مبيعات أوريو تصل إلى 4 مليارات دولار بغض النظر عن الحرام

مبيعات أوريو تصل إلى 4 مليارات دولار بغض النظر عن الحرام

أطلقت أوريو وهي علامة تجارية مملوكة لشركة Mondelez International، كوكيز ساندويتش الشوكولاتة الخالية من الغلوتين منذ يناير 2022 كإضافة دائمة إلى محفظة Oreo.

من جهة أخرى تهدف الشركة إلى تحقيق مليار دولار سنويا من المبيعات من هذا المنتج الشهير والذي انتشر وجعل الشركة الأمريكية قوية على الساحة.

منتجات جديدة وأذواق مختلفة من أوريو

تحتوي الوجبة الخفيفة الحلوة على اثنين من رقائق الشوكولاتة الخالية من الغلوتين مع أوريو مع النعناع المحشور بينهما، ومن المنتظر أن يتوفر في جميع الأسواق الدولية الأخرى.

تم الإعلان عن خط Oreo من الكوكيز الخالي من الغلوتين في الأصل في أواخر عام 2020 وبدأ طرحه في أوائل عام 2021.

تم تصنيعه باستخدام مزيج من الدقيق الخالي من الغلوتين، ويتميز خط الإنتاج بختم موافقة منظمة اعتماد خالية من الغلوتين (GFCO) على كل علبة.

تتوفر نكهة الشوكولاتة الجديدة بالنعناع في جميع الولايات المتحدة في الوقت الراهن، وهدف الشركة هو توسيع انتاج هذا المنتج نحو الأسواق الأخرى.

أوريو في الأسواق العربية والإسلامية

أصدرت وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة (MoCCAE) توضيحًا حول مزاعم وسائل التواصل الاجتماعي حول كون بسكويت أوريو منتجًا غير حلال.

أثارت منشورات وسائل التواصل الاجتماعي جدلاً حول ما إذا كانت منتجات أوريو في الإمارات حلال أم لا، حاولت الوزارة تصفية الشائعات المستعرة والمنتشرة في دول أخرى بالمنطقة.

وجاء في التغريدة التي نشرتها الوزارة الإماراتية: “تم في الآونة الأخير تداول بعض المعلومات التي تشير إلى أن بسكويت أوريو (OREO) ليس حلالاً، لاحتوائه على شحم الخنزير وبعض المواد الكحولية، وتؤكد الوزارة بأن هذه المعلومات غير صحيحة”.

من جهتها أكدت الشركة أن منتجاتها في الدول الإسلامية والعربية حلال وهي لا تتضمن الكحول أو دهون الخنزير، وتخضع للمراقبة من الجهات المكلفة بالموافقة على شرعية المنتجات الغذائية في هذه الدول.

أما في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ومعظم دول العالم، تعتمد الشركة على تلك المواد التي تجعلها ليست حلالا بالنسبة للمسلمين.

الهدف هو 4 مليارات دولار من مبيعات أوريو

حددت شركة Mondelez International هدفًا يتمثل في إضافة مليار دولار في مبيعات Oreo بحلول عام 2023، وتحصل العلامة التجارية على دفعة من بعض الأسماء الضخمة في مجال الترفيه.

خلال الربع الثالث، أطلق عملاق الكوكيز Oreo x Pokémon، وهو كوكيز محدود الإصدار يضم 16 تصميمًا مختلفًا من بوكيمون، كانت النسخة الأسرع مبيعًا من كوكيز السندويش الشهير على الإطلاق في الولايات المتحدة.

وفقًا لديرك فان دي بوت، الرئيس التنفيذي لشركة مونديليز، فقد تفوقت على الإصدارات السابقة مع Game of Thrones و ليدي غاغا، فيما اختتمت 2022 بالتعاون مع بلاك بينك.

كتب محللو Stifel في مذكرة نُشرت بعد إعلان مونديليز عن نتائجها للربع الثالث: “تواصل Oreo نجاحها في نموها”.

تجاوز الشركة توقعات الأرباح والإيرادات ورفع توقعات الإيرادات للعام بأكمله، بلغ إجمالي العائد على السهم المعدل 71 سنتًا للسهم الواحد، ووصلت الإيرادات إلى 7.18 مليار دولار.

وقال المحللون: “هذا المستوى من النمو سيدفع مبيعات أوريو إلى أكثر من 4 مليارات دولار على مستوى العالم”.

العلامات التجارية الأخرى في محفظة Mondelez تشمل Cadbury و Ritz و Toblerone و Triscuit ما يجعلها علامة تجارية قوية في البورصة الأمريكية.

كتب جيه بي مورجان في مذكرة ما بعد الأرباح: “إننا ننظر إلى مزيج من رقم نمو المبيعات العضوية القوي وفقدان هامش الربح الإجمالي غير الكارثي باعتباره فوزًا صغيرًا لهذا الاسم اليوم”.

يصنف UBS سهم مونديليز بسعر مستهدف 72 دولارًا، بينما يستهدف JPMorgan زيادة سعر سهم هذه الشركة إلى 73 دولارا.

طبقت الشركة الزيادات في الأسعار بمتوسط إجمالي صافٍ من 6٪ إلى 7٪ في الولايات المتحدة في 1 يناير 2022 في ظل ارتفاع أسعار المواد الأولية التي تستخدم في الإنتاج.

إقرأ أيضا:

ترتيب شركات الهواتف في العالم من حيث المبيعات 2022

ما هو البوكسينغ داي Boxing Day؟ ماذا عن حجم مبيعاته؟

لماذا مبيعات الجمعة السوداء وموسم العطلات 2022 ضعيفة؟

لن تتأثر مبيعات عملاق البيرة وهذه حقيقة منع بيع الخمور في قطر

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)