مراجعة شوبيفاي: إنشاء متجر إلكتروني احترافي في دقائق!

يمكنك إنشاء متجر إلكتروني احترافي في دقائق قليلة

مراجعة-شوبيفاي-إنشاء-متجر-إلكتروني-احترافي-في-دقائق-1 مراجعة شوبيفاي: إنشاء متجر إلكتروني احترافي في دقائق!

تعد التجارة الإلكترونية واحدة من المجالات التي عليها اقبال كبير ولديها فرص نمو كبيرة خلال المستقبل أيضا.

لديك منتجات أو خدمات وتريد بيعها عبر الإنترنت؟ هذا القرار جيد لكن التحدي بالنسبة للكثير من الراغبين في ذلك هو قلة معرفتهم بالتقنيات والأدوات التي يحتاجونها لتحويل فكرتهم إلى مشروع تجاري حقيقي.

يمكنك الإنضمام إلى المنصة من هنا وستحصل على 14 يوما مجانية لاستخدامها، ويجب عليك أن تدفع كي لا يتم تجميد حسابك وحظرك من الخدمة.

بعيدا عن البرمجة يمكنك إنشاء متجر إلكتروني احترافي في دقائق قليلة وهو ما توفره لك منصة شوبيفاي التي نتحدث عنها في هذه المراجعة.

  • أشهر منصة لإنشاء المتاجر الإلكترونية

أشهر-منصة-لإنشاء-المتاجر-الإلكترونية مراجعة شوبيفاي: إنشاء متجر إلكتروني احترافي في دقائق!

تعد هذه واحدة من أفضل المنصات في العالم لإنشاء المتاجر الإلكترونية، ويعد متجر كايلي جينر واحدا من المتاجر الإلكترونية القائمة على هذه المنصة.

هناك شاب يستخدم المنصة وقد حقق 700 ألف دولار مبيعات بعد أن فشل مع 5 متاجر إلكترونية من قبل، حيث وجد السر في اختيار المنتجات الأفضل والتسويق لها، وقد تطرقنا إلى قصته من هنا.

يستخدم حوالي 600 ألف مستخدم المنصة التي تم إنشاؤها عام 2004 والتي تتخذ من دولة كندا مقرا لها وتعد أنجح منصة في الوقت الحالي بهذا القطاع.

  • متجر تطبيقات شوبيفاي

يعد متجر التطبيقات والإضافات أهم ميزة في Shopify خصوصا وأنه يتضمن الآلاف من تلك الأدوات التي تضيف للمتاجر المزيد من الإمكانيات والمميزات.

يغطي برنامج شوبيفاي الأساسي 80٪ مما سيحتاج إليه المستخدمون ويغطي متجر التطبيقات نسبة 20٪ المتبقية.

الصورة السابقة تكشف لنا أن شوبيفاي هي المنصة أو النظام الأساسي الأكثر دعما من قبل المطورين والشركات التي تقدم الحلول للمتاجر الإلكترونية حيث يصلب عدد الإضافات إلى 3000 تقريبا وأقرب المنافسين لم يصل بعد إلى 1000 إضافة وتطبيق.

  • الإحصائيات والبيانات واضحة وفي مكان واحد

من مميزات هذه المنصة أنها تعمل على جمع البيانات من المتجر الإلكترونية وتوفر لك خريطة بمواقع العملاء والزوار وأكثر المنتجات مبيعا والإحصائيات الأخرى التي تساعدك في فهم جمهورك لإضافة المزيد من المنتجات التي يرغبون في الحصول عليها.

فهم الإحصائيات وهذه البيانات هي واحدة من أسرار النجاح في التجارة الإلكترونية، إذ أن إضافة المنتجات التي ترى أنها جيدة قد تكون سياسة فاشلة، بينما إضافة ما يبحث عنه الناس سيجعل متجرك الإلكتروني ناشطا وناجحا.

إقرأ أيضا  رسميا: 3 أنواع من الإعلانات ستخضع للمراجعة اليدوية على فيس بوك
  • لوحة تحكم سهلة الإستخدام

لوحة-تحكم-سهلة-الإستخدام مراجعة شوبيفاي: إنشاء متجر إلكتروني احترافي في دقائق!

بعد التسجيل في المنصة من هنا، ستحصل على لوحة تحكم وتجربة تصل إلى 15 يوما قبل أن يكون مفروضا عليك الدفع شهريا لتستمر في استخدام المنصة.

ستجد لوحة التحكم أمامك سهلة وهي توفر لك كل ما تريده، من تغيير قالب المتجر واعداداته ومعلوماته إلى إضافة المنتجات وإنشاء الأقسام وإدخال الأوصاف ورفع الصور وإدراج مقاطع الفيديو.

القائمة الموجودة على الجهة اليسرى تسهل عليك الوصول إلى ما تريده بالفعل، اول قسم هي الرئيسية، يليها قسم الطلبات حيث يظهر أمامه عدد الطلبات الجديدة التي تحتاج إلى المراجعة ومعالجتها.

قسم المنتجات يأتي في المرتبة الثالثة وهناك يمكنك إضافة منتجات جديدة وحذف السابقة أو تحديثها وإنشاء الأقسام وتنظيمها وتحديث الأسعار ومحتويات صفحات المنتجات.

قسم العملاء يوفر لك الوصول إلى بياناتهم، والتي تشمل الأسماء والبلدان وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف في حالة كنت تطالب بها، ويمكنك إدارة قوائمهم والتواصل معهم.

قسم الإحصائيات والتحليلات يوفر لك الإطلاع على أرقام الأنشطة التجارية التي تتم على متجرك الإلكتروني، وفهم جمهورك والمنتجات الأكثر زيارة وفهم سبب فشل بعض المنتجات الأخرى التي لا تتلقى الزيارات والمبيعات.

قسم التخفيضات يوفر لك إنشاء كوبونات التخفيض والخصومات وإدارتها والتحكم بمدة فاعليتها وعدد مرات استخدامها وبقية التفاصيل المهمة.

ثم هناك قسم هو الأخير ونتحدث عن التطبيقات، حيث ستجد أمامك متجر تطبيقات يتوفر على المجانية والمدفوعة والتي تضيف الكثير لمتجرك، فقد ترغب مثلا في قبول وسيلة دفع معينة تدعم شوبيفاي ولديها تطبيق على المنصة، ستختار التطبيق وتقوم بتفعيله على متجرك الإلكتروني.

إنها لوحة تحكم بسيطة وسهلة الإستخدام ولا تحتاج منك إلى شروحات أو إرشادات، وهذا خبر جيد للمبتدئين.

  • وسائل الدفع على متجرك الإلكتروني

إذا كنت تمارس التجارة الإلكترونية المحلية، فمن الأفضل أن توفر الدفع عند التسليم، كما أن هناك منصات أخرى مثل باي بال والفيزا وماستركارد والحلول الأخرى.

توفر المنصة حلا خاصا بها وهو Shopify Payments والذي لا يعمل للأسف في المنطقة ويعد جيدا لمن يستهدف العملاء الأجانب من دولة يتوفر بها.

إقرأ أيضا  نظرة على تحديث خوارزمية فيس بوك News Feed لشهر أبريل 2015

هناك إضافات وتطبيقات طرف ثالث يمكنك تفعيلها واستخدامها لتتلقى بها المدفوعات والعائدات من خلال المبيعات على متجرك الإلكتروني.

  • قنوات بيع متعددة

قنوات-بيع-متعددة مراجعة شوبيفاي: إنشاء متجر إلكتروني احترافي في دقائق!

سيستخدم معظم الناس شوبيفاي لإنشاء موقع إلكتروني للتجارة الإلكترونية، ولكن يتيح لك أيضًا البيع في أسواق إضافية مثل أمازون أو انستقرام أو فيس بوك أو حتى شخصياً باستخدام Channels.

كل ذلك جزء من رؤية Shopify إلى أين يرون التجارة الإلكترونية مستمرة.

من خلال القنوات، يعد شوبيفاي هو مكتبك الخلفي الموحد حيث تدير المخزون والأوامر والشحن بينما يمكن أن تكون واجهة المتجر الخاصة بك في العديد من الأسواق:

  • محرر سهل الإستخدام

مع تطبيقات شوبيفاي Shopify، يمكنك دائمًا إضافة ميزات إضافية من متجر التطبيقات حتى يظل محرر المنتج الأساسي بسيطًا وواضحًا.

لكن ليس تلك التطبيقات ما يجعله بسيطا فهو مصمم بالفعل ليكون بسيطا وفعالا وجيدا للمستخدمين والتجار.

يمكن كتابة الوصف إضافة إلى إدخال الصور ومقاطع الفيديو بسهولة في المحرر ودون مشاكل تذكر.

كلما كان الوصف حصريا ومكتوبا دون أخطاء وكان مفصلا كان هذا في صالحك وأصبح اقناع العملاء المحتملين أكبر.

  • تكاليف وأسعار شوبيفاي

هناك ثلاث خطط رئيسية لـ Shopify للاختيار من بينها: Basic Shopify و Shopify و Advanced Shopify. (توجد أيضًا خطة Shopify lite أرخص والتي تم إخفاءها قليلاً على صفحة التسعير – ولكنها ليست في الحقيقة لإنشاء موقع ويب كامل).

تتضمن كل خطة: جميع الميزات الرئيسية، والمنتجات غير المحدودة، وعرض النطاق الترددي غير المحدود، وتحليل الاحتيال والدعم. كما أنها تدعم نظام نقاط بيع Shopify على الرغم من أن أجهزة نقاط البيع (قارئ البطاقات، طابعة الإيصالات) تشكل تكلفة إضافية.

أوصي أن تبدأ معظم المتاجر بـ Basic Shopify والترقية فقط إذا لزم الأمر، إذن متى يجب عليك الترقية؟ حسنًا تتمثل الاختلافات الرئيسية بين الخطط في دعم بطاقات الهدايا وإعداد التقارير ومعدلات الشحن الخاصة بالطرف الثالث وميزات التوظيف ورسوم معاملات بطاقة الائتمان (كلما زادت تكلفة الخطة، كانت رسوم معاملة بطاقة الائتمان أفضل).

يمكنك الإنضمام إلى المنصة من هنا وستحصل على 14 يوما مجانية لاستخدامها، ويجب عليك أن تدفع كي لا يتم تجميد حسابك وحظرك من الخدمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.