الخازوق الكوري: انهيار عملة سكويد غيم إلى 0 دولار

الخازوق الكوري: انهيار عملة سكويد غيم إلى 0 دولار

بعد نجاح مسلسل لعبة الحبار ظهرت عملة رقمية تسمى سكويد غيم استغلت عشق الناس للدراما الكورية، ودفعت آلاف الشباب لشراء هذه العملة الرقمية.

العملة الرقمية التي حققت 230000% في ظرف أيام قليلة، وتحدث البعض بحماس على أنها ستصبح بديل بيتكوين سريعا اتضح أنها عملة احتيالية.

بداية أزمة عملة سكويد غيم:

في الأيام الأخيرة، تراكمت التقارير من المشترين الذين يقولون إنهم لا يستطيعون بيع رموز الحبار الخاصة بهم وصرف مكاسبهم في المكان الوحيد المتاح لهم وهي خدمة PancakeSwap.

لهذا توقف البيع واستمرت المشتريات في القدوم وسط صمت رهيب، إلى أن تمكنت العملة من جمع 2 مليون دولار فقام أصحابها بالبيع وسحبوا أموال المستثمرين والمضاربين.

تشكل هذه ضربة كبرى لخدمة PancakeSwap التي يمكن شراء الكثير من العملات الرقمية الجديدة فيها والتي لم تطرح بعد في منصات التداول وبأسعار مغرية.

مثل الكثير من العملات الرقمية المشفرة الجديدة، تم انشاء هذه العملة لصناعة الثروة والربح السريع، وليس لديها أي عمل تجاري أو خطة واضحة.

استغل القائمون عليها اسم المسلسل الشهير الذي حقق مكاسب تاريخية لشركة نتفليكس، وقد نجحت خطتهم الإحتيالية بشكل دقيق.

وكتبت العديد من المنصات الإخبارية الشهيرة مثل بلومبرج عنها، وهو ما زاد من اقبال الناس عنها، إلا ان قطاع العملات الرقمية المشفرة لا أمان فيه خصوصا بالنسبة لمشاريع العملات الجديدة.

فخ الثراء السريع:

لقد ساعدت العملات الرقمية المشفرة في جعل الكثير من الشباب من الأغنياء وغيرت واقع الكثير منهم، خصوصا الذين استثمروا منذ سنوات.

لكن عملات شيبا اينو التي تأتي بأسعار رخيصة جدا قد وفرت فرصا هائلة لتحقيق الثراء من خلال مكاسب كبيرة حققها أوائل المستثمرين فيها.

لهذا يبحث المستثمرون عن أي عملات شبيهة جديدة، والتي يمكنها أن تكون القصة التي تشبه دوجكوين وشيبا اينو وأسماء أخرى.

 قال أنتوني ترينشيف، المؤسس المشارك لمقرض العملة المشفرة Nexo، في رسالة بالبريد الإلكتروني يوم الأحد: “المراهنة على العملة الصحيحة يمكن أن تؤدي إلى ثروات مذهلة”.

وأضاف: “المشكلة هي أن ما يرتفع في خط مستقيم يميل إلى التراجع بطريقة مماثلة” وأضاف: “تسمع أن بعض مستثمري هذه العملات لا يهتمون بالخسائر إنهم في هذه الرحلة”، “ولكن بمجرد بدء البيع يمكن أن يحدث تأثير متتالي لذلك من الحكمة استخدام الأموال التي يمكنك تحمل خسارتها فقط”.

انهيار عملة سكويد غيم

يكشف ازدهار وانهيار عملة سكويد غيم عن جانب آخر من جنون العملة المشفرة: احتمالية تجفيف الطلب فجأة، أو الأسوأ من ذلك، بالنسبة للمطورين للتخلي عن المشروع والفرار بالأموال في عملية احتيال تُعرف باسم سحب البساط.

نشرت CoinMarketCap تحذيرًا بأنها تلقت “تقارير متعددة” تفيد بأن المستخدمين لم يكونوا قادرين على بيع الرمز المميز على PancakeSwap وهي بورصة لامركزية.

وبالفعل اتضح أنه احتيال وقد قام المطورون بسحب أموال المستثمرين خلال الساعات الماضية وتوقفت العملة الرقمية وهو ما شكل صدمة للمستثمرين.

تقول الورقة البيضاء Squid Game أنها “ستنفذ آلية مبتكرة لمكافحة الإغراق”، يُصدر الشراء في السوق “أرصدة البيع”، كما تقول لكنه يضيف أنه إذا لم يتبق ائتمان بيع “في المجموعة” فلن يتمكن شخص ما من البيع بعد الآن.

يتتبع آخرون جنون المضاربة إلى جبال السيولة العائمة حول النظام المالي العالمي حيث يبقي الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية الأخرى حنفيات النقد مفتوحة لمواجهة آثار وباء كورونا، لكن سياسات المال السهل هذه لها تاريخ انتهاء صلاحية نهائي.

النتيجة أن المستثمرين حول العالم قد توجهوا إلى هذه العملات الرقمية للمضاربة عليها والبحث عن مضاعفة استثماراتهم وقد تضخمت أيضا أسعار الأسهم في البورصات بشكل غير منطقي.

ارتفع سعر العملة من 0 دولار إلى 2856 دولار أمريكي ثم سقطت بشكل مأساوي إلى 0 مجددا وانتهت قصتها وضاعت أموال المستثمرين.

إقرأ أيضا:

علاقة العملة الوهمية Onecoin و OneLife ودليل آخر على الإحتيال

الأزمة القاتلة تقتل عملة الإحتيال الهرمي Bitconnect والدفن بعد 4 أيام

أبطال التايتنز يحاربون الإحتيال الهرمي أساس التسويق الشبكي

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز