مقدار المال الذي يجب عليك توفيره كل شهر للتقاعد بمبلغ مليوني دولار

 مقدار المال الذي يجب عليك توفيره كل شهر للتقاعد بمبلغ مليوني دولار
مقدار المال الذي يجب عليك توفيره كل شهر للتقاعد بمبلغ مليوني دولار

التقاعد هو الانسحاب من مركز أو وظيفة أو من حياة العمل بشكل عام بغض النظر عن الوظيفة وطبيعة العمل، و يمكن للشخص أن يتقاعد بشكل جزئي عن طريق تقليل ساعات العمل.

ولكن يختار عدد متزايد من الأفراد تأجيل هذه المرحلة من التقاعد الجزئي إلى التقاعد الكلي وذلك يتم عندما يكونون مؤهلين للحصول على استحقاقات التقاعد الخاصة أو العامة، على الرغم من أن بعضهم يضطر إلى التقاعد عندما لا تسمح الظروف الجسمية للشخص بالعمل لفترة أطول (بسبب المرض أو الحوادث) أو نتيجة للتشريعات المتعلقة بموقفه الوظيفي في الدولة.

في الوقت الحاضر، لدى معظم الدول المتقدمة أنظمة توفير معاشات تقاعدية عند التقاعد في سن الشيخوخة، والتي يمكن أن يرعاها أصحاب العمل أو الدولة، أما في العديد من البلدان الفقيرة، لا يزال الدعم المقدم إلى كبار السن يتم تقديمه بشكل أساسي من خلال الأسرة.

اليوم يعتبر التقاعد مع المعاش ممكنا للعامل في العديد من المجتمعات، وقد دارت معارك إيديولوجية واجتماعية وثقافية وسياسية صارمة حول ما إذا كان هذا حقًا أم لا، ولكن وبغض النظر عن ما يدور في بلادك حول التقاعد ومعاشاته فهل ترغب في التقاعد وأنت مليونير؟! إذا كانت الإجابة نعم فعليك تحديد هدفك أولاً وما المبلغ التي ترغب في توفيره قبل سن التقاعد؟

إذا كان هدفك هو توفير 2 مليون دولار في مدخرات التقاعد، فيجب عليك لتحقيق ذلك أن تبدأ باكراً جداً.

راجع الرسم البياني أدناه، الذي قدمته والذي يوضح بالتفصيل مقدار المال الذي تحتاج إلي تخصيصه شهريًا لتصل إلى 2 مليون دولار في عمر 67 عاما، حيث يفترض المخطط متوسط عائد استثمار سنوي قدره 6٪.

-المال-الذي-يجب-عليك-توفيره-كل-شهر-للتقاعد-بمبلغ-مليوني-دولار مقدار المال الذي يجب عليك توفيره كل شهر للتقاعد بمبلغ مليوني دولار

تمثل الأشرطة الخضراء مقدار ما تحتاج إلى حفظه وتمثل الأعمدة الزرقاء عائد الاستثمار الخاص بك.

إليك التحليل الكامل لمقدار ما عليك توفيره شهريًا للحصول على 2 مليون دولار في سن 67 عامًا إذا بدأت في عمر:

20 عاما: 639 دولارًا في الشهر

25 عاما: 881 دولارًا في الشهر

30 عاما: 1226 دولارًا في الشهر

35 عاما: 1728 دولارًا في الشهر

إقرأ أيضا  صفات الدعم الفني الناجح بأي شركة أو مؤسسة في العالم

40 عاما: 2480 دولارًا في الشهر

45 عاما: 3661 دولارًا أمريكيًا في الشهر

50 عاما: 5662 دولارًا أمريكيًا في الشهر

وبغض النظر عن موعد بدء الادخار، فإن الوصول إلى مليوني دولار يتطلب تفانياً حقيقياً، لكن كما يظهر الرسم البياني، كلما سارعت إلى وضع أموالك في العمل، كلما كان من الأسهل أن تتقاعد وأنت مليونير.

فإذا بدأت في تخصيص الأموال في سن العشرين، فعليك توفير 639 دولارًا في الشهر، أو حوالي 147 دولارًا في الأسبوع لتصل إلى مليوني دولار، قد يبدو ذلك صعباً، ولكن إذا بدأت في سن الثلاثين يتضاعف هذا العدد تقريبًا أنت بحاجة إلى توفير 1226 دولارًا في الشهر، أو حوالي 283 دولارًا في الأسبوع.

المبلغ الذي تحتاجه في مدخرات التقاعد شخصي للغاية وذلك يعتمد على نمط حياتك وموقعك وعاداتك في الإنفاق، بالنسبة للبعض يكفي مبلغ 750 ألف دولار للتقاعد بشكل مريح، وقد يحتاج آخرون إلى أكثر من مليون دولار.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *