ما معنى القهويات التي تطلق على بنات ونساء المغرب؟

ما معنى القهويات التي تطلق على بنات ونساء المغرب؟

من المصطلحات التي أصبحت شائعة في السنوات الأخيرة بالمغرب نجد مصطلح القهويات الذي يطلق على بنات ونساء المغرب ويردده الكثير من الشباب.

المصطلح في البداية هو لقب يلاحق اليوم النساء المغربيات في ظل الهجمة التي يتعرضن لها من المجتمع الذكوري المغربي الذي يرفض تحرر المرأة المغربية ويطعن في شرفها.

ثقافة الريد بيل في المغرب ومصطلح القهويات

انتشرت في السنوات الأخيرة ثقافة الريد بيل التي تحرض الرجال على الثورة ضد المجتمعات التي استسلمت للفكر النسوي، والعودة بنا إلى عصر ما قبل التمدن والحضارة التي تجمع الرجال والنساء في مكان العمل.

يرفض أنصار هذه الفلسفة الذكورة السامة تشغيل النساء وتوظيفهن ويرون أن المرأة مكانها المنزل والمطبخ ولديهم أفكار رجعية عديدة.

هؤلاء يمارسون الكراهية ضد النساء ويحرضون ضد الفتيات، ولهذا ينشرون قصصا ومقالات وفيديوهات تشجع الرجال على الحزم في التعامل مع النساء وعدم التساهل معهن.

الذكورة السامة هي مجموعة من السلوكيات والصفات المرتبطة بالرجولة التي يمكن أن تكون ضارة للرجال والنساء والمجتمع ككل.

مصطلح القهويات الجنسي العنصري

بينما يقول البعض أن القهويات يطلق على بنات المغرب لأن سمراوات اللون، وأن البشرة السائدة في المغرب سواء لدى الرجال والنساء هي اللون المائل للبني.

وبينما لا يعترف الكثير من المغاربة بأن المغاربة شعب أسمر بل يقال أنه شعب أبيض اللون، إلا أن الشباب يعترفون بأن المغربيات قهويات.

لكن المصطلح في الحقيقة يشير إلى أن فرج المرأة المغربية بني اللون إلى أسود، وهذا في احتقار للنساء والقول أن الأجنبيات خصوصا الأوروبيات لدين الزهري أو الوردي.

إذن أصبح واضحا لديك الآن مدى سوء المصطلح الذي يردده الشباب في الإنترنت وعلى أرض الواقع وأنه يختصر المرأة المغربية في فرجها البني.

معاني أخرى لمصطلح القهويات

وبينما يشير معنى مصطلح القهويات إلى المعنى الجنسي الإحتقاري للمغربيات، فهو أيضا له معاني أخرى معروفة ومنها أن المغربية انسانة مادية طماعة مستغلة.

وأن المغربيات يتزوجن كثيرا بالأجانب لرغبتهن في الثراء وتحسين أوضاعهن المادية ولهذا يرفضن كثيرا الشباب المغاربة أو يستغلن الطيبين منهم.

كما ان الخيانة هي تهمة تلاحق المغربيات والطعن في شرفهن ليل نهار، ومع وجود قصص حقيقية لنساء مغربيات مستغلات وخائنات يسقط المجتمع الذكوري تلك القصص على كافة النساء.

خطاب الكراهية ضد النساء المغربيات

مصطلح القهويات يشير عادةً إلى امرأة تعطي الأولوية للمظاهر الخارجية في حياتها، قد يكون لها اهتمام كبير بالمظهر الخارجي والملابس الفاخرة والمجوهرات والأشياء المادية الأخرى، وتعتبر المظاهر والثروة المادية هما الأساس لتعريف قيمتها ونجاحها.

وبينما يبدو هذا أمرا عاديا وشائعا في عالمنا المعاصر إلا أن الرجال أيضا ماديون ويبحثون عن زيادة دخلهم وتحسين وضعهم المعيشي وهذا ليس عيبا بالنسبة لكلا الجنسين.

يعد ما يحدث في الويب المغربي وحتى العربي والعالمي من تصاعد خطاب الذكورة السامة ضد النساء أمرا مهينا ويهدد استقرار المجتمعات ويشجع على تدمير العائلات وبث الكراهية بين الجنسين.

إقرأ أيضا:

ما هو معنى XOXO في فيسبوك والدردشات وكيف يستخدم؟

ما هي الفلسفة العدمية؟ معنى Nihilism

رابط معنى كلمة pepsi بيبسي الحقيقية

معنى الرقم 106 في مجتمع المثلية الجنسية بدولة الجزائر

ما معنى كلمة كرنج Cringe على مواقع التواصل الاجتماعي؟

ما معنى كلمة بربوك Barbock؟

خطوات تفعيل الرقم 369 أو كود نيكولا تسلا الكوني في حياتك

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز