مراجعة منصة XM: هل هي شركة فوركس نصابة؟

مراجعة منصة XM: هل هي شركة فوركس نصابة؟

من الأكيد وأنت تتصفح فيسبوك أو حتى تويتر ومواقع الأخبار الاقتصادية المختلفة، قد صادفت إعلانات منصة XM للتداول والفوركس وربما أيضا مقالات تقترح عليك استخدامها.

ومن المهم لك قبل التداول أن تختار منصة جيدة موثوقة وليس منصة تداول نصابة، وفي هذا المقال سنتعرف على حقيقة شركة XM

شركة XM ويكيبيديا

تأسست شركة XM في عام 2009 ولديها الآن عملاء من أكثر من 196 دولة، إنها منظمة بشكل جيد ولديها فريق دعم يتحدث أكثر من 25 لغة بما فيها اللغة العربية، مما يجعلها واحدة من أكثر الوسطاء شهرة.

تسعى XM جاهدة لتزويد عملائها بواحدة من أعظم تجارب المستخدمين في الصناعة، كما تعمل على الترويج المدفوع بقوة لنفسها في السوق.

تقدم XM Group حوالي 1300 أداة، بما في ذلك 57 زوجًا من العملات، وهي تعمل على إضافة المزيد من العملات والأسهم للتداول.

تراخيص شركة XM

تسمح XM للعملاء من معظم البلدان، بما في ذلك ماليزيا وهولندا وسنغافورة وجنوب إفريقيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وهونغ كونغ والهند وأيرلندا وأستراليا، ومع ذلك لا تقبل منصة XM العملاء من الولايات المتحدة وكندا والصين واليابان.

بالإضافة إلى تقديم المعلومات الشخصية، يجب على المستخدمين الجدد في منصة XM تقديم إثبات الهوية، يمكن استخدام بطاقة الهوية الوطنية الرسمية أو جواز السفر أو رخصة القيادة للتحقق من الهوية، أوقات الاستجابة سريعة جدًا للتحقق بعد تحميل الصور.

تم تأسيس Trading Point of Financial Instruments Ltd، أول كيان لشركة XM، في عام 2009 في قبرص وتخضع لرقابة CySEC.

في عام 2015، افتتحت XM كيانًا خاضعًا لرقابة ASIC في سيدني أستراليا، شركة Trading Point of Financial Instruments UK Ltd، الشركة الأم لشركة XM في المملكة المتحدة مرخصة لعلامتها التجارية Trading.com في لندن.

وأخيرا تخضع XM Global Limited للتنظيم من قبل IFSC في بليز، وهذا لخدمة عملائها في مختلف الدول بما فيها الدول العالمية والعربية.

فتح حساب إسلامي في XM

تقدم XM حسابًا إسلاميًا يخدم المتداولين الذين يلتزمون بالشريعة الإسلامية التي تحظر على أتباعها دفع أي فائدة مثل رسوم التبييت.

تمنح XM المتداولين المسلمين خيار إنشاء حساب إسلامي على جميع حسابات التداول الحقيقية المتاحة، دون أي عمولات إضافية أو تكاليف إدارية على بعض الأدوات المالية.

كما تدعم المنصة اللغة العربية إلى جانب الكثير من اللغات الأخرى والتي يمكنك التغيير بينها بسهولة بالتالي لا يمكنك القلق بهذا الخصوص.

أنواع حسابات XM

فتح حساب XM سهل ومباشر، يتم ذلك عبر الإنترنت بالكامل وقد تتمكن من تشغيل حسابك في يوم عمل واحد.

يمكن للمتداولين الوصول إلى بيئة تداول تنافسية وفعالة من حيث التكلفة من حيث رسوم التداول وغير التجارية، وكل ذلك بفضل مجموعة متنوعة من أنواع الحسابات التي يقدمها الوسيط.

بغض النظر عن درجة مهارتهم أو تعليمهم أو خبرتهم، يتم تزويد متداولي XM بالميزة التي يحتاجونها لتسهيل نشاطهم التجاري، فيما يلي قائمة بأنواع الحسابات التي تقدمها XM:

حساب مايكرو:

العملات الأساسية: بما في ذلك الدولار الأمريكي واليورو والفرنك السويسري والدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني والين الياباني وهونغ و زلوتي بولندي والروبل الروسي والراند الجنوب أفريقي والدولار السنغافوري.

سبريد يبدأ من نقطة واحدة.

حجم العقد حيث تساوي 1 لوت 1000.

الحد الأدنى لحجم التداول هو 0.01 عقد عند استخدام MetaTrader4 و 0.1 عقد عند استخدام MetaTrader.

تقييد اللوت بـ 100 لوت لكل تذكرة واحدة.

الحساب القياسي:

العملات الأساسية، بما في ذلك الدولار الأمريكي واليورو والفرنك السويسري والدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني والين الياباني وهونغ و زلوتي بولندي والروبل الروسي والراند الجنوب أفريقي والدولار السنغافوري.

سبريد يبدأ من نقطة واحدة.

حجم العقد حيث تساوي 1 لوت 1،000.

حجم تداول لا يقل عن 0.01 عقد.

تقييد اللوت بـ 50 لكل تذكرة.

نعتقد أن الفرق بين حساب الاستاندر والمايكرو واضح جدا الآن.

حساب منخفض للغاية:

العملات الأساسية بما في ذلك الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني والدولار الأسترالي والدولار السنغافوري والراند الجنوب أفريقي.

سبريد يبدأ من 0.6 نقطة.

أحجام العقود وفقًا لمعيار UL الذي يبلغ 1 لوت يساوي 100000 و Micro Ultra البالغ 1 لوت يساوي 1000.

الحد الأدنى لحجم التداول على Ultra القياسي هو 0.01 عقد وعلى ميكرو الترا 0.1 عقد.

قيود اللوت لكل تذكرة واحدة من 50 لوت على سعر ألترا القياسي و 100 لوت على مايكرو ألترا.

حساب الأسهم:

حد أدنى للإيداع 10000 دولار

العملة الأساسية هي الدولار الأمريكي فقط.

ليس هناك نفوذ على هذا الحساب.

حجم العقد 1 سهم.

السبريد وفقًا للبورصة الأساسية ووفقًا لها.

الحد الأقصى للأوامر المفتوحة والمعلقة لكل عميل هو 50 مركزًا.

تتراوح العمولة بين 1 دولار و 9 دولارات اعتمادًا على السهم الفردي والبورصة الأساسية.

الحد الأدنى لحجم التداول 1 لوت.

يعتمد تقييد اللوت لكل تذكرة واحدة على الحصة الفردية.

لا يسمح بالتحوط.

حساب XM التجريبي:

تقدم منصة XM حسابًا تجريبيًا رائعًا للمبتدئين الذين يرغبون في صقل مهاراتهم باستخدام الأموال الافتراضية، إنه مثالي إذا كنت ترغب في مقارنة الوسطاء واختبار استراتيجيات التداول الخاصة بهم في بيئة حقيقية مع محاكاة المخاطر، ودون أن تفقد أموالك.

شرح شركة XM

التسجيل للحصول على حساب تجريبي XM خالي من المتاعب ورقمي بالكامل، يستغرق الأمر بضع دقائق ويمكن أن يبدأ تداولك التجريبي بمجرد التسجيل من هنا.

افتح رابط تسجيل حساب XM، واتبع الخطوات التالية:

أدخل اسمك الأول والأخير وبلد إقامتك والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

حدد نوع حسابك، و MT4 أو MT5 كمنصة التداول المفضلة لديك.

أدخل معلوماتك الشخصية (تاريخ الميلاد، العنوان …)

حدد مستوى الرافعة المالية والعملة الأساسية.

املأ الاستبيان حول معرفتك بالتداول.

تحقق من حسابك من خلال تقديم الهوية أو جواز السفر أو رخصة القيادة الخاصة بك. يتم قبول فواتير الخدمات والكشوف المصرفية كدليل على الإقامة.

رسوم منصة XM:

يمكن لعملاء XM الاستمتاع بالتنفيذ الفوري من خلال حساب Zero الخاص بـ XM، والذي لا يحتوي على أي رفض أو إعادة تسعير، ومع ذلك عندما يتعلق الأمر بالسعر لا تزال XM متخلفة عن وسطاء الفوركس الرائدين من حيث التسعير.

هناك 4 حسابات رئيسية للاختيار من بينها على XM، ويتم تحديد العمولات والرسوم حسب نوع الحساب والكيان العالمي المختار.

حساب Zero القائم على العمولة وحساب Ultra Low فعالان من حيث التكلفة، ومع ذلك فإن الحسابات القياسية والميكرو الخالية من العمولات مكلفة إلى حد ما، تجدر الإشارة إلى أن حسابات Zero و Ultra Low غير متوفرة للجميع.

متوسط ​​فروق الأسعار على زوج USD / EUR هو 0.1 نقطة في حساب XM Zero القائم على العمولة، والذي بعد تضمين عمولة 7 دولارات ذهابًا وإيابًا، يجعل السبريد 0.8 نقطة.

كلا الحسابين Micro و Standard لهما سبريد 1.6-1.7 نقطة مما يجعلها خيارات أقل جاذبية من حيث السعر.

تقدم XM حساب أسهم (غير متوفر في جميع كيانات XM)، والذي يتطلب شحن الرصيد بقيمة 10000 دولار وهو مصمم للعملاء الذين يرغبون في تداول الأسهم دون أي رافعة مالية.

شحن حساب XM

الحد الأدنى للإيداع لدى XM هو 5 دولارات أمريكية لحساب ميكرو أو حساب قياسي، ولكن إذا كنت تريد التداول بحساب Zero فإن الحد الأدنى للإيداع هو 100 دولار، ومع ذلك يتغير المبلغ اعتمادًا على طريقة الدفع المحددة وحالة التحقق من صحة حساب التداول.

يتم التعامل مع معاملات XM المالية بطريقة تتمحور حول العميل، حيث يمكن للعملاء الوصول إلى مجموعة متنوعة من طرق الدفع المقبولة في جميع البلدان.

توفر XM مجموعة متنوعة من بدائل الدفع، بما في ذلك الأكثر استخدامًا، بالإضافة إلى خيار التحويل المصرفي المحلي، والذي يسمح للعملاء بتمويل حساباتهم باستخدام البنوك والعملات المحلية دون تكبد رسوم التحويل وهي كالتالي:

بطاقات الائتمان.

المحافظ الإلكترونية مثل Skrill و Neteller  و Western Union

حوالة بنكية وتحويل مصرفي محلي.

سحب أرباح الفوركس من XM

خيارات السحب في XM هي نفسها خيارات الإيداع الخاصة بها، وتشمل هذه التحويلات البنكية وبطاقات الائتمان / الخصم والمحافظ الإلكترونية.

لا تفرض XM رسوم سحب أو رسوم إيداع، قامت الشركة بتغطية جميع رسوم التحويل بما في ذلك بطاقات الائتمان الرئيسية وتمويل الحساب الفوري والمحافظ الإلكترونية والتحويلات البنكية دون أي رسوم خفية.

علاوة على ذلك، فإن غالبية الوسطاء في الصناعة يتقاضون رسومًا على عمليات السحب والإيداع والسحب، تتم تغطية عمليات السحب التي تزيد عن 200 دولار أمريكي عبر XM والتي يتم إجراؤها عن طريق التحويل البنكي بموجب سياسة عدم اقتطاع الرسوم الخاصة بهم، هذه إضافة كبيرة للمتداولين الذين يرغبون في خفض تكاليفهم على رسوم السحب والإيداع.

في حين أن عملية طلبات السحب تستغرق وقتًا قصيرًا للموافقة عليها (بين 1-3 أيام عمل)، فإن السرعة التي يتم بها إرسال الأموال تعتمد على الدولة التي يتم تحويل الأموال إليها، حيث يتم تطبيق قيود وسياسات مختلفة.

ستكون الأموال متاحة في حسابك في غضون 3 أيام عمل إذا كنت تستخدم بنكًا قياسيًا في الاتحاد الأوروبي، على الرغم من أن بعض الطرق أو المؤسسات قد تستغرق وقتًا أطول أو حتى تتم معالجتها على الفور.

شركة XM ليست نصابة وبالدليل

يمكن لعملاء XM الوصول إلى منصات MetaTrader4 و MetaTrader5 المعروفة، والتي تسمح لهم بإجراء تداولاتهم.

تبني XM تقنيتها على منصات الصناعة الأكثر استخدامًا (MT4 و MT5) لصالح المتداولين، حيث أن المنصات مطورة جيدًا وتوفر الوصول إلى امتدادات لا حصر لها بالإضافة إلى التدريب الكامل على كيفية استخدام الأدوات، وقد حصلت المنصات على تقييمات عالية نتيجة لسمعتها الطيبة وهي دائمًا ميزة إضافية للوسطاء.

تتكامل جميع الأنظمة الأساسية مع موقع مليء بأوامر التوقف أو المتابعة والمؤشرات والتحليل الفني وغيرها من الأدوات الشاملة، ويمكن الوصول إليها جميعًا بشكل مباشر من حساب واحد فقط ومتاحة للعملاء في إصدارات عديدة، يمكنك دائمًا الوصول إلى منصة XM ببساطة عن طريق استخدام متصفح وتسجيل الدخول إلى التداول عبر الويب.

تمتلك XM برنامجًا قويًا ومناسبًا لأي جهاز، بما في ذلك التداول عبر الويب والجوال والحسابات المتعددة، إذا اخترت منصة سطح المكتب أو إصدارات أخرى فستكون لديك إمكانية حساب كاملة وستكون عملية التداول سهلة.

تسمح هذه التطبيقات بالوصول إلى حسابك بوظائف الحساب الكاملة من جهاز لوحي أو هاتف ذكي. مع ثلاثة أنواع من الرسوم البيانية، وأكثر من 30 مؤشرًا تقنيًا، ومجلة تاريخ التداول، توفر تطبيقات MT4 و MT5 رسومًا بيانية ممتازة.

نظرًا لأن منصة XM تستخدم MT4 و MT5، يمكنك الاستفادة من ميزاتها المتقدمة، مثل التداول الآلي وروبوتات التداول، وبالنسبة لأولئك الذين يفضلون تداول التكنولوجيا، يمكنهم دائمًا استخدام المستشارين الخبراء مع استخدام غير محدود للرسوم البيانية وأدوات التداول اليدوية.

ببساطة سيتم تلبية جميع احتياجات التداول الخاصة بك تقريبًا في هذا المجال، كما يمكنك سحب الأرباح بسهولة من المنصة وهي التي لا تنصب على أحد.

الدعم الفني في منصة XM

من الجيد دائمًا معرفة أنك إذا احتجت إلى المساعدة في أي وقت، فستحصل عليها بسرعة وكفاءة، خدمة العملاء في XM سريعة وموثوقة، حيث يتوفر الدعم بمجموعة واسعة من اللغات، ويقدم الناطقون الأصليون المساعدة للعملاء بأكثر من 25 لغة.

يتحدث ممثلو دعم XM: الإنجليزية واليابانية والصينية واليونانية والبهاسا الملايو والبهاسا الإندونيسية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والمجرية والروسية والهولندية والألمانية والبولندية والبرتغالية والتشيكية والسلوفاكية والبلغارية والهندية والعربية والكورية والرومانية، يمكنك الوصول إلى ممثلين في العديد من الإدارات في جميع أنحاء العالم.

يمكنك الاتصال بـ XM عن طريق:

هاتف

البريد الإلكتروني

دردشة مباشرة

يتوفر الدعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر الدردشة الحية والبريد الإلكتروني والهاتف خلال نفس الفترة الزمنية التي تكون فيها الأسواق مفتوحة.

وجدنا أن وقت ردهم سريع ويقدم الممثلون إجابات ذات صلة، كانت استجابة الدردشة المباشرة سريعة، وكان الدعم عبر الهاتف رائعًا وحصلنا على إجابات لأسئلتنا. لقد تلقينا ردودًا على بريدنا الإلكتروني خلال يوم عمل واحد.

البريد الإلكتروني: [email protected]

رقم الهاتف: +501 223-6696

كيفية كسب المال من منصة XM

تعد أبحاث منصة XM واحدة من أكثر المواد الموثوقة في العالم ويمكن ترشيحها حسب فئات الأصول في قسم أخبار XM، مما يسهل الوصول إلى مقالات حول الفوركس والأسهم والمؤشرات والعملات المشفرة.

نحن نقدر نطاق المواد البحثية لشركة XM، نظرًا لما تقدمه من ملخصات يومية عالية الجودة للسوق بالإضافة إلى مقالات التحليل الأساسية والفنية.

يمكن للعملاء الذين لديهم حسابات حقيقية الوصول إلى مركز الأفكار التجارية والملخصات الفنية في XM، مع الإشارات التي تتدفق من كل من Analyzer و Autochartist.

تقدم Trading Central أيضًا أفكارًا للتداول، توفر XM التداول بالنسخ الاجتماعي من المستشارين الخبراء المتوافقين الذين صممهم Analyzzer بالإضافة إلى سوق إشارات MetaTrader الذي يدعم النسخ الآلي للصفقات.

كل هذه الأدوات تساعد على كسب المال من التداول بشكل صحيح من منصة XM التي تعد موثوقة ومن الأفضل حاليا في السوق.

تسجيل الدخول إلى XM

يمكنك التسجيل مجانا في XM بالضغط هنا، أو يمكنك فتح الحساب الإسلامي من نفس الصفحة بسهولة مقارنة مع منصات فوركس أخرى تتطلب منك أولا ارسال طلب مكتوب لهم للحصول على الحساب الإسلامي.

أفضل شركات تداول الفوركس والعملات الرقمية الموثوقة:

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)