كيف يدير مؤسس جودادي بوب بارسونز 14 شركة بسهولة؟

نعم هذا هو مؤسس جودادي!

كيف-يدير-مؤسس-جودادي-بوب-بارسونز-14-شركة-بسهولة؟ كيف يدير مؤسس جودادي بوب بارسونز 14 شركة بسهولة؟

خلال أواخر 2018 غادر مؤسس جودادي بوب بارسونز مجلس إدارة الشركة، شركة استضافة الويب التي أسسها منذ 21 عامًا، للتركيز على مشاريعه الأخرى.

الرجل الذي يبلغ من العمر 68 عاما ويعد مليارديرا بثروة 2.6 مليار دولار يدير حاليا 14 شركة أخرى في مجالات تتراوح من الرياضة والإعلان إلى إنتاج الموسيقى والفيديو، وواحدة من أحدث شركاته هي Parsons Xtreme Golf.

ورغم كل النجاحات التي حققها في حياته، لا يفكر بوب بارسونز في الإعتزال والتفرغ لحياته الشخصية، فهو ناجح في التوازن بينها وبين حياته العملية وتعلم هذا منذ سنوات طويلة.

إدارة 14 شركة أو 15 شركة ليس أمرا سهلا، وبالطبع نرى أن العديد من المليارديرات حول العالم ناجحون في هذا الأمر.

  • كيف يبدأ يوم بوب بارسونز يومه؟

في اليوم العادي يستيقظ بوب بارسونز في السادسة صباحا، ويشاهد الاخبار الوطنية وأحدث المستجدات في السياسة والإقتصاد، ثم يشرب فناجا إلى 3 من القهوة.

بعدها يفطر وكأي شخص يعيش حياة صحية يحصر على فطور غني وجيد، وغالبا ما يتناول فطائر السجق مع البيض المخفوق.

بعدها يسير لحوالي 1.6 كيلومتر، ثم يمارس رياضة رفع الأوزان، ثم يستحم وفي مكتبه حيث يملك جهاز محاكاة للجولف والتي يلعب عليها قليلا، ثم يبدأ عمله.

  • ما هو السر الأكبر في إدارة 14 شركة مختلفة؟

عندما تم طرح هذا السؤال عليه، أجاب أنه يفوض كل شيء إلى الموظفين وإلى الأشخاص المحترفين في القيام بذلك، فهو لا يشعر بالضغط ولديه متسع من الوقت للعمل على المزيد من المشاريع التجارية والتفكير في التوسع.

إذن عوض أن تقوم أنت بكل شيء، من الأفضل أن يعمل معك فريق وتفوض المهام إلى الأشخاص وبالطبع يجب ان يكون كل واحد منهم على معرفة بدوره ووظيفته.

  • المواصفات المطلوبة في الأشخاص الذين يتم تفويضهم

يجب أن يكون الشخص الذي تفوضه مديرًا جيدًا بنفسه، الأمر الثاني هو أنك تحتاج إلى السماح لهم بالعمل استنادًا إلى قراراتهم الخاصة، وهذا يشمل ارتكاب الأخطاء.

إذا كنت تضغط عليهم بسبب ارتكاب الأخطاء، فلن يقوموا بأي شيء لأنهم سيخشون اتخاذ قرار، لذا يجب أن تكون مستعدًا وداعمًا للسماح بحدوث ذلك.

إقرأ أيضا  قصة نجاح شركة ICracked المتخصصة في اصلاح هواتف آيفون و جالكسي
  • المدير الأفضل هو الذي يثق بالموظفين

هناك نوعان من المدراء في هذا العالم، الأول لا يثق بالموظفين ويتدخل في كل شيء، ولا يشعر بأن ما يقدمه العاملين معه هو الأفضل، هذا يقضي وقتا كبيرا في مكتبه ولا يصل لأهدافه إلا بصعوبة.

النوع الثاني مثل بوب بارسونز يفوض الأشخاص المناسبين ويوظفهم، ويوفر لهم حرية اتخاذ القرارات وهو يحب الشخص المسؤول بنفسه والذي يكون مديرا لنفسه ولا يحتاج للتوجيهات والمراقبة وتلك التعقيدات السلبية الشائعة في مكاتب العمل.

هذه الثقة تجعله في وضع مريح، حتى إن ارتكب الموظفون خطأ فهم يعملون على اصلاح الأمر وتجاوز الأزمة دون تدخل منه.

  • السبت والأحد عطلة

رغم أنه يدير كل هذه الشركات إلا أنه يعمل فقط 5 أيام في الأسبوع، بينما يعتبر يومي السبت والأحد عطلة بالنسبة له.

خلال هذه العطلة الأسبوعية المميزة يلعب الغولف وهي واحدة من الرياضات المفضلة لدى الأثرياء والطبقة الغنية، إضافة إلى عشقه للدراجات النارية.

  • اجتماع مجلس الإدارة يجب أن لا يتجاوز ساعتين

لا يحب بوب بارسونز الاجتماعات المطولة، وهو أمر مفهوم بالنظر إلى أن هذه الاجتماعات أغلبها هي مضيعة للوقت ونقاشات لا يتم التحضير لها جيدا مسبقا.

من الأفضل أن يكون كل شخص سيكون حاضرا قد جهز باقتراحاته وما الذي سيقدمه لحل المشكلة، ويتم مناقشة الأمر سريعا والاتفاق على خطة معينة بعد استعراض نتائج مختلف الخيارات المتاحة.

يقول بوب أن الاجتماع إذا تجاوز 1 ساعة من الوقت فهذا يعني أنه يتحدث فيه المجتمعون على اشياء غير ضرورية أو مكررة.

 

نهاية المقال:

مع بوب بارسونز تعلمنا أن إدارة 14 شركة هو أمر سهل وهناك وقت لعطلة نهاية الأسبوع خلال السبت والأحد، السر الأكبر في هذا واضح الآن.

تعليق 1
  1. osama يقول

    مقال رائع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.