علاقة العملة الوهمية Onecoin و OneLife ودليل آخر على الإحتيال

Onecoin-و-OneLife علاقة العملة الوهمية Onecoin و OneLife ودليل آخر على الإحتيال
مشروع واحد تقف وراءه سيدة أعمال واحدة!

تطرقنا سابقا في مقال “حقائق عن عملة وان كوين Onecoin الهرمية النصابة الإحتيالية” إلى حقيقة هذه العملة التي تدعي أنها رقمية وأنها قانونية للربح والتداول فيها، وقلنا بأن الاستثمار فيها هو قرار خاطئ وعليك ان تتحمل تبعات ذلك في حالة تجاهل تحذيرنا.

والحقيقة ان بحث بسيط حول وان كوين Onecoin سيفضي بك إلى المقالات التي تفضح أنها وهم كبير، بينما ستلاحظ أن هناك أخرى تدعى OneLife هي التي تم التوجه للتسويق لها على الشبكات الإجتماعية وضمن الندوات والمعارض التي تقام في الدول العربية.

ربما تعتقد أنها عملة رقمية منافسة لكن في الواقع OneLife هي Onecoin وتقف وراءها أيضا سيدة الأعمال البلغارية Ruja Ignatova والتي لا نعرف مصيرها في ظل بحث السلطات الهندية عليها لاعتقالها وكذلك تحرك ألمانيا لفعل ذلك فيما فرضت إيطاليا على مؤسستها غرامية قاسية قدرها 2.5 مليون يورو خلال أغسطس 2017.

وفي الواقع هناك غرض من تغيير اسم العملة واسم الشركة إلى OneLife والتسويق لمشروعها بناء على التسمية الجديدة هو ما سنفسره في هذا المقال الذي يأتي بعد أيام من نشر المقال السابق.

 

  • السمعة السيئة لعملة Onecoin تهدد مشروع ومصداقية Ruja Ignatova.

من المعلوم أن العلامة التجارية تفشل وتفقد مصداقيتها عندما تكون هناك تقارير إعلامية تؤكد على أنها تنتهج سياسات سيئة، سواء النصب او التجاوب السيء مع العملاء أو الجودة السيئة للمنتجات.

وبالطبع عملية بحث واحدة على Onecoin في محرك بحث جوجل ستجد أن معظم المقالات من المواقع الموثوقة ذات السمعة الجيدة تحذر من استثمار المال في هذه العملة الوهمية التي لا تتواجد على أي منصة تداول ولا يعترف بها مجتمع العملات الرقمية.

التقارير الإعلامية شكلت ضربة قاسية لمشروع الاحتيال الهرمي Onecoin وهو ما دفع بالسلطات في البلدان الأوروبية والمتضررة مثل الهند حيث انتشرت العملة بقوة لمحاربتها.

الضرر هو حالات الاحتيال والتبليغ التي تصل إلى السلطات من أن هناك عملة يتم الترويج لها بين الشباب العاطل تعتمد في آلية عملها على التسويق الهرمي المحرم دوليا.

إقرأ أيضا  أتلتيكو مدريد يركز على الإقتصاد ويتجاهل صراع توم وجيري

 

  • عملة OneLife المشروع البديل ورد الفعل من Ruja Ignatova.

تحطمت العلامة التجارية Onecoin وأصبحت مرتبطة في أذهان الرأي العام بالنصب والإحتيال، لذا لم تجد السيدة Ruja Ignatova وشركائها سوى تغيير اسم مشروعها وتغيير الموقع الإلكتروني لعل وعسى أن تصطاد المزيد من المغفلين.

وبالطبع عادت هذه العملة ليتم الترويج لها من خلال صفحات فيس بوك والمواقع والمنتديات تحث مسمى OneLife دون أي تغيير في نظام العمل والمبني على الاحتيال الهرمي.

إذن العملتين الوهميتين شقيقتين وتقف وراءهما السيدة Ruja Ignatova التي تسعى للاستمرار في مشروعها رغم “حقد الحاقدين” كما يدعي أنصار هذا المشروع.

 

  • الهجوم الإعلامي على Onecoin و OneLife ليس دفاعا على بيتكوين

كنت أقرأ التعليقات على بعض المقالات الأجنبية التي وجدت أنها تتفق معي في أن الاحتيال الهرمي يجعل العملتين غير قانونيتين أساسا، لأجد بعض المعلقين من المتعصبين لهذا المشروع يصفون تلك التقارير على أنها تخدم بيتكوين لأنها المهددة من Onecoin و OneLife التي ستتجاوزها في سعرها.

تلك التعليقات مضحكة حقيقة، أولا لأنها ليست موضوعية، فالعملتين الوهميتين لم يتم طرحهما على منصات التداول ولا نعرف أي شيء عن سعرهما، وكيف يتم تسعيرهما وما مصداقية قيمتهما.

ثانيا لأن بيتكوين عادة ما أعتبرها وكذلك الكثير من المتخصصين في الإقتصاد، فقاعة كبيرة لا معنى لها ويمكنك الإطلاع على مقالات بيتكوين للتأكد من هذا.

ثالثا هناك عملة رقمية أساسا موجودة على منصات قياس العملات الرقمية والمحافظ الرقمية هي الاخرى تشبه في عملها Onecoin و OneLife كتبت عنها مقالا من قبل وهي BitConnect التي تحذر منها مواقع كبيرة مثل The Next Web.

 

نهاية المقال:

خطوة بائسة من سيدة الأعمال البلغارية Ruja Ignatova المجهولة المصير والتي تحاول التخلص من السمعة السيئة لعملة Onecoin

أما من يعتقدون أن مثل هذه المقالات هجومية وتخدم بيتكوين لأنها مهددة من وان كوين، فقد خصصت الفقرة الأخيرة من المقال للرد عليهم بكل موضوعية وأتمنى الخير للجميع فيما من واجبنا جميعا أن نحارب النصب ونحذر منه.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

3 thoughts on “علاقة العملة الوهمية Onecoin و OneLife ودليل آخر على الإحتيال

  1. احد الأشخاص الذين أعرفهم استثمر فيها ملايين الدينارات الجزائرية هههه ، وصديقي المتعصب لها الذي استثمر فيها ايضا قال لي ما بك ؟ لقد عقدوا مؤتمرا كبيرا في ماليزيا ، صحيح اطلعني في الفايسبوك على باكستانيين وجزائريين وهم يحتفلون في احد الفنادق الماليزية ويروجون لعملتهم ، لكن لم ارى ولم اسمع في الفيديوولا كلمة للسيدة البلغارية !!!

    1. هناك شكوك على انه تم اعتقالها في ألمانيا صديقي.

      بالنسبة للمؤتمرات هي اسلوب عادة للترويج وتحسين الصورة، وما اكثر مؤتمرات Onecoin OneLife هذه الايام، يمكن أن نرى بعضها في المنطقة لكن هذا ليس دليلا على انه معترف بها.

      من هم الشخصيات الاقتصادية الذين حضروا مؤتمراتها؟ هل هناك منهم بعض الاسماء الشهيرة مثل الذين حضروا مؤتمرات الريبل، بالطبع لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *