كيف تحقق دخلا ماديا بدون توقف حتى وإن كنت نائما

-ماديا كيف تحقق دخلا ماديا بدون توقف حتى وإن كنت نائما

إذا كنت قلقًا بشأن قدرتك على توفير ما يكفي من أرباحك لتحقيق هدف ما في الحياة، فإن بناء الثروة من خلال الدخل السلبي هو استراتيجية قد تروق لك وتحقق أهدافك المستقبلية.

الدخل السلبي يشمل الأرباح العادية من مصدر آخر غير عملك الأساسي، تقول مصلحة الضرائب إن الدخل السلبي يمكن أن يأتي من مصدرين : استئجار العقارات أو الأعمال التجارية التي لا تشارك فيها أحدا.

كثير من الناس يعتقدون أن الدخل السلبي هو الحصول على شيء مقابل لا شيء، نعم فهو عبارة عن نداء الثراء السريع ولكن في النهاية، فإنه لا يزال قائماً على العمل، عليك أن تقدم له بعض العمل أولاً لتحصل على ما تريد، لذلك اتبع هذه الاستراتيجيات الأربع وما يلزم من خطوات ونصائح لإنجاحها.

1-  بيع منتجات المعلومات

تتمثل إحدى الاستراتيجيات الشائعة للدخل السلبي في إنشاء منتج معلوماتي، مثل كتاب إلكتروني أو دورة صوتية أو قرص DVD، ثم تذهب إلى طريق تتدفق النقود فيه من بيع منتجك.

يمكن للمنتجات الإعلامية تقديم دخل ممتاز، لكنها بالكاد تمثل نشاطًا سلبيًا وذلك لأن الأمر يتطلب لا جهداً هائلاً لإنشاء المنتج، ولجني المال منه يجب أن يكون كبير حقاً كي يحقق النجاح.

يجب عليك بناء منصة قوية وتسويق منتجاتك وتخطيط المزيد من المنتجات إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا حقاً، لأن منتج واحد ليس عملاً تجارياً إلا إذا كنت محظوظاً حقًا، إن أفضل طريقة لبيع منتج حالي هو إنشاء المزيد من المنتجات الممتازة، تذكر ذلك دائماً.

2-  إيرادات الإيجار

الاستثمار في تأجير العقارات هو وسيلة فعالة لكسب الدخل السلبي، ولكنه يتطلب في كثير من الأحيان عملاً أكثر مما يتوقعه الناس، ولكسب دخل سلبي من تأجير الممتلكات، يقول جون هـ. جريفز يجب عليك تحديد ثلاثة أشياء:

  • كم العائد الذي تريده من هذا الاستثمار.
  • التكاليف والنفقات الإجمالية لمكان الإقامة.
  • المخاطر المالية لامتلاك العقار.

على سبيل المثال، إذا كان هدفك هو كسب 10000 دولار سنويًا من دخل الإيجار، وكان العقار يحمل رهنًا شهريًا قدره 2000 دولار وتكلف 300 دولارًا آخرًا شهريًا للضرائب والنفقات الأخرى، ستضطر إلى فرض رسوم بقيمة إجمالية قدرها 3133 دولارًا أمريكيًا للوصول إلى هدفك.

إقرأ أيضا  مخاطر كثرة المنتجات المعروضة للبيع لدى الشركات و المقاولات الصغيرة

3– التسويق بالعمولة

من خلال التسويق للشركات أو أصحاب المواقع الإلكترونية أو المدونين، يمكنك الترويج لمنتج تابع لجهة خارجية عن طريق تضمين رابط المنتج على موقعهم.

وعندما ينقر الزائر على الرابط ويجري عملية شراء من الطرف الثالث، يحصل المسوق على عمولة.

يعتبر التسويق بالعمولة مصدر دخل سلبي نظرًا لأنه يمكنك نظريًا كسب المال بمجرد إضافة الرابط إلى موقعك.

في الواقع، لن تكسب أي شيء إذا لم تتمكن من جذب القراء إلى موقعك الذي ينقر على الرابط ويشتري شيئًا.

4-  أسهم ذات عائد

يحصل المساهمون في الشركات ذات الأسهم بالعوائد على دفعات على فترات منتظمة من الشركة، نظرًا لأن الدخل من الأسهم لا يرتبط بأي نشاط بخلاف الاستثمار المالي، فإن امتلاك الأسهم ذات العوائد قد يكون أحد الأشكال الأكثر سلبية لجني الأموال.

الجزء الصعب هو اختيار الأسهم الصحيحة، وللأسف هناك عدد كبير من المبتدئين يقفزون إلى السوق دون إجراء تحقيقات دقيقة في الشركة التي تصدر الأسهم.

يجب عليك التحقيق في موقع الويب الخاص بكل شركة وأن تكون مرتاحًا لبياناتها المالية، كما يجب أن تقضي من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع تحقيقًا في مصداقية كل شركة.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *