كيف حقق شاب 700000 دولار من الدروب شيبنج

في هذه القصة نتحدث عن شاب يبلغ من العمر 31 عاما فشل في 5 متاجر إلكترونية وكانت المحاولة السادسة الأنجح بالنسبة له

كيف-حقق-شاب-700000-دولار-من-الدروب-شيبنج كيف حقق شاب 700000 دولار من الدروب شيبنج

قبل عامين، كان كريس وين، البالغ من العمر 31 عامًا ويعيش الآن في مانشستر بإنجلترا، يكافح من أجل دفع فواتيره، وغالبًا ما كان لا يستطيع دفع تكاليف المعيشة لمدة أسبوع.

اليوم الأمور مختلفة، لقد سدد ديونه وعاد مؤخرا من رحلة مدتها أسبوعان عبر أمريكا: “هذا جنون يمكنني أن أذهب إلى حيث أريد وألا أشعر بالقلق بشأن التكاليف المالية”، “قبل عامين لم أستطع تحمل تكاليف سيارة أجرة”.

ما الذي تغير خلال عامين بالنسبة لهذا الشاب؟

  • التوجه إلى الدروب شيبنج

قرر أن يمارس التجارة الإلكترونية من خلال العمل على البيع على الإنترنت دون استخدام مخزون حقيقي حيث يلعب دور الوسيط بين المورد والمستهلك.

لقد سمع بما يسمى الدروب شيبنج، وقرر أن يعمل في هذا المجال الذي لا يحتاج للكثير من الشروط والإمكانيات للبدء في العمل به.

سمع من قبل بالتجارة الإلكترونية القائمة على هذا النموذج الربحي وأعجبته الفكرة التي لا تتطلب منه الكثير من المخاطرة ورأس المال في البداية.

  • الفشل بداية النجاح

لم تنجح أولى محاولاته مع هذا المجال، حيث فشل مع 5 متاجر إلكترونية أقدم على إنشائها، لكن تعلم من خلال كل تجربة دروسا جعلت تجربته السادسة مختلفة وانطلاقة للنجاح المنشود.

لم يرغب في أن يشارك معنا رابط المتجر الإلكتروني الخاص به، لكنه أشار إلى أنه ليس متخصصا بل متجرا إلكترونيا عاما.

يقول إنه يبيع كل شيء من نظارات واقية من الثلوج والنظارات الشمسية إلى المصابيح ومنتجات الحدائق، وقد عمل على إضافة الكثير من المنتجات والأقسام في محاولة منه لتقديم شيء ينافس المتاجر الإلكترونية العامة الكبرى مثل أمازون.

حصل على أكثر من 700000 دولار في المبيعات وحقق ربحًا بقيمة 125000 دولار وهذا بعد خصم التكاليف التي يحصل بها على المنتجات وبقية المصاريف.

واحدة من أسباب عدم كشفه على متجره الإلكتروني، هو أنه لا يفعل ذلك مجانا إذ يقدم دورات مدفوعة على الإنترنت ستكلفك 397 دولار حيث يشارك مع تلاميذه متجره والأساليب التي يستخدمها للحصول على المبيعات وتحقيق أرباح.

  • كيف يكسب المال من الدروب شيبنج

يستخدم كريس وين شوبيفاي لإنشاء المتاجر الإلكترونية الخاصة به، وهي واحدة من أفضل الحلول المتاحة لإنشاء هذه المواقع التجارية بسهولة ودون الحاجة إلى ان تكون على معرفة بالبرمجة.

إقرأ أيضا  كل ما تريد معرفته عن ملف Ads.txt وعلاقته بنظام إعلانات أدسنس

يقوم البائعون بإنشاء موقع ويب باستخدام النظام الأساسي والعثور على منتجات لإضافتها إلى موقع الويب هذا، هذه المنتجات تأتي عادة من خدمات التجزئة الصينية مثل علي اكسبريس.

وقال: “يوجد تطبيق يسمى Oberlo، والذي يسمح لك بإضافة منتجات من علي اكسبريس إلى موقع الويب الخاص بك في شوبيفاي”.

وأضاف: “يمكنك العثور على المنتجات بشكل أساسي واستيرادها إلى متجرك وتغيير الوصف بحيث تبدو أكثر احترافًا وتغيير السعر”.

كيف يمكنك الوصول إلى المستهلكين بمجرد أن يكون لديك موقع ويب مليء بالمنتجات؟ من الأفضل أن تستخدم إعلانات فيس بوك.

يستخدم الإعلانات للترويج لمنتجاته التي يضيفها إلى متجره الإلكتروني، ويحصد المبيعات من خلال استهداف الشريحة الصحيحة والمهتمة بالشراء.

  • لا ينجح الجميع في الدروب شيبنج

انتشار الدورات التدريبية الخاصة بهذا المجال لا تعني أن الجميع ينجح فيه، كأي مجال أو قطاع هناك فقط القليل من الناس المثابرون والمستمرون حتى النجاح.

وقال أن الكثير من الناس الذين يعملون في هذا المجال لا يكسبون الكثير من المال ويفشلون في تحقيق أرباح كبيرة.

وقال أنه يجب التركيز على الاتجاهات والمنتجات الرائجة وما يبحث الناس عنه وليس ما تريد أن تقدمه لهم.

وأضاف أن هناك العديد من الأسباب لفشل هؤلاء، مثل ارتكاب أخطاء في التسعير واختيار منتجات غير مرغوب بها والمبالغة في الأسعار إضافة إلى التصميم السيء للمتجر والقائمة تطول.

لكن العامل الأكثر أهمية هو الفشل في استخدام إعلانات فيس بوك: “فشلت أول خمسة متاجر لأنني لم أكن أعرف كيفية استخدام إعلانات فيس بوك بشكل صحيح، يحتوي فيس بوك على الكثير من المعلومات عليك – يمكن أن تكون الإعلانات محددة وموجهة للغاية، ولكن إذا كنت تنفق 1000 دولار على إعلانات فيس بوك  وتستهدف مجموعة خاطئة من الأشخاص فلن تحقق أي مبيعات”.

 

نهاية المقال:

في هذه القصة نتحدث عن شاب يبلغ من العمر 31 عاما فشل في 5 متاجر إلكترونية وكانت المحاولة السادسة هي التي غيرت حياته من شاب فقير إلى شخص في طريقه ليصبح مليونيرا.

 

إقرأ أيضا:

مراجعة شوبيفاي: إنشاء متجر إلكتروني احترافي في دقائق!

إقرأ أيضا  خطة الربح من طباعة تيشرتات العملات الرقمية المشفرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.