اليورو 2024؟

يمكن أن يربح المقاتل كونور ماكغريغور 3.6 مليون يورو...

كيف تدهورت جودة أجوبة كورا Quora عربيا وعالميا؟

عندما تأسس موقع كورا Quora عام 2009 على يد...

رابط مقاطع فضيحة فاطمة الخالدي كاملة

منذ فترة يتم تداول مقاطع فضيحة فاطمة الخالدي، والحديث...

رابط فضيحة فيديو جيجي وسيف طارق برابط مباشر

انتشرت فضيحة جيجي وسيف طارق بشكل واسع على وسائل...

محاولة اغتيال دونالد ترامب: هل تندلع الحرب الأهلية الأمريكية الثانية؟

من المؤكد أنك سمعت بالتقارير وشاهدت الفيديوهات التي تتحدث...

مميزات البطاقة الخضراء الأمريكية وامكانيات الجرين كارد Green Card

مميزات البطاقة الخضراء الأمريكية وامكانيات الجرين كارد Green Card

من الأكيد أنك سمعت بالقرعة الأمريكية التي تقام كل عام، والتي يحاول من خلالها الشباب العربي الحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية أو الجرين كارد Green Card.

وقد تتساءل ما الغاية وما السر من خلال الحصول على هذه البطاقة وما هي مميزاتها وإمكانياتها وكيف يمكنها أن تغير حياتك؟

ما هي البطاقة الخضراء الأمريكية؟

هي بطاقة يتم إصدارها من حكومة الولايات المتحدة للأشخاص الأجانب الذين تم اختيارهم في القرعة والذين استوفوا الشروط والمتطلبات للهجرة إلى الولايات المتحدة والإقامة هناك بشكل دائم.

من خلال الحصول على البطاقة الخضراء فقد حصلت على الإقامة الدائمة في أكبر وأقوى دولة في العالم، وبالتالي إمكانية الحصول على الجنسية الأمريكية بعد سنوات من الإقامة هناك.

يرغب العديد من الأشخاص من خارج الولايات المتحدة في الحصول على البطاقة الخضراء لأنها ستمنحهم وضع الإقامة الدائمة، مما يسمح لهم بالعيش والعمل (بشكل قانوني) في أي مكان في الولايات المتحدة والتأهل للحصول على الجنسية الأمريكية بعد ثلاث أو خمس سنوات.

تصدر حكومة الولايات المتحدة كل عام أكثر من مليون بطاقة خضراء، يتم منح معظمها لأفراد عائلات المواطنين الأمريكيين وحاملي البطاقة الخضراء الحاليين، يليهم عمال من دول أخرى يبحثون عن عمل في الولايات المتحدة كأكبر مجموعة متلقية تالية.

مميزات البطاقة الخضراء الأمريكية

توفر البطاقة الخضراء العديد من المزايا، في المقام الأول أنها تسمح لحامل البطاقة الخضراء بالعيش والعمل بشكل دائم في الولايات المتحدة، وبعد عدة سنوات تصبح مواطنًا أمريكيًا.

يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية بعد ثلاث سنوات إذا كنت متزوجًا من مواطن أمريكي، أو خمس سنوات إذا لم تكن كذلك، (إذا تزوجت مؤخرًا من مواطن أمريكي وتقدمت بطلب للحصول على البطاقة الخضراء، فقد يكون لديك وضع مقيم دائم مشروط.)

لا يمكن ترحيلك إلى بلدك الأصلي. يحتفظ حاملو البطاقة الخضراء بوضعهم كمقيم دائم بغض النظر عن التغييرات المستقبلية التي قد يتم إجراؤها على قوانين الهجرة الأمريكية.

الجرين كارد Green Card ليست مؤقتة، ولا يمكن إلغاؤها مع التغييرات المحتملة لقوانين الهجرة، ومع ذلك يمكن لحامل البطاقة الخضراء أن يفقد إقامته عن طريق ارتكاب جريمة أو انتهاك القانون أو القيام بشيء يمكن أن يؤدي إلى الترحيل.

لا يتعين عليك التخلي عن جنسية بلدك الأصلي من أجل الحصول على هذه البطاقة، أنت محمي قانونيًا بموجب قوانين الولايات المتحدة ودولة إقامتك والولاية القضائية المحلية الخاصة بك.

تنطبق نفس أشكال الحماية بموجب القانون التي تنطبق على مواطني الولايات المتحدة على أولئك الذين مُنحوا الإقامة الدائمة.

يمكنك رعاية أفراد الأسرة الآخرين للحصول على البطاقة الخضراء، يتم إعطاء أفراد عائلة المقيمين الدائمين الأولوية، ولكن ليس بالأولوية الكبيرة مثل أفراد الأسرة من مواطني الولايات المتحدة.

يشمل أفراد الأسرة المؤهلون الأزواج والأطفال والآباء والأشقاء (بالإضافة إلى أزواج وأطفال هؤلاء الأزواج والأبناء البالغين والأشقاء).

إمكانيات البطاقة الخضراء الأمريكية

يمكنك السفر من وإلى الولايات المتحدة بسهولة أكبر من حاملي التأشيرات الآخرين أو الوافدين الجدد، يمكن للمقيمين الدائمين السفر إلى الخارج وإعادة دخول الولايات المتحدة ببطاقة خضراء صالحة، طالما أنهم يعودون في غضون 12 شهرًا.

يمكنك السفر أو العيش في أي مكان داخل الولايات المتحدة، حدود الدولة ليست قيودًا، وليست هناك حاجة للتحقق من الوكالات الحكومية المدنية أو الحكومية.

أنت مؤهل للحصول على مزايا فيدرالية مثل الضمان الاجتماعي أو المساعدة التعليمية، يجوز للمقيمين الدائمين التقدم بطلب للحصول على مساعدات مالية ترعاها الحكومة من أجل التعليم.

بالإضافة إلى ذلك، يحق لحاملي الجرين كارد Green Card الحصول على رسوم دراسية داخل الولاية أو للمقيمين في بعض الكليات والجامعات، إذا أقام حامل البطاقة الخضراء في الولايات المتحدة لفترة كافية، فقد يحصل على مزايا الضمان الاجتماعي.

يتمتع حاملو البطاقة الخضراء بفرص عمل أكبر من أولئك الذين يحملون تأشيرة عمل، على سبيل المثال، يمكن للمقيمين الدائمين التقدم لوظائف تتطلب تصاريح أمنية و / أو العمل لدى الحكومة.

يمكنك الانخراط في العملية السياسية بالولايات المتحدة، يمكن للسياسة على جميع المستويات، من عضو المجلس المحلي إلى الرئيس وبالتالي أن تؤثر على الحياة في الولايات المتحدة، حاملي البطاقة الخضراء مؤهلون لتقديم مساهمات مالية أو التطوع للمرشح الذي يختارونه في الإنتخابات الأمريكية.

إقرأ أيضا:

رابط التسجيل في القرعة الأمريكية الرسمي والدائم

رابط نتائج القرعة الأمريكية

الهجرة إلى تركيا فكرة جيدة إذا كنت تريد العيش في الخراب

لماذا الهجرة إلى تركيا للعمل قرار خاطئ وستندم عليه؟

رابط متابعة مراحل التجنيس الرسمي للحصول على الجنسية التركية

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)