فرصة كسب 500 دولار من سهم نتفليكس

فرصة-كسب-500-دولار-من-سهم-نتفليكس فرصة كسب 500 دولار من سهم نتفليكس

تعد شركة نتفليكس واحدة من الشركات التي استفادت من وباء كورونا، فبقاء الناس في المنازل دفعهم للإشتراك في الخدمة ومشاهدة الأفلام والمسلسلات والبرامج التي تقدمها.

الشركة التي قفز سعر سهمها من 293 دولار أمريكي نهاية العام الماضي إلى 495 دولار أمريكي الآن، قد تصبح يوما ما بقيمة 1000 دولار.

من الوارد جدا أن يعود الناس إلى منازلهم بصورة أكبر خلال الخريف القادم مع تفشي الموجة الثانية من كورونا، وهذا يشكل فرصة كبرى للشركة الأمريكية.

حاليا هناك هدوء في نمو المشتركين كما أكدت الشركة، خصوصا وأن الكثير من الناس يتفادون قضاء أوقاتا أطول أمام الحواسيب والتلفزيون في الصيف، لكن الوقت المستغرق على الخدمة يزداد مرة أخرى خلال أواخر أغسطس وبداية الخريف.

يعتقد العديد من المحللين أن سهم الشركة قد يتعرض لبعض التراجع على المدى القصير، لكن على الإيجابية مستمرة بالنسبة له على المدى الطويل.

  • النمو البطيء لخدمة نتفليكس ليست مشكلة

حققت المنصة 2.5 مليون مشترك فقط من صافي زيادة المشتركين في الربع الثالث، وهو أقل بكثير من تقديرات وول ستريت البالغة 5 ملايين، وأقل من نصف صافي 6.8 مليون في الربع نفسه من عام 2019، لا يحب مستثمرو النمو انكماشًا بنسبة 63٪ في مفتاح مقياس الأعمال.

وبالطبع هذه أرقام تشير إلى التباطؤ، يحدث ذلك لأن الشركة سجلت نموًا في عدد المشتركين بنسبة 110٪ في النصف الأول من هذا العام.

أضافت الشركة 25.8 مليون مشترك (صافي) ضخمًا مقارنة بـ 12.3 مليونًا في النصف الأول من عام 2019، وقد تجاوز ذلك نموًا بنسبة 20٪ و 22٪ في الأرباع الثلاثة السابقة حتى عام 2020، وأضافت الشركة ما يقرب من عدد المشتركين التي اكتسبتهم طيلة 2019.

هذا يعني أنه في كل الأحوال ستحقق الشركة نموا أعلى مما حققته العام الماضي، وربما يكون الأفضل في تاريخها لأن الوباء لن يستمر دائما.

  • نتفليكس قصة نمو هائلة

يقول مارك ماهاني، محلل RBC Capital Markets، أن هناك حوالي 800 مليون أسرة، وأكثر من ملياري هاتف ذكي في العالم (خارج الصين).

إذا تمكنت نتفليكس من مطابقة معدل اختراق بنسبة 57٪ في الولايات المتحدة، فهذا يعني أنها يمكن أن تحصل على ما يقرب من 500 مليون مشترك.

بالنسبة للسياق يبلغ عدد المشتركين في نتفليكس حاليًا حوالي 193 مليون مشترك في الولايات المتحدة، وهي تحقق نموا متصاعدا خارج السوق الأمريكية.

يمكن أن تنتج قاعدة المشتركين 50 دولارًا من الأرباح لكل سهم، وهو ما يمكن أن يترجم إلى سهم بقيمة 1000 دولار في غضون خمس سنوات، كما يقول ماهاني، لقد رفع للتو سعره المستهدف لمدة 12 شهرًا إلى 610 دولارات من 500 دولار.

وفي الوقت نفسه، يمكن للنمو الدولي أن يعزز هوامش الربح لأن الأسواق الأجنبية بشكل عام أقل تنافسية وقد تكون تكاليف الإنتاج المحلية أقل بشكل كبير.

لدى نتفليكس حوالي 130 برنامجًا أصليًا غير إنجليزي جديد بـ 18 لغة مقررة لعام 2020 وما بعده، وهذا أكبر ثلاث مرات مما تخطط أمازون لفعله.

  • نتفليكس لديها قدرة على إنتاج محتوى حصري وجيد بتكلفة أقل

من الواضح أن نتفليكس لديها موهبة في إنتاج المحتوى الذي يحبه الأشخاص بتكلفة معقولة، بدءًا من العروض مثل “Money Heist” إلى “Stranger Things” و “Orange is the New Black” و “Tiger King” بالإضافة إلى برمجة الواقع مثل “Too Hot to Handle” وعناوين أخرى.

نموها الضخم في النصف الأول يعني أن هذا سيستمر، لأنه لديها المزيد من المال لإنتاج المزيد من المحتوى الشيق والجيد، وهذا يخلق نوعًا من حلقة التغذية المرتدة للنمو التي يمكن أن تساعد المستثمرين حقًا.

لدى الشركة أكثر من ثلاثة أضعاف عدد المشتركين مقارنة بأقرب منافسيها، المزيد من المال يعني المزيد من المحتوى، مما يعني المزيد من المشتركين مما يولد المزيد من الإيرادات للاستثمار في المزيد من المحتوى.

جزء من سبب كون محتوى نتفليكس جيد جدًا هو أنها شركة بيانات كبيرة وتقنية، لديها تتبع للمشترك وصولاً إلى معرفة رغباتهم وتحليل متوسط مدة مشاهدة الحلقات وجمع للبيانات التي تساعدهم على إنتاج المحتوى المرغوب بشدة.

على الرغم من تباطؤ الإنتاج المرتبط بـ COVID-19، لا تزال الشركة تتوقع إطلاق المزيد من البرامج والإنتاجات الأصلية في عام 2021 عما ستكون عليه هذا العام.

  • نعم نتفليكس تواجه منافسة لكنها الأشهر

تواجه الشركة منافسة متنامية حتى من أمازون، إلا أن تاريخها الطويل ساعدها على أن تكون الأول في السوق وأول اسم يفكر فيه المهتمين بالفيديو حسب الطلب.

إلى الآن هي أكبر من منافسيها ولا يشكل أي منها تهديد كبير إلى حد الآن، وهذا ما يجعلنا إلى الآن نراهن على سهم نتفليكس ونرى أنه يمكن أن يصل إلى 1000 دولار.

تريد الإستثمار في الأسهم؟ شراء وبيع وتداولها أو الإحتفاظ بها لفترة أطول؟ إليك المنصات الموثوقة

مراجعة ايتورو eToro: أشهر منصة إجتماعية للتداول

مراجعة Olymp Trade: هل اوليمب تريد نصاب أم صادق؟

مراجعة افاتريد: هل AvaTrade نصابة فعلا؟

مراجعة منصة بلس Plus500: الإستثمار والتداول أصبح سهلا

اخلاء المسؤولية

إقرأ أيضا:

بيتكوين تحلق مع الذهب والفضة والهدف 15000 دولار

نعم شوبيفاي فقاعة لكن هناك فرصة للربح من أسهمها

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.