كيف تستفيد من هبوط أرباح يوتيوب 2020؟

كيف-تستفيد-من-هبوط-أرباح-يوتيوب-2020؟ كيف تستفيد من هبوط أرباح يوتيوب 2020؟

خلال العام الحالي لاحظت مختلف قنوات يوتيوب ارتفاعا في المشاهدات التي حصدتها إضافة إلى كسب المزيد من المشتركين والفضل في ذلك يعود إلى أزمة فيروس كورونا التي أبقت الملايين من الناس في منازلهم.

بالنسبة لقنوات الأطفال على سبيل المثال لا الحصر لاحظت الشركات التي تنشئ المحتوى الموجه لهذه الفئة، ارتفاعا في المشاهدات بنسبة 50% خلال يناير، وارتفاعا آخر بنسبة 50% خلال شهر فبراير.

حققت قناة واحدة تم تحقيق الدخل منها بالكامل زيادة بنسبة 84٪ في المشاهدات، وزيادة بنسبة 50٪ للمشتركين و 84٪ زيادة في وقت المشاهدة، وشهدت إيرادات تلك القناة نفسها انخفاضًا في عائداتها بأكثر من 50٪ إلى حوالي 3400 دولار أمريكي في الشهر الماضي.

هبوط أرباح يوتيوب 2020 هو الواقع الجديد الذي سيستمر ربما حتى نهاية العام نفسه، لكن مع تعافي تدريجي بالتوازي مع إعادة فتح الإقتصاد.

  • معاينة هبوط أرباح يوتيوب 2020

تضررت قنوات الأطفال كثيرا ومبكرا من حيث العائدات والأرباح بفضل سياسة يوتيوب الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ خلال شهر يناير الماضي، حيث لم تعد تعرض المنصة الإعلانات المخصصة على تلك المقاطع وتعرض فقط إعلانات عامة وملائمة للأطفال.

أما بقية القنوات المخصصة للبالغين والموجودة في المجالات الأخرى فقد لاحظت تراجعا مهولا في العائدات والأرباح خلال الشهرين الأخيرين.

توقفت الكثير من الشركات عن التسويق لأنشطتها من خلال إعلانات جوجل بسبب توقف أعمالها أو لأن الفترة الحالية غير مناسبة بالنسبة لها للقيام بذلك.

ويمكن أن يستمر الوضع الحالي لبقية هذه السنة مع ملاحظة تعافي تدريجي في العائدات والأرباح بالنسبة لمعظم القنوات والناشرين.

  • جوجل تؤكد هبوطا في العائدات والأرباح منذ مارس

في الربع الأول من عام 2020، أنتج موقع يوتيوب 4.04 مليار دولار أمريكي من الدولارات الإعلانية، بزيادة 33٪ عن العام السابق، وفقًا لتقرير الربع الأول من هذا العام.

ومع ذلك فقد أكدت الشركة أن النظام الأساسي شهد “تباطؤًا كبيرًا في عائدات الإعلانات” خلال شهر مارس وهو ما استمر أيضا خلال أبريل ومايو أيضا.

من المنتظر أن تكون النتائج المالية للربع الثاني سلبية لشركات التكنولوجيا القائمة على بيع الإعلانات مثل جوجل وفيس بوك، وأن نلاحظ في هذه النتائج تراجعا مهما على مستوى العائدات والأرباح.

حاليا رأينا تراجعا مهما للعائدات والأرباح خلال شهرين من الربع الثاني من هذه السنة ويتبقى فقط شهر يونيو في هذا الربع.

  • كيف يمكنني أن أستغل هبوط أرباح يوتيوب 2020؟

الجانب الإيجابي من الوضع الحالي هو أن قنوات يوتيوب يمكنها بالفعل زيادة المشتركين والمشاهدات والوصول إلى المزيد من الأشخاص المهتمين بالمحتوى الذي يقدمونه.

وبالنسبة لك هذه فرصة سواء لتطوير قناتك والتركيز على إنتاج المزيد من المحتوى واستغلال هذه الفترة للحصول على المشتركين والمتابعين.

وتنصح شركة Aux Mode صناع المحتوى بزيادة الإنتاج ونشر مقاطع الفيديو ذات الصلة بتخصصاتهم في الفترة الحالية، والتركيز على المحتوى الدائم الذي يمكن أن يستقطب المشاهدات على المدى الطويل.

وتضيفك “عندما ترتد الأمور سيكون هناك اندفاع من المعلنين نحو النظام الأساسي وسيترجم المشتركون والمشاهدون الجدد إلى الأرباح”.

ببساطة ركز في الوقت الراهن على تحسين المحتوى ونشر ما يقدم قيمة لجمهورك، وبالتالي ستحصد مشاهدات كبيرة والمزيد من المشتركين وهي الأمور التي ستستفيد منها بعد نهاية الأزمة الحالية بالوصول إلى مستويات من الأرباح غير مسبوقة.

أي استثمار مادي أو زمني حاليا على يوتيوب قد لا يعود حاليا بعائدات وأرباح جيدة، لكن بعد حين ستحصل على تعويض مادي جيد من خلال استثمار الجمهور المتنامي على قناتك.

الوقت الحالي هو الأفضل لإنشاء قنوات يوتيوب جديدة والتوسع في إنشاء المحتوى المرئي بالمجالات التي تفهم فيها ويمكنك أن تقدم فيها قيمة حقيقية للجمهور، لأن الكثير من الناس حتى مع إعادة فتح الاقتصاد يميلون إلى البقاء في المنازل وتقليص تواجدهم في الخارج تفاديا للإصابة بفيروس كورونا.

يمكننا مساعدتك في تحسين قناتك وتهيئتها لجذب الكثير من المشاهدات والمشتركين وبالتالي تنامي الأرباح مستقبلا، من خلال شراء خدمة تطوير القنوات لزيادة مشاهدات اليوتيوب والرفع من الأرباح، ويمكنك استخدام كوبون Youtube للإستفادة من خصم 50%

إقرأ أيضا:

حرب يوتيوب وفيس بوك وآخرين على نظرية المؤامرة

يوتيوب: الحرب على الربط بين تقنية الجيل الخامس 5G وفيروس كورونا

انهيار أرباح الإعلانات: معاناة فيس بوك تويتر يوتيوب وآخرين

هكذا تتحايل قنوات يوتيوب لكسب المال من أزمة فيروس كورونا

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فرصة لكسب المال عن بعد