شاهد مباشرة مؤتمر آبل للكشف عن هواتف آيفون 2019

البث في أسفل المقال

شاهد-مباشرة-مؤتمر-آبل-للكشف-عن-هواتف-آيفون-2019 شاهد مباشرة مؤتمر آبل للكشف عن هواتف آيفون 2019

منذ عام 2011 وفي هذا الوقت من السنة تعقد شركة آبل حدث إطلاق هواتف آيفون ومنتجاتها الجديدة في كاليفورنيا.

لقد تحول هذا الأمر إلى عادة سنوية بالنسبة للشركة الأمريكية التي ينتظر الملايين من عشاقها وأنصارها هذا الحدث بحماس كبير.

على الرغم من أن شركات التكنولوجيا الأخرى تعقد فعاليات مبهجة عندما تكشف عن منتجات جديدة، لا تحصل أي منها على نفس القدر من الاهتمام مثل آبل.

على سبيل المثال، حدث إطلاق هواتف آيفون خلال سبتمبر الماضي حصد أكثر من 3 ملايين مشاهدة على يوتيوب ولم يتم نشره إلا بعد انتهاء الحدث.

يفترض أن يكون مؤتمر السنة الحالية مختلفا وأن نرى فيه آبل بحلة مختلفة وبإرادة أقوى لاستعادة مركزها السابق في قطاع الهواتف الذكية.

لكن لا يجب أن نستغرب إذا ركزت الشركة علة الخدمات أكثر من الأجهزة فهي تتحدث عن بطاقة Apple Card أو خدمة البث المباشر من آبل تي في بلس، ومن المحتمل أن يركز حدث الثلاثاء على هذه الخدمات والتسويق لها.

يتمثل التحدي الذي تواجهه شركة آبل في جعل أجهزة آيفون و آيباد و ساعات آبل ووتش و الماك الجديدة الخاصة بها تبدو رائدة وثورية مع نضوج المنتجات.

تشير التقارير إلى أن حدث هذا العام سيشهد مزيدًا من التغييرات الإضافية – برامج جديدة، وكاميرات أفضل، ومعالجات أسرع – ولكن من المؤكد أن المديرين التنفيذيين لشركة آبل سيؤثرون على تغيير اللعبة.

من المنتظر أن تفرج آبل خلال ساعات عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل وربما نسخة جديدة من متجر التطبيقات وتغييرات أخرى في تطبيقات وخدمات أخرى خاصة بها.

قد تشكل المنتجات الجديدة التي تم الكشف عنها يوم الثلاثاء عاملاً في أرباح آبل لشهر سبتمبر، ولكن الاختبار الأكبر سيكون ربع العطلات، وهو الأهم بالنسبة للشركة الأمريكية التي ترغب في زيادة مبيعاتها وعائداتها.

في الربع الأخير من شهر كانون الأول (ديسمبر)، أعلنت شركة آبل عن تراجع مهم في المبيعات مع انخفاض عائدات مليارات الدولارات عن توقعاتها بسبب ضعف مبيعات أجهزة آيفون في الصين، وهي لا ترغب في أن يتكرر ذلك مرة أخرى الآن.

إقرأ أيضا  صفقة Didi-Uber خبر جيد لشركة آبل و علي بابا والسعودية و آخرين

وفقا لقاعدة البيانات، سجلت أبل 11 طرازا من آيفون خلال ماي الماضي، هذا لا يعني أنه سيكون هناك 11 هاتف آيفون جديدًا – في بعض الأحيان يحتاج الجهاز نفسه إلى تسجيل عدة مرات لإجراء تغييرات طفيفة مثل التحسين في الشبكات اللاسلكية لدول معينة.

من المرجح أن تبدو أجهزة آيفون الجديدة مثل التشكيلة الحالية، بنفس أحجام الشاشة ولكن مع الكاميرات والمعالجات المحسنة، وفقًا للمحللين والتقارير.

وقال إيان كامبل، الرئيس التنفيذي لشركة Nucleus Research، وهي شركة أبحاث تكنولوجيا المعلومات: “إذا كانت هذه مجرد كاميرا وتطبيقات أفضل ومعالج أسرع بدون تغيير عامل الشكل، فما الذي ستقوم به آبل؟” “أعتقد أنها لحظة صعبة بالنسبة لشركة آبل وسيتم كتابتها بعناية فائقة”.

من المرجح أن تصدر شركة أبل ثلاثة إصدارات جديدة من آيفون، سيحصل الإصدارين الرئيسيين على أعلى مستوى لهما على شاشة OLED بحجم 5.8 إنش و 6.1 إنش

وفقاً للمحللين يمكن اعتبار هذه الهواتف تكملة لـ iPhone XS الحالي و iPhone XS Max، والتي تكلف ما لا يقل عن 999 دولار و 1099 دولارًا على التوالي.

لا نتوقع أن نرى أيا من هذه الإصدارات يدعم شبكات الجيل الخامس والتي ينتظر أن تكون في الإصدارات القادمة عام 2020.

من المتوقع أيضًا أن تصدر شركة آبل جهاز آيفون منخفض السعر بشاشة LCD منخفضة التكلفة، مثل جهاز iPhone XR الحالي والذي يكلف حاليًا 749 دولارًا أو أكثر.

سنرى أجهزة أخرى من الشركة الأمريكية مثل إصدار جديد من الساعة الذكية الخاصة بها، ومن غير المستبعد ان نرى منتجات ذات صلة بالحواسيب واللوحيات.

لكن المؤكد أن الخدمات سيكون لها نصيب مهم من المؤتمر في ظل توجه الشركة حاليا إلى زيادة عائداتها وأرباحها من الخدمات المدفوعة.

  • مشاهدة مؤتمر آبل الآن

يمكنك مشاهدة البث الحي لمؤتمر آبل من خلال الخيارات التالية:

الفيديو الأول: رسمي من آبل

الفيديو الثاني:

مشاهدة ممتعة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.