أحدث المقالات

لماذا انقلب ياسر الحزيمي على الإخوان وحركة حماس؟

لمع اسم ياسر الحزيمي في السنوات الأخيرة بفضل بودكاست...

5 أسباب لتجنب شراء ملابس شي ان (Shein) الصينية

تتصاعد حملات مقاطعة ملابس شي ان (Shein) في الدول...

كارما ذبح الحيوانات والأضاحي ومصير الأرواح القاتلة

يعتبر ذبح الحيوانات والأضاحي ركنا أساسيا في العقائد الوثنية...

رابط تحميل تكبيرات العيد من الحرم المكي كاملة mp3 مجانا

إذا كنت تبحث عن تحميل تكبيرات العيد من الحرم...

ماذا يعني توقف تداول الدولار واليورو في بورصة موسكو؟

بينما كان الرئيس الأمريكي يستعد للقاء أعضاء مجموعة السبع...

ملفات تعريف الارتباط فاشلة والبديل الأفضل هو Privacy Sandbox

ملفات تعريف الارتباط فاشلة والبديل الأفضل هو Privacy Sandbox

منذ أن عرفنا الويب بشكله الحالي، شكلت ملفات تعريف الارتباط Cookies حجرا أساسيا في تصميم مواقع الإنترنت التي تزرعه في متصفحات المستخدمين لأغراض إعلانية وتقنية.

نظرًا لأن صناعة الإعلان الرقمي تقوم بترقية حماية الخصوصية للمستهلكين، فقد تساءل بعض مزودي تكنولوجيا الإعلانات عن تأثير الأعمال على تحسين الخصوصية.

ولكن كم مرة يأخذ مقدمو تقنية الإعلان في الاعتبار تكلفة البقاء على التقنيات القديمة مثل ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية؟

البديل الأفضل هو Privacy Sandbox

والخبر السار هو أن تقنيات الإعلان الرقمي الجديدة مثل Privacy Sandbox لا تعمل على تحسين الخصوصية للمستهلكين فحسب، بل يمكنها أيضًا تعزيز نتائج الأعمال بطرق حاسمة مقارنة بملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث.

أحد الأمثلة على ذلك هو مطابقة الجمهور بين مزودي تقنية الإعلانات لتقديم عروض الأسعار في الوقت الفعلي، معدلات مطابقة الجمهور هي النسبة المئوية للجماهير، وهما نظامان أساسيان للإعلان (على سبيل المثال، DSP و SSP و DSP و DMP) يتعرفان على المعلن ويسمحان له بالوصول برمجيًا.

توضح هذه الدراسة الجديدة كيف يمكن لتقنية الإعلانات التي تستخدم ملفات تعريف الارتباط القديمة لجهات خارجية لمطابقة الجمهور أن تفقد ملايين الدولارات بسبب معدلات المطابقة المنخفضة، التي تتراوح عادةً بين 31٪ و 45٪، مما يؤدي إلى منع الوصول الفعلي، وبالمقارنة فإن التكنولوجيا الجديدة التي تحافظ على الخصوصية مثل Privacy Sandbox تتيح معدلات المطابقة الفائقة وحماية الخصوصية.

ملفات تعريف الارتباط تفشل

منذ ظهور الإعلان الآلي في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كانت الآلية الأساسية لمطابقة جمهور الويب هي مطابقة ملفات تعريف ارتباط مختلفة لجهات خارجية من موفري تقنيات إعلانات مختلفين.

سمح ذلك للعديد من شركات تكنولوجيا الإعلانات بمزامنة عرض الإعلانات لجمهور معين من خلال معرفة أنه كان نفس الجمهور الذي كان يشاهده كل منهم على صفحة أخرى.

ليس سراً أن مطابقة ملفات تعريف الارتباط غير موثوق بها بالفعل، يرى خمسة وخمسون بالمائة من المشاركين في الدراسة أن مطابقة ملفات تعريف الارتباط تنجح في أقل من 45٪ من الوقت.

تحدث معدلات المطابقة المنخفضة لأنه عندما يتطابق نظامان أساسيان للتكنولوجيا الإعلانية مع مستخدم عبر ملفات تعريف الارتباط، يحتاج كلاهما إلى التحميل على نفس الصفحة لنفس المستخدم ولكن غالبًا لا تتاح لهما الفرصة للقيام بذلك.

يجب أن تعطي المنصات الأولوية لهذه الأوامر للحفاظ على وقت استجابة الصفحة معطلاً وتحميلها قبل أن يغير المستخدم الصفحات، تميل تقنية الإعلان إلى إعطاء الأولوية للاتصال بأكبر شركائها أولاً والمضي قدمًا في تحديد أولويات أصغرهم والاتصال بهم بشكل أقل تكرارًا.

يعتقد ثمانية وسبعون بالمائة ممن شملهم الاستطلاع أن زيادة معدلات مزامنة ملفات تعريف الارتباط ستحقق المزيد من الإيرادات.

إذا تم تعزيز معدلات المزامنة بنسبة 20٪، فستتراوح الزيادة المتوقعة في الإيرادات بين مليون دولار و 50 مليون دولار، وفقًا لـ 40٪ من المشاركين في الاستطلاع.

يجمع Privacy Sandbox بين خصوصية المستخدمين وعرض إعلانات ملائمة لهم

على الرغم من قيودها، فقد تم اعتبار ملفات تعريف الارتباط أفضل حل متاح لتقديم العطاءات في الوقت الفعلي لفترة طويلة.

الآن، يمكن أن تساعد التقنيات الجديدة مثل Privacy Sandbox المعلنين على الوصول بشكل أفضل إلى الجماهير ذات الصلة، ويحصل الناشرون على مزيد من الطلب وتكون تقنية الإعلان أكثر فاعلية، كل ذلك أثناء نقل الإعلانات لتصبح خاصة حسب التصميم.

على سبيل المثال، تم تطوير Topics و FLEDGE APIs لتمكين اختيار الجمهور ذي الصلة على الجهاز المطابق عبر موفري تكنولوجيا الإعلانات الآلية.

يحمي التصميم الموجود على الجهاز بيانات المستخدم بشكل أفضل من خلال تمكين تقنية الإعلان من العمل بدون معرف المستخدم، من خلال “الموضوعات”، إذا تلقت شركة تكنولوجيا الإعلانات موضوعًا لأحد المستخدمين، فيمكنها أن تثق بدرجة كبيرة في أن المستخدم قد شاهد محتوى مرتبطًا بهذا الاهتمام في الأسابيع الثلاثة الماضية، مع احتمال 5٪ أن يكون الموضوع عشوائيًا.

مع FLEDGE، يمكن للمسوقين أن يكونوا واثقين بنسبة 100٪ من أن المستخدمين في مجموعة اهتمامات FLEDGE قد حققوا السلوك الذي يحدده المعلن لإضافتهم إلى مجموعة الاهتمامات.

تضمن آليات الخصوصية في مزاد FLEDGE أن مجموعات اهتمامات FLEDGE لا تحدد المستهلكين بشكل فردي، ولكن يمكن للمعلنين التأكد تمامًا من وصولهم إلى الشريحة المقصودة.

تضمن الجماهير التي يتم إنشاؤها وتخزينها بشكل آمن على الجهاز أنها متاحة لموفري تقنية الإعلان لتقديم عروض الأسعار عبر المواقع دون المخاطر المرتبطة بمطابقة ملفات تعريف الارتباط للخسارة بسبب فشل مكالمات الخادم إلى الخادم، بشكل عام، يعد هذا نهجًا أكثر موثوقية وأمانًا.

بفضل معدلات المطابقة الأفضل بين شركات تكنولوجيا الإعلانات، يتم تنشيط المزيد من الوسائط، مما يؤدي إلى وصول وأداء أفضل لجانب الشراء والمزيد من الطلب والعائد على جانب البيع.

ولكن الأهم من ذلك، يمكّن Privacy Sandbox النظام البيئي للإعلانات الرقمية من تقديم المزيد من حماية الخصوصية وكسب ثقة المستهلكين.

إقرأ أيضا:

ما هي تقنية FLoC بديل ملفات تعريف الارتباط كوكيز؟

كيفية تسريع موقع ووردبريس وإصلاح مشاكل Core Web Vitals

هل الإستثمار في إعلانات فيسبوك فعال ويأتي بنتائج جيدة؟

أسباب انسحاب المعلنين من تويتر وإيقاف الحملات الإعلانية

أداة فعالة لحماية حساب ادسنس من النقرات الغير شرعية

دراسة حالة: 10000 عميل جديد لشركة Lifeboost

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)