كيف نجح فيلم باربي تسويقيا وتفوق على منافسيه؟

كيف نجح فيلم باربي تسويقيا وتفوق على منافسيه؟

حقق فيلم باربي 162 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا من مبيعات التذاكر مقابل 82.4 مليون دولار في البلدين حققها فيلم أوبنهايمر الذي طرح في السينما أيضا بنفس الوقت.

عندما يتعلق الأمر بالتسويق، فإن عددًا قليلاً من العلامات التجارية قد حققت مستوى النجاح والإبداع الذي أثبتته باربي باستمرار على مر السنين.

كانت دمية باربي عنصرًا أساسيًا في صناعة الألعاب على مدار أجيال، حيث استحوذت على قلوب الأطفال والكبار على حدٍ سواء، ومع ذلك فقد كان تقديم حملة تسويق أفلام باربي هو الذي نقل نجاح العلامة التجارية وإبداعها حقًا إلى آفاق جديدة.

إرث من الخيال:

لطالما كانت باربي مرادفًا للخيال، حيث تمكّن العقول الشابة من تحقيق أحلام كبيرة واستكشاف مسارات وظيفية مختلفة، وسعت الحملة التسويقية لأفلام باربي بسلاسة هذا الإرث إلى عالم السينما.

من خلال خطوط القصة الجذابة والرسوم المتحركة المذهلة بصريًا ورسالة التمكين، جعل هذا الفيلم مغامرات باربي تنبض بالحياة على الشاشة الكبيرة.

شخصيات متنوعة وقابلة للقياس:

يمكن أن يُعزى نجاح الحملة التسويقية لأفلام باربي إلى حد كبير إلى تركيزها على شخصيات متنوعة ومترابطة، بذلت شركة Mattel، الشركة التي تقف وراء باربي، جهودًا واعية للتأكد من أن شخصياتهم تمثل خلفيات وثقافات واهتمامات مختلفة.

من خلال القيام بذلك أوجدوا عالماً أكثر شمولاً وتمثيلاً، وله صدى لدى جمهور أوسع وعزز الإحساس بالارتباط بالعلامة التجارية.

التعاون والترابط:

تبنى فريق التسويق بشركة Mattel قوة التعاون والترابط مع الامتيازات الشعبية الأخرى لزيادة جاذبية باربي، من خلال شراكات مع شخصيات وعلامات تجارية معروفة، فتحوا فرصًا جديدة لتوسيع جمهورهم وخلق ضجة حول الفيلم، ساعدت هذه الخطوة الإستراتيجية باربي في الوصول إلى آفاق جديدة من الشهرة وترسيخ مكانتها كرمز ثقافي.

عالم باربي موضوع مهم في عالم الأغاني النسائية

تعد النجمة الامريكية نيكي ميناج من أكثر المغنيات والنجمات اللواتي تناولن عالم باربي في الأغاني، وقد نجحت هذا العام في اصدار Barbie World بالتعاون مع Ice Spice على شكل فيديو كليب وأيضا نسخ صوتية على مختلف المنصات، وسبق لها أن طرحت أغاني أخرى مثل Barbie Tingz و Barbie Dreams و Black Barbies (Black Beetles Remix) و Barbie Goin Bad وكذلك Barbie Drip.

دائما ما تقدم باربي فكرة المرأة الجميلة والمثالية المستقلة والقوية التي تعتمد على نفسها والتي تصنع عالما نسويا، يكون فيه الرجال أتباعا وربما أيضا خدما.

الإنخراط في الحملات التسويقة الإلكترونية

إدراكًا لأهمية المشهد الرقمي تضمنت حملة تسويق أفلام باربي استراتيجيات رقمية مبتكرة، من الألعاب التفاعلية عبر الإنترنت إلى تحديات الوسائط الاجتماعية، استفادوا من العديد من المنصات للحفاظ على العلامة التجارية وثيقة الصلة وتفاعلية في العصر الرقمي.

لم يشرك هذا النهج الجماهير الأصغر سنًا فحسب، بل عزز أيضًا الشعور بالحنين بين المعجبين الأكبر سنًا، مما يضمن بقاء باربي خالدة.

لقد أثبت نجاح حملة باربي التسويقية وإبداعها أن العلامة التجارية المحبوبة يمكن أن تستمر في التطور والازدهار في عالم دائم التغير.

من خلال الجمع بين الخيال والشمولية ورواية القصص المقنعة، تمكنت شركة Mattel من إحداث تأثير دائم على أجيال من المعجبين.

رحلة باربي من دمية أيقونية إلى نجمة سينمائية محبوبة هي شهادة على قوة التسويق عندما يتم تنفيذها بالابتكار والفهم العميق للجمهور المستهدف.

مع استمرار باربي في الإلهام والتمكين، من الواضح أن إرثها سوف يستمر، مما يترك بصمة لا تمحى على الثقافة الشعبية لسنوات عديدة قادمة.

وضعت حملة تسويق أفلام باربي معيارًا للآخرين في الصناعة، حيث أظهرت أنه عندما يتم بشكل صحيح، يمكن أن يكون التسويق قوة إيجابية وتمكين.

إقرأ أيضا:

بعد نجاح فيلم يوم 13: هل أفلام 3D ناجحة وماذا عن 4D؟

موقع ماي فيلمي الذي يتيح مشاهدة الافلام اون لاين مجانا

فيلم الأنمي Belle الياباني: الميتافيرس دواء الخجل والآلام

رسائل من فيلم Don’t Look Up ونهايته المنطقية

حذار من فيروس فيلم بلاك ويدو Black Widow

فضيحة فيلم مينيون على نتفليكس … الأطفال في خطر

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)