دروس من نجاح ياهو نيوز Yahoo News رغم أنه يعيد نشر الأخبار

-نيوز دروس من نجاح ياهو نيوز Yahoo News رغم أنه يعيد نشر الأخبار
صورة لموقع ياهو نيوز Yahoo News اليوم

يعد ياهو نيوز Yahoo News واحدا من أكبر مواقع الأخبار في العالم، وهو الذي يحتل المرتبة 25 ضمن مواقع الاخبار، بينما عالميا يحتل المرتبة 185 ويعد واحدا من أكثر المواقع شهرة في العالم.

الملايين من الزوار يوميا يقرؤون الأخبار والمحتوى على هذا الموقع بنسخه المختلفة ومنها نسخة تايوان التي تعد الآن الأكثر تفاعلا ونموا من بين نسخ هذا الموقع.

وكما نعلم جميعا فإن ياهو نيوز Yahoo News يعمل على اعادة نشر الأخبار والمقالات من مواقع عديدة منها وكالات الأنباء العالمية، ABC News, USA Today, CNN, BBC News، الجزيرة والكثير من المصادر الأخرى.

بهذا يعمل الموقع العالمي على إعادة نشر الأخبار ليعرض الكثير من العناوين يوميا للزوار والمستخدمين، والمقابل الذي يحصل يأتي من الإعلانات التي يعرضها إضافة إلى المقالات الممولة.

ويغطي الموقع اقساما مختلفة بداية من السياسة إلى الرياضة نحو الإقتصاد والتكنولوجيا والفن والثقافة وأخبار المجتمع وأخبار الطقس وهلما جرا.

لكن لماذا نجح؟ ولماذا لا يعاقب على اعادة نشره المحتوى من المواقع الأخرى كاملا؟ هذا ما سنتطرق إليه في هذا المقال.

 

  • عرض المحتوى من المواقع وفق اتفاقيات اعادة النشر

يدفع ياهو نيوز مبالغ جيدة للمصادر الإخبارية التي تنتج المحتوى الخاص، مقابل اعادة عرضه على موقعها الإلكتروني لتوفيره مباشرة لمستخدميه.

هذا يعني أنه قبل أن تبدأ في نسخ المحتوى من المصادر الإخبارية نحو موقعك يجب أن تطلب على الأقل إذنا بذلك تفاديا للمشاكل والمتابعة القضائية وعقوبات جوجل نتيجة الإبلاغ عن موقعك.

يمكن أن تطلب إذنا وتحصل على ذلك مجانا أو تدفع لذلك الموقع مقابل السماح لك بإعادة استخدام محتواه، وعرض الإعلانات عليها، وهذا ما يدعى الإستخدام التجاري للمحتوى.

 

  • عرض المصادر بوضوح وبروابط

عرض المصادر بوضوح وبروابط لا ينقص من قيمة الموقع الذي يعيد نشر المحتوى من المواقع الأخرى بل هو اعتراف منه بأنه يعيد نشر المحتوى وأنه ليس منتجا أو المصدر.

ياهو نيوز Yahoo News يعرض أيقونة الموقع المصدر إلى جانب عنوان المقال، ويضع رابط المصدر في نهايته أيضا.

بالطبع الموقع المصدر يستفيد من الزيارات، وقد يكون هذا مقابلا جيدا يبنى عليه اتفاق اعادة نشر المحتوى من المواقع الأخرى.

إقرأ أيضا  أزمة يوتيوب تعود إلى الواجهة مع انسحاب المعلنين بسبب التحرش بالأطفال

 

  • الاستثمار في المحتوى الحصري

تصفح جيدا موقع ياهو نيوز Yahoo News ستلاحظ أن هناك بعض الأخبار المكتوبة من محرري هذه الموقع وهي غير منسوخة من أحد.

هذه خطوة جيدة من الموقع، فرغم أن 99 في المئة من المحتوى الذي ينشر يوميا عليه هو من مواقع أخرى، إلا أن نشر محتوى خاص يشكل إضافة قوية للموقع.

في هذا الصدد يتم نشر مقالات خاصة مطولة من أجل دعم الموقع بالحصري والتحسن في نتائج البحث من خلال مشك الكلمات بمقالات مميزة من حيث المحتوى.

هذا يعني أنه من الجيد أن توظف محررا في الموقع أو أكثر من أجل العمل على محتوى خاص بموقعك، مع الاستمرار في اعادة نشر المحتوى من المواقع الأخرى.

 

  • تقديم قيمة مضافة …خدمات ومزايا أخرى

لماذا سيأتي الناس إلى موقعي الذي يعيد نشر المحتوى من المواقع التي تقدم المحتوى الأصلي وتترك هذه الأخيرة؟ هذا السؤال أجابت عنه ياهو نيوز Yahoo News بوضوح.

يقدم الموقع تقارير خاصة ومقالات حصرية إلى جانب المحتوى المعاد نشره والذي يشكل رأس ماله، لكن هناك قيمة مضافة تتجلى في خدمات أخرى مثل طقس ياهو، أسهم البورصة، اتاحة المحتوى ضمن تصميم سهل الاستخدام وسريع التحميل، تطبيق متاح على آب ستور وآخر متاح على جوجل بلاي، خدمات أخرى مثل مجتمع ياهو وخدمة الاجابات والأسئلة، أخبار بالفيديو حصرية ومباشرة على الموقع.

 

نهاية المقال:

رغم أن ياهو نيوز Yahoo News مجرد موقع لإعادة نشر الأخبار من وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية التي تنتج المحتوى الأصلي إلا أنه حقق نجاحا كبيرا، وهذا المقال مليء بالدروس للباحثين عن كيفية إنجاح مواقعهم المتخصصة في نشر الأخبار من خلال نسخها من مواقع أخرى!

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

2 thoughts on “دروس من نجاح ياهو نيوز Yahoo News رغم أنه يعيد نشر الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *