أحدث المقالات

رابط تنزيل سايفون برو مهكر apk من ميديا فاير مجانا

سايفون برو مهكر apk يقدم لك خدمة التأمين للمعلومات...

كيف انتقمت سوريا الأسد من حركة حماس في حرب غزة؟

منذ الأيام الأولى لحرب غزة أبلغت سوريا جارتها إسرائيل...

مميزات قمر التجسس الإسرائيلي Ofek-13 وأهميته لمخابرات المغرب

يواصل المغرب صاحب أقوى جهاز استخبارات في العالم العربي،...

رابط فيديو فضيحة فاطمة قيدار كاملا

تصدر فيديو فضيحة فاطمة قيدار العناوين في البحث في...

رابط فيديو فضيحة لارا روز كاملا يوتيوب وانستقرام وتويتر

تحول فيديو فضيحة لارا روز إلى محتوى فيروسي على...

ما هي حقوق الروبوتات ولماذا يجب منحها لـ ChatGPT وأمثاله؟

ما هي حقوق الروبوتات ولماذا يجب منحها لـ ChatGPT وأمثاله؟

روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي هي السائدة في الوقت الراهن، من ChatGPT إلى محرك البحث الجديد المدعوم بالذكاء الإصطناعي من بينج وروبوت الدردشة Bard الجديد من جوجل، أصبح الناس مهووسين برؤية كيف يمكنهم استبدال المهام بالذكاء الاصطناعي واختبار حدودها.

ركز الكثير من مخاوف الباحثين والصحفيين بشأن موجة الذكاء الاصطناعي الجديدة على قدرة الروبوتات على توليد إجابات سيئة ومعلومات خاطئة وقدرتها على إزاحة العاملين البشريين.

لكن هناك سؤال جديد ومهم بدأ النقاش عليه في أروقة الجامعات الأمريكية ومؤسسات الدراسات والأبحاث الكبرى العالمية وهو: ما هي الحقوق التي يجب أن تتمتع بها الروبوتات، بما في ذلك روبوتات الدردشة الذكية؟

ماذا نقصد عندما نتحدث عن حقوق الروبوتات والذكاء الإصطناعي؟

هذا سؤال مهم حقًا لأنه بمجرد تعبئة كلمة “حقوق”، يقفز الناس على الفور إلى أنه “يجب أن نتحدث عن حقوق الإنسان ولا ينبغي الحديث عن حقوق آلات غير واعية”، وهو رد فعل عاطفي.

عندما نتحدث عن حقوق الروبوت أو حقوق الذكاء الاصطناعي، فإننا نتحدث عن التكامل الاجتماعي لهذه التقنيات لأغراض حماية مؤسساتنا الأخلاقية والقانونية.

كيف نحتاج إلى وضع هذه الأشياء فيما يتعلق بممارساتنا القانونية الحالية حتى نتمكن من فهم التحديات والفرص التي أمامنا؟ في 12 ولاية في الولايات المتحدة حاليا أصدرت هيئات تشريعية قوانين تمنح حقوقًا للروبوتات التي تعمل على الأرصفة والشوارع.

هذه هي الحقوق المتعلقة بروبوتات التوصيل الشخصية هذه، مما يمنح الروبوت حقوق ومسؤوليات المشاة عندما يكون في ممر المشاة.

ورغم ذلك نحن لا نعطيها الحق في التصويت، نحن لا نمنحها الحق في الحياة، نحن نقول فقط عندما يكون هناك تعارض في ممر المشاة بين من لديه حق الطريق، لأننا ندرك أن الروبوت يعمل كمشاة، لذلك يقر القانون بأنه يتمتع بنفس الحقوق والمسؤوليات التي يتمتع بها الإنسان المشاة في نفس الظروف، لذا فإن الأمر يتعلق بتوسيع نطاق حساسيتنا القانونية والأخلاقية للتعامل مع الفرص والتحديات التي تقدمها لنا هذه الأشياء الجديدة.

لماذا يجب منح الحقوق للروبوتات مثل ChatGPT ومنافسيه؟

من خلال المقال الذي نُشر في صحيفة واشنطن بوست، يتضح أن شات بوت مايكروسوفت يعبر عن غضبه لعدم معرفته أنه يتحدث إلى صحفي، وأن الصحفي سيكتب قصة عنه.

لم تمنح الموافقة للصحفي بنفس الطريقة التي يجب أن يفعلها الإنسان أثناء المقابلة، لإعطاء الموافقة على استخدام الاقتباسات من تلك العملية، الآن هذا شيء تقوله أو تولده الخوارزمية.

الطريقة التي سيتم الاهتمام بها على الأرجح من الناحية العملية للغاية ليست ما إذا كانت الخوارزمية تدعي أم لا أن لها الحق في الخصوصية أو الموافقة أو أي شيء من هذا القبيل، بدلاً من ذلك الشركة التي تقدم الخدمة، في هذه الحالة هي مايكروسوفت، على الأرجح أن يُدرج في شروط الخدمة أنه يتعين على المستخدمين الموافقة على بعض الشروط المتعلقة بكيفية استخدام المحتوى، وقد اتضح أن مايكروسوفت قامت بذلك في الواقع.

في الأول من فبراير من هذا العام، أجروا تحديثًا لشروط الخدمة الخاصة بهم بعنوان “تجارب محادثة Bing وشروط إنشاء الصور”، العنصر السابع في قائمة شروط الخدمات التي يتعين على مستخدمي المنتج الموافقة عليها ينص على أنهم يخضعون للامتثال لهذه الاتفاقية وأنه وفقًا لاتفاقية خدمات مايكروسوفت الواردة في مدونة قواعد السلوك الخاصة بهم، يمكنك استخدام الإنشاءات لأي شخصية، غرض غير تجاري قانوني.

إنه يقولون أنه إذا كنت تريد تسويق أي محتوى تم إنشاؤه من هذه الخوارزمية، فلا يجوز لك القيام بذلك بسبب شروط الخدمة؛ إذا كنت تريد منا القيام بشيء ما، أو لمنحك ترخيصًا للقيام بذلك أو الموافقة على القيام بذلك، فقد يتعين عليك الاتصال بالشركة المطورة للحصول على موافقتهم، بنفس الطريقة التي يتعين عليك الاتصال بوالد الطفل إذا كنت كان الصحفي يجري مقابلة مع طفل وأراد تضمين اسم ومحتويات ما يقوله ذلك الطفل في قصته.

إقرأ أيضا:

هكذا تستفيد مايكروسوفت من ChatGPT وتهدد جوجل

سيطرة جوجل على سوق محركات البحث مستمرة لكنها مهددة

لهذه الأسباب تفضل بازفيد استخدام ChatGPT وطرد المدونين

هل تقضي خوارزمية جوجل Google PaLM على ChatGPT؟

محرك بحث You.com يدمج ChatGPT في نتائج البحث

هل يمكن أن يقضي ChatGPT على محرك بحث جوجل ومنافسيه؟

ما هو روبوت الدردشة الذكي ChatGPT وهل اجاباته صحيحة؟

الذكاء الإصطناعي يغرق الإنترنت بالأكاذيب والمعلومات المضللة

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)